الرئيسية » ثقافة رياضية » فوائد رياضة الحبل
فوائد رياضة الحبل

فوائد رياضة الحبل

فلسبورت | رياضة الحبل نطّ الحبل من أنواع الرياضات الممتعة التي يستمتع بها الأطفال والكبار فيمكن لأحدنا القيام بها لوحده، أو يمكن أن التشارك مع مجموعة في هذه اللعبة بحيث يشد اثنان الحبل ويمررانه والآخرين يقفزون من فوقه، وما نحتاج إليه هو مساحة واسعة للتحرك فيها بحريةٍ، وحبل تستخدم للقفز، وعدا عن كونها ممتعة فإنّ لها الكثير من الفوائد الصحية للجسم قد غفلنا عنها رغم أننا مارسنا هذه الرياضة كثيراً، وبالإضافة إلى ذلك كله فهي تغني عن رياضة المشي التي قد تحتاج إلى وقتٍ طويلٍ لتحقيق ما تحقّقه رياضة نطّ الحبل في وقتٍ قليلٍ، وهنا نذكر بعض فوائد هذه الرياضة الممتعة.

فوائد نط الحبل :-

مفيدة للبشرة: من أهم ما تفيد به رياضة نط الحبل البشرة أنّها تقضي على حبّ الشباب فهي تزيد من تدفّق الدم في الجسم، ممّا يعني وصول التغذية إلى جميع أجزاء الجسم، كما أنّها تنشّط نموّ الخلايا وتجدّدها، بالإضافة إلى أنّها تساهم في التخلّص من السموم عن طريق المسامات المفتوحة التي تفرز العرق، كما أنّها تساعد على التوازن الهرموني، والشعور بالراحة النفسيّة والتخلّص من التوتر والإجهاد.

مفيد لصحّة الجهاز الليمفاوي: حيث إنّ رياضة نطّ الحبل تعمل على توسيع وانكماش عضلات الجسم، التي بدورها تساعد الدورة الدموية في أداء وظائفها، وبالتالي قيام الجهاز الليمفاوي بدوره في التخلّص من الفضلات والسموم.

تعتبر رياضة الجسم الكامل: لأنه عند ممارستها تقريباً تتحرّك جميع عضلات الجسم، وتزداد خفّة الحركة، كما أنّها مفيدة للعظام وللمفاصل.

رياضة متاحة للجميع: يمكن ممارستها داخل المنزل وخارجه كما أنّها غير مكلفة.

مفيدة لتخسيس الوزن: حيث إنّها تحتاج إلى بذل المزيد من الطاقة عند الحركة وممارستها، وبالتالي هذا يساعد على فقد المزيد من السعرات الحرارية وفقد الوزن، وذلك باتباع نظام غذائيّ مع تكثيف رياضة نطّ الحبل، كما أنّه يزيد فرصة التخلّص من الدهون المتراكمة في البطن والأرداف، كما أنّ لف الحبل أثناء الرياضة يقلل من دهون الذراعين والأكتاف.

مفيدة للقلب وللأوعية الدموية: فهي تحسّن من عمل القلب ونقل الدم في الأوعية الدموية والشرايين؛ لأنّ زيادة الحركة والنشاط ينشّط الدم في الجسم، وهذا يساعد في أداء مهام القلب اليوميّة دون تعب.

تقوية العضلات: عملية نط الحبل تنشّط العضلات وتزيد قوّتها، خاصّةً في الجزء السفلي ومنطقة الساقين، كما أنّها تعتبر من تمارين تمدّد واستطالة للعضلات.

تنظّم هذه الرياضة مستوى ضغط الدم وعدد ضربات القلب.

عن Majdii yousef

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

top male sexual enhancement pills|Iu health arnett medical weight loss|500mg cbd oil
إلى الأعلى
التخطي إلى شريط الأدوات