الرئيسية » اهم الاخبار » توقعات مباراة فرنسا و كرواتيا اليوم
توقعات مباراة فرنسا و كرواتيا اليوم

توقعات مباراة فرنسا و كرواتيا اليوم

فلسبورت |مجدي يوسف – نهائي كأس العالم النسخة الـ21 في روسيا سوف يقام على ملعب لوجنيكي موسكو اليوم ، وسط حضور من زعماء الدول قطبي  المواجهة وبعض زعماء الأخرين أضافة إلى جماهير الفريقان اللذان سوف يعيشون حماسة وقوة وأجواء نهائي فرد من نوعه .

نهائي المونديال بين فرنسا وكرواتيا اليوم يحمل نكهة أوروبية بإمتياز ويعتبر النهائي التاسع بين فريقين أوروبيين.

منتخب فرنسا

يمتلك منتخب الديوك أسماء هامة في جعبته خلال هذا المونديال صعدت من خلال تألقهم إلى النهائي الأهم  بعد الفوز الصعب  على بلجيكا في مواجهة نصف نهائي بين الفريقان .

لاعبو فرنسا ظهروا خلال التدريبات بعزيمة و روح الأصرار التي انطلقوا بها في المونديال عدا عن التحرر من الضغط والتركيز العالي

وكانت في عام 1998 فازت فرنسا على كرواتيا في نصف نهائي بنتيجة 2-1 وهي ذكرى مميزة لفريق الديوك ، أما القاسم المشترك بين الفريقان في هذا المونديال أنهما لم يخسرا أية مباراة حتى بلوغ النهائي .

تاريخياً فازت فرنسا في 3 مواجهات أمام كرواتيا من أصل 5 مواجهات بين الفريقان ولم يسجل اي فوز لفريق كرواتيا ، بينما تعادل الفريقان في مواجهتين وأخرها التعادل السلبي عام 2011 وكان ديدييه ديشامب مشاركاً في الانتصارات الثلاثة على كرواتيا .

منتخب كرواتيا

تأهلت كرواتيا إلى نهائي كأس العالم بفوز صعب على إنجلترا بعد أن قلبت تأخرها إلى فوز خلال الوقت الإضافي من مواجهة نصف النهائي .

فيما يتسلح لاعبوا كرواتيا بالعزيمة والقوة من أجل معانقة اللقب ، فهذا المنتخب لديه نجوم بارزين خاضوا عدد من البطولات الأوروبية التي تكسبهم الخبرة والكفاءة من أجل الظفر بكأس  العالم

وسجلت كرواتيا أهداف عدة خلال 10 مباريات ولم تهزم في أخر 6 مواجهات وهو فريق محارب استطاع  بلوغ النهائي للمرة الأولى في تاريخه .

تبقى مباراة نهائي كأس العالم ذات طابع أخر وقمة تحبس الأنفاس لدى عشاق كرة القدم عامة والمونديال خاصة بما نتجه عنه حتى الأن من إقصاء الفرق الكبرى وصعود فرق لأول مرة للمباراة النهائية مونديال روسيا فاق التوقعات منذ إنطلاقه ، لكن يبقى منتخب فرنسا أقرب للفوز في كأس العالم للمرة الثانية في تاريخه خلال 90 دقيقة و الاشواط الأضافية .

 

 

عن Majdii yousef

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

إلى الأعلى
التخطي إلى شريط الأدوات