البوم الصوراهم الاخباركرة القدم نسائية

اتحاد كرة القدم يختتم دورة إعداد المدربات

فلسبورت | أْختتم الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم، الثلاثاء بحضور سفيرة النرويج لدى دولة فلسطين هيلدا هارالدستاد، دورة إعداد مدربات كرة القدم، والتي أقيمت بدعم من الاتحاد النرويجي، واستمرت فعالياتها لمدة أربعة أيام، بمشاركة 24 من معلمات التربية الرياضية في المدارس ومدربات الأندية، وحاضر فيها المحاضر النرويجي هانز فنستيد.

وشكرت سفيرة النرويج لدى دولة فلسطين هيلدي هارلدستاد كافة الذين ساهموا في انجاح هذه الدورة، مُبينةً أن حكومة النرويج سعيدة بدعم هذه البرامج.

وأشارت هارلدستاد إلى أن العمل الذي قامت به المشاركات في الدورة كان مُميزاً، ويجب عليهن الاستمرار في هذا المجال بعزيمة قوية للوصول إلى الهدف المنشود، وإفادة كرة القدم الفلسطينية للسيدات.

بدوره بيّن المحاضر النرويجي هانز فنستيد أن الهدف من هذه الدورة نقل خبرة كرة القدم النرويجية إلى فلسطين، والعمل على تطويرها من خلال إعداد مدربات مختصات بالفئات العمرية، حيث ان تطوير كرة القدم يبدأ من الاهتمام بالأساس وتحديداً الفئات العمرية، وذلك من خلال بناء مهاراتهم بالشكل الصحيح.

من جانبه، أكد منسق الدورة يوسف زغلول إلى أن الإتحاد الفلسطيني وعلى رأسه اللواء جبريل، يولي أهمية كبيرة للكرة النسوية وخاصة الفئات العمرية التي هي الأساس في سبيل التطوير والحصول على النتائج المرجوة مستقبلاً.

موضحاً أن الهدف من إقامة الدورة تطوير الكرة النسوية من خلال تأهيل مدربات للفئات العمرية، خاصة أن أساس تطور ونشر كرة القدم يتم من خلال الاهتمام بالفئات العمرية، وهذا ما يُنمي عند الفتيات حب هذه اللعبة الإبداع في ممارستها.

من جانبها قالت ليالي حمودة إحدى المشاركات في هذه الدورة:”أمارس مهنة التدريب لفئة الكبار، وتبين من خلال هذه الدورة أن تدريب الفئات العمرية يختلف كلياً من حيث نوعية التدريبات وطريقة تأسيس اللاعب بالشكل الصحيح، وأعتقد أنه هذه الدورة ساهمت في تطوير وتعلم العديد من الجوانب الخاصة بالتدريب بالنسبة لي”.

المصدر : القدس دوت كوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى