الرئيسية » ثقافة رياضية » تمارين للسيلوليت
تمارين للسيلوليت

تمارين للسيلوليت

فلسبورت | يعتبر السيلوليت من المشاكل التي تعاني منها أغلب النساء، والذي يشبه قشرة البرتقال في شكله الخارجي، ويمكننا تعريفه على أنه تغيير في الطبقة الطبوغرافية للمنطقة التي تحت الجلد مباشرة، وهذه الحالة تنتشر لدى النساء بنسب أكبر من الرجال، وقد لا تخلو فتاة أو سيدة من وجود السيلوليت ولكن بدرجات مختلفة من بسيطة إلى متوسطة إلى عميقة.

غالباً ما يظهر في مناطق الفخذين والأرداف والذراعين ومنطقة البطن والصدر، ويعد السيلوليت عدو جمال وأنوثة المرأة والذي يظهر على شكل جلد مجعد يهدد جمال البشرة، وفي هذا المقال سوف نتناول بعض التمارين الرياضية التي من شأنها التخفيف من مظهر السيلوليت وشد البشرة.

تمارين لمحاربة السيلوليت

تمارين منطقة الفخذين : الوقوف بشكل مستقيم ومباعدة الساقين بشكل موازٍ ومساوٍ لعرض الكتفين، ثم تُمد الذراعان بشكل مستقيم إلى الأمام، ثم تُشد عضلات المؤخرة والمعدة، ويرفع الصدر للأعلى، ثم النزول بالجسم لاتخاذ وضعية القرفصاء بشكل بطيء مع مراعاة الإبقاء على شد عضلات المؤخرة والمعدة، والثبات لمدة عشر ثوانٍ ثم الرجوع للوضع الأصلي، ويكرر التمرين (20) مرة.

لشد عضلات الفخذين من الخلف: من خلال الاستلقاء على الظهر مع رفع الركبتين وتثبيت الأقدام على الأرض، ثم رفع الحوض للأعلى والثبات قليلاً ثم العودة بالحوض، ويكرر (20) مرة.

لعضلات الفخذين من الداخل: الاستلقاء على أحد الجانبين مع مراعاة وضع الساقين فوق بعضهما البعض بشكل مستقيم، ثم ترفع الساق العليا للأعلى والثبات قليلاً ثم الرجوع للوضع الأصلي، ويكرر (10) مرات، ثم التبديل على الجانب الآخر وتكرار نفس الخطوات.

تمارين منطقة الصدر: الوقوف بشكل مستقيم، ثم رفع الذراعين للأعلى ( أعلى الرأس) قدر المستطاع حتى الشعور بشد منطقة الصدر، مع شد عضلات البطن بنفس التوقيت، ثم الثبات مدة (20) ثانية، ثم العودة بالذراعين، وتكرار التمرين بما لا يقل عن (20) مرّة.

الوقوف مع رفع الذراعين بشكل جانبي بمستوى الكتفين، ثم تحريك الذراعين للأمام وشبك اليدين، ثم العودة للوضع السابق، وتكرر (20) مرة.

تمارين منطقة البطن: الوقوف ومباعدة الساقين بعرض الخصر، ثم مد الذراعين للأمام، مع مراعاة تثبيت الأقدام على الأرض خلال التمرين، ثم يُحرك الخصر يميناً ويساراً، ويكرر (20) مرة لكل جهة.

الوقوف بشكل مستقيم، ثم الانحناء بالجسم للأسفل حتى تلامس اليد اليمنى القدم اليسرى، ثم العودة بشكل مستقيم، ثم تكرار التمرين على اليد اليسرى مع القدم اليمنى، ويكرر التمرين (10) مرات لكل جهة .

عن Majdii yousef

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

sex capsules|diet suppressant pills|cbd edibles gummies
إلى الأعلى
التخطي إلى شريط الأدوات