الرئيسية » اهم الاخبار » فلسطين تستهل المشوار بغلة وفيرة قوامها 19 ميدالية ملونة
فلسطين تستهل المشوار بغلة وفيرة قوامها 19 ميدالية ملونة

فلسطين تستهل المشوار بغلة وفيرة قوامها 19 ميدالية ملونة

فلسبورت | انطلقت منافسات بطولة فلسطين الدولية الثالثة للتايكواندو، اليوم الجمعة السابع من أيلول في صالة جامعة بيرزيت، بحضور أمين عام اللجنة الأولمبية، عبدالمجيد حجة، مندوبا عن اللواء جبريل الرجوب، وعضو الاتحاد الدولي ورئيس الاتحاد العربي إدريس الهلالي، وسفير جمهورية تركيا في فلسطين أرمند توب شو، ورئيس الاتحاد العربي للشرطة العميد خالد بن عطية، وأمين عام الاتحاد القطري عيد علي الملخي، ودكتور بشار عبدالجواد رئيس الاتحاد الفلسطيني للتايكواندو.

ويشارك في منافسات البطولة 150 لاعبا ولاعبة يمثلون  11 دولة عربية وأجنبية، علما ان سلطات الاحتلال الاسرائيلي اعاقت دخول اعداد كبيرة من اللاعبين.

وكانت فلسطين استهلت اليوم الاول بحصد 6 ميداليات ذهبية و 4 فضية و 9 برونزية، وهي حصيلة جيدة، ومن المقرر ان تتواصل فعاليات البطولة اليوم السبت، وهي مخصصة لفئتي الأشبال والناشئين.

واستهل د. بشار عبد الجواد، رئيس اتحاد التايكواندو حفل الافتتاح، بكلمة رحب من خلالها بالوفود المشاركة، وأكد أن بطولة فلسطين الدولية الثالثة، أصبحت سُنة سنوية حميدة، مشيراً إلى دورها وجدواها في إثراء واقع لعبة التايكواندو.

ونقل الأمين العام عبد المجيد حجة، تحيات اللواء جبريل الرجوب، رئيس اللجنة الأولمبية، وثمن عالياً حضور الأشقاء والأصدقاء لفلسطين، من أجل المشاركة والمساهمة في انجاح البطولة، رغم العراقيل، التي وضعها الاحتلال.

وشدد حجة على دور الحركة الرياضية الفلسطينية، لا سيما في الشق المتعلق ببناء جسور، التواصل بين فلسطين وسائر بلدان العالم، وتمنى للفرق المشاركة طيب الإقامة والتوفيق في منافساتها، وأكد على أن البطولة سوف تمضي وتستمر مؤكداً أنها أحد أبرز مكاسب الحركة الرياضية الفلسطينية، وحيا دور الاتحادين: الدولي والعربي في دعم البطولة، معنوياً وفنيا، من خلال حث الدول على المشاركة فيها، رغم اتساع نقاط التحديات.

من جانبه، أعرب رئيس الاتحاد العربي الإدريسي، عن بالغ سعادته بتواجده في النسخة الثالثة على التوالي من البطولة، في إشارة واضحة إلى أنه ماضٍ في دعمها والعمل على تطويرها، وإتساع نطاق المشاركين في منافساتها، وشكر قيادة اللجنة الأولمبية واتحاد التايكواندو على إصرارهما تنظيم البطولة والمضي قدماً فيها.

وتخلل الحفل دخول الدول المشاركة، وطواقم الحكام الذين أدوا قسم البطولة، وبعدها عُزف النشيد الوطني الفلسطيني على أنغام الفرقة الموسيقية التابعة للشرطة الفلسطينية، تبع ذلك فقرة فنّية لفرقة أصايل للدبكة الشعبية، التي قدّمت لوحة تراثية فنية مميزة لاقت استحسان الحاضرين، تبع ذلك تتويج الفائزين باليوم الأول على النحو التالي:

فئة السيدات: وزن 49- :

المركز الأول: اباء قبها

المركز الثاني: سكينة ساهب

المركز الثالث: راهيم ايهم كري

وزن 53-:

المركز الأول: هدى عرموش

المركز الثاني: هبة الترمان

وزن 67-:

المركز الأول: جوليانا الصادق

المركز الثاني: وفء العطاري

المركز الثالث: حلا يوسف عبدالرحيم

وزن 73+:

المركز الأول: هديل أبو فرحة

المركز الثاني: حلا السكر

فئة الرجال وزن 54- :

المركز الأول: يوسف ابو الرب

المركز الثاني: صهيب عطوان

المركز الثالث: محمد اورال

وزن 58- :

المركز الأول: دنيز داجديلين

المركز الثاني: وفا كرد

المركز الثالث: يوسف شريهة

وزن 68- :

المركز الأول: فرحات كان كافورت

المركز الثاني: اديل رجبي

المركز الثالث: عبد الله مخول

وزن 74- :

المركز الأول: حسين كرتل

المركز الثاني: سوون كيم

المركز الثالث: ستافروس تسبونيس

وزن 80- :

المكز الأول: يونس ساري

المركز الثاني: صالح حماد

المركز الثالث: سلي حلواني

وزن 87- :

المركز الأول: عبد الرحيم أبو خيط

المركز الثاني: أسامة حسن

المركز الثالث: حمز مطور

وزن 87+ :

المركز الأول: رامي حماد

المركز الثاني: زيد سمور

المركز الثالث: خالد النيص

ا

عن Majdii yousef

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

إلى الأعلى
التخطي إلى شريط الأدوات