الرئيسية » البوم الصور » ديربي نابلس السلوي عيبالي
ديربي نابلس السلوي عيبالي

ديربي نابلس السلوي عيبالي

فلسبورت | محمد التمام – فاز نادي عيبال على شقيقه حطين في مباراة دراماتيكية مجنونة بنتيجة 79/78 ضمن دوري جوال السلوي بعد التعادل بينهما في الوقت الاصلي 69 نقطة لكل منهما في ديربي نابلس الذي اقيم على صالة الفارعة الاربعاء والى تفاصيل اللقاء:
الربع الاول : بدأت المباراة عيبالية وافتتح التسجيل اياد سعيفان بثلاثية ولا اروع ليتابعها اجنبي عيبال بثنائية مستغلا عدم دخول الفرسان باجواء البدايات، ليرد احمد سنجق بثلاثية اخرى للينتفض حطين في هذا الربع ويسجل من كل الاماكن عن طريق الاجنبي ريمون. فيما اعتمد عيبال على طارق التميمي الذي سجل ثلاثيتين متتاليتين في نهاية الربع لينتهي الربع الاول 20/13 حطين.
الربع الثاني : بدأ الديربي جبل نار بالاشتعال وبدا اللعب مفتوحا والسريع من الطرفين فاصبح التسجيل من هنا ومن هناك من جهة يسجل شادي ويرد عليه سامي عودة مباشرة بعدها يظهر محمد الحلو بثلاثية تشعل المدرجات والجمهور بالتسجيل وبسرعة اداء الفريقين رغم تاخر عيبال بالشوط الاول التي انتهى 36 / 46 حطين .
الربع الثالث : غير عيبال في بداية الربع طريقة لعبه دفاعيا معتمدا على الدفاع “الرجل لرجل” والاغلاق الجيد على مفاتيح اللعب الحطينية ليتألق عيبال بالتسجيل عن طريق جناحيه الطائر واحد نجوم الديربي وسيم يعيش وسامي عوده لينتهي الثالث 57/55 حطين .
الربع الرابع : دخل حطين الربع الرابع محاولا تعويض الضعف الهجومي في الربع الثالث ليسجل 5 نقاط متتالية توسع الفارق في بداية الربع الى 6 نقاط ولكن عيبال لم تكتف بالنظر بل عادت عن طريق وسيم يعيش باختراق رائع وثلاثية من سامي عوده تعيد شعلة الديربي لتعود المباراة الى التعادل ليستفز الامر شادي تكروري ليسجل 5 نقاط متتالية بخبرة كبيرة لتتدخل خبرة عيبال ناصر دويكات مسجلا نقطتين تعيد الروح لعيبال ليصبح الفارق نقطة واحدة لحطين ورميتين حرتين لعيبال سجل منها ناصر واحدة معادلا النتيجة لينتهي الربع الرابع 68 / 68 .
الوقت الاضافي : كان وقت الاعصاب وبدأ التعب واضحا على الفريقين بعد هذه الاثارة والاحداث في المباراة ليعود حطين ويسجل 4 نقاط متتالية ،لكن عيبال عادت بتركيزها واستغلالها للرميات الحرة لتعود للمباراة لتصبح النتيجة فارق نقطتين لحطين وباقي حوالي 15 ث والحيازة عيبالية ليصوب طارق التميمي نجم لقاء وعريس ليلة الديربي ثلاثية تخرج من الحلق للتدور حوله وبعدها للتعود بالدخول باعصاب الجمهور وحاملة معها امال العيبالية الكبيرة كانت كافية لتفوق عيبال بنقطة واحدة وباقي للمباراة 10 ثواني .لم ينتهي ديربي بعد وخاصة بطلب مدرب حطين وقتا مستقطعا محاولة منه للعودة باللقاء ليصوب علي سلمان كرة ضائعة تقع بين يد الاجنبي ريمون منفردا بالسلة ليضيع كرة سهلة لحطين لتنتهي المباراة بنتيجه 79 / 78 عيبال .
حكم لقاء ببراعة الدولي عنان الدراغمه وخالد سمحان وسمير ترابي . وسجلها مفلح عقل ووقتها رائد جعايصه ومحمد جوابره 24 ثانية .
الديربي بالارقام
حسب احصائيات المباراة واضح ان الارقام متقاربة نوعا ما وهذا يعطي مؤشرا عن تقارب المستوى وتقارب النتيجة .
كانت نسبة التصويب من داخل القوس متقاربة جدا بين الفريقين فحصل حطين على نسبه 45%بينما حصل عيبال على نسبه44%.
النسبة من خارج القوس كانت ضئيلة لدى الفريقين فكانت لا تفوق نسبه 25%للفريقين .
الريباوند الهجومي كان عالي من طرف عيبال ب16 ريباوند هجومي دليل خلل معين في دفاع حطين وخاصة غياب احمد يونس .
سجلت المباراة تصدي دفاعي (بلوك شوت ) واحد لطارق التميمي .
نسبة الاخطاء ( تيرن اوفر ) كانت اعلى لحطين من عيبال ممكن كانت مؤشرا للخسارته.
نسبة الكرات المساعدة ( الاسيست ) تفوق فيها حطين ب11 اسيست دليل الجماعية لدى فريق حطين اكثر .
سجلت المباراة 20 فاولا لحطين مقابل 9 لعيبال وخرج لاعب واحد من المباراة ب 5 اخطاء وهو لاعب احمد سنجق .
هدافو اللقاء :
ريمون ( حطين ) 36 نقطة .
سامي عوده ( عيبال ) 25 نقطة .
طارق تميمي ( عيبال ) 21 نقطة .
شادي تكروري ( حطين ) 18 نقطة .
افضل مصوبي ثلاثيات في الديربي :
طارق تميمي ( عيبال ) 4 ثلاثيات.
ريمون ( حطين ) 3ثلاثيات .
نجم الديربي : طارق تميمي بتسجيله دوبل بالاضافة الى ثلاثياته الحاسمة في الوقت القاتل وتأثيره بالفوز على حطين .

نقلا عن الزميل بسام ابوعرة

عن Majdii yousef

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*