اخبار محليةاهم الاخبار

اتحاد الآيكيدو يقيم السيمنار السنوي للعبة في أكاديمية سبورت بلس برام الله

اخبار محلية

فلسبورت|القدس – نظم اتحاد الآيكيدو، مساء أمس الإثنين، سمينار “الأمان الحقيقي” السنوي، في أكاديمية “سبورت بلس” بمدينة رام الله، بالتعاون مع مؤسسة التعاون الألمانية “GIZ”.

وشارك في الفعالية التي تضمنت نشاطات تدريبية، نحو 70 مشاركاً ومشاركةً، أغلبهم من الفئات العمرية الصغيرة من مختلف الأندية والمراكز المنضوية تحت مظلة الاتحاد.
وحضر الفعالية، أعضاء المكتب التنفيذي للاتحاد، بإشراف الخبيريّن الألمانيين، راينر بيرهاد وأندريه رامبل، الذي حاضرا مؤخراً في دورة المدربين لأسلوبيّ القتال بالعصا والسيف في أريحا.
وقدم المدربان بيرهارد ورامبل، قواعد أساسية في تقنيات اللعبة للمشاركين من الفئات العمرية الصغيرة، كما تضمن الحدث استعراضاً فنياً للكبار في مستويات متقدمة، نالت استحسان المشرفين.
وفي الختام، تم تقديم شهادات للمشاركين في فعالية السيمنار، للمستويات الأساسية والمتقدمة.
وأعرب عبد الهادي عودة، رئيس اتحاد الآيكيدو، عن سعادته بنجاح الفعالية التي تقام سنوياً، وتبرهن عن تقدم المستوى الفني للعبة في فلسطين.
وشكر عودة، المدربيّن الألمانيين بيرهارد ورامبل، على ما قدموه خلال هذه الزيارة إلى فلسطين، في المعسكر التدريبي وفعالية السيمنار، مشيراً إلى أن الاتحاد يتطلع دوماً للتعاون مع مختلف الخبرات والكفاءات الدولية، التي من شأنها أن تسهم في تطوير لعبة الآيكيدو في فلسطين، كما ثمن تعاون المؤسسة الألمانية “GIZ”، في تنفيذ هذا النشاط ورعايته.
وعلى مدار أربعة أيام، نظم الاتحاد، معسكراً لمدربي اللعبة في أريحا، بمشاركة 14 مدرباً من مختلف المحافظات الشمالية.
وتمحوّر المعسكر في منهجه العملي على استعمال السيف والعصا أثناء القتال، واستعمال الذكاء العقلي في التدريب، تمهيداً لنقل هذا الأسلوب للأندية والمراكز الممارسة للعبة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى