البوم الصوراهم الاخباررياضة ميكانيكية

مدينة خليل الرحمن تحتضن الجولة الاولى من سباق سيارات الدفع الرباعي لموسم 2018

فلسبورت | محمد أبو عرام- ينطلق صباح الجمعة المقبل، السباق الأول لسيارات الدفع الرباعي 2018 ، وذلك في مدينة الخليل “منطقة الحرائق” مقابل شركة كهرباء الخليل، تحت رعاية المناضل تيسير ابو اسنينه رئيس بلدية الخليل ، وبدعم حصري من مجموعة السلام الاستثمارية وكلاء سيارات جيب وفيات ورام وكرايزلر وماركة نيوهولاند للمعدات الثقيلة..
ومن المتوقع ان يشهد السباق الذي يشارك فيه اكثر من 40 متسابقا من محافظات الوطن حضورا جماهيريا غير مسبوق لما تحظى محافظة الخليل من عشق رياضي إضافة لوجود قاعدة جماهيرية من عشاق رياضة سيارات الدفع الرباعي ووجود الإثارة والحماس والتشويق بالسباق.
وعملت لجان الاتحاد بالتعاون مع بلدية الخليل التي بدورها وفرت المعدات الثقيلة والأيدي العاملة على مدار الأسبوع من تجهيز مسار السباق الذي يتضمن جولة واحدة بمسافة واحد كيلو متر، مكون من 9 مسارات متضمنه العقبات والتضاريس الجبلية والكتل الصخرية والرملية وحفر الطين وأعمدة وكوشوك وبركة ماء.
وينطلق السباق عند الساعة الثامنة الذي يشارك فيه اكثر من 40 مشاركا على متن سيارات الدفع الرباعي المجهزه لمثل هذه السباقات، وسط أجواء من التحدي والإثارة والمغامرة في أسرع وقت.
من ناحيته أكد عبد الله الشعراوي رئيس اتحاد رياضة السيارات والدراجات النارية على ان السباق، سينطلق صباح الجمعة تحت عنوان “الإثارة والتحدي” ويهدف إلى جذب الجماهير لحلبة السباق كون طبيعة المنطقة تفرض نفسها لإقامة مثل هذه السباقات، التي تسهم في تعزيز ثقافة رياضة السيارات والدراجات النارية وخلق أجواء التحدي من اجل احتضان مهارات وخبرات الشباب وإبراز إبداعاتهم على ارض الواقع، وتنمية تلك المواهب.
وشدد الشعراوي على ان سباق يوم ألجمعه سيكون المحطة الأولى لعام 2018 لسيارات الدفع الرباعي مؤكدا على ان سلسلة من السباقات ستقام على مدار الأشهر القادمة في محافظات الضفة.
وشكر الشعراوي رئيس بلدية الخليل المناضل تيسير ابو اسنينه الذي قدم كل سبل الدعم لإنجاح الجولة الأولى من سباق سيارات الدفع الرباعي ووفر كل المعدات والأيدي العاملة واشرف على مدار الأسبوع على مجريات العمل وتواصل مع أسرة الاتحاد، كما شكر مجموعة السلام الاستثمارية لتقديمهم الرعاية الحصرية للحدث.
وبين الشعراوي أن اللجنة المشرفة على السباق وضعت شروط إلزامية للمشاركين تتمثل في انتساب المتسابق لفريق فلسطين لسيارات الدفع الرباعي، وامتلاكه سيارة دفع رباعي، وحزام خماسي وكرسي مثبت وقفص حماية، ونقاط سحب عدد 2، وحبل عدد 2، وطفاية 2كيلو، وان تكون السيارة قانونية مؤمنه ومرخصة حسب الأصول.
ونوه الشعراوي بأن الفحص الفني للسيارات المشاركة يبدأ عند الساعة الرابعة حتى السابعة من مساء يوم الخميس في موقع السباق من اجل فحص السيارات المشاركة والأوراق الثبوتية والتأكد من مطابقة كافة شروط السباق وتوزيع خريطة السباق وإعلام المتسابقين بالأنظمة والتعليمات المتعلقة بالسباق.
والجدير ذكره أن عضو الاتحاد إياد أبو اقبيطة اشرف على رسم مسار السباق بالتعاون مع اللجنة الفنية بالاتحاد والمكونة من حكم حامد مدير السباق والمهندس اياد صوالحة ، حيث شكر أبو اقبيطة اسرة بلدية الخليل التي قدمت كل سبل التعاون والدعم على مدار الاسبوع.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى