البوم الصوراهم الاخباركرة القدم

الامعري يعزز صدارته المستحقة بانتصار لامع على حساب سلوان

فلسبورت | ابتعد مركز الامعري في صدارة دوري الدرجة الأولى بعد ان حقق فوزا مستحقا على أصحاب الأرض سلوان المقدسي بنتيجة ثلاثة اهداف مقابل هدف، في المباراة التي أقيمت بينهما على ستاد الخضر في اطار الأسبوع الثالث عشر.
الامعري بفوزه حافظ على الصدارة رافعا رصيده الى 30 نقطة اما سلوان فتعقدت اموره وخسارة ثانية في مرحلة الإياب، وبقي في المركز ما قبل الأخير، الحادي عشر، عند النقطة 11.
بداية لسلوان مع هجوم ضاغظ لكن دون نهاية سعيدة. بعد الدقيقة 8 نشط الامعري وبادر الى الهجوم مع خطورة على المرمى.
الأخطر شهدتها الدقيقة 18 لمصلحة الامعري، عرضية من احمد الترتير داخل الصندوق تهيأت على رأس إبراهيم الحبيبي، سددها بجوار القائم الأيمن، وحملت الدقيقة 23 هدف المباراة الأول للأمعري، السيناريو بدـ من كرة راسية من وسط الملعب وصلت الى المدفعجي نديم البرغوثي وبرأسه اودعها الشباك. رغم تسجيل الهدف الا ان المباراة لم ترتق للمستوى المطلوب، وغابت الفنيات واللمحات، وانخفض الرتم وأصبحت الكرات عشوائية. بطاقة صفراء لنديم البرغوثي.
كاد حارس سلوان ان يكبد فريقه هدفا ثانيا عندما حاول التلاعب بالكرة امام المهاجم، وقبل ان يخطفها تدارك وابعدها في اللحظة الأخيرة.
اخذت المباراة منحنى الاثارة والندية وأصبح اللعب سجالا مع سرعة في نقل الكرة، لكن دون هجمات خطيرة على المرميين.
مالت الكفة للامعري الذي امسك بزمام الأمور وضغط بشكل مكثف بحثا عن تعزيز النتيجة، وأهدر في الدقيقة 40 عندما انبرى يحيى السباخي لضربة ثابته، تألق الحارس محمد العباسي في ابعادها، وأثمر ضغط الامعري عن تسجيل الهدف الثاني عن طريق السباخي في الدقيقة 43 عندما صوب الكرة من خارج منطقة الجزاء، خدعت الحارس واستقرت على يسراه معانقة الشباك، حاول سلوان الخروج من منطقته والوصول الى صندوق الامعري دون ان يتمكن.
الشوط الثاني لم تات بدايته بالجديد من حيث الأداء والمستوى وبقي دون المطلوب، ومع الدقيقة 52 مجهود فردي من همام أبو حسنين، تقدم بالكرة داخل منطقة الجزاء، وسدد ارتطمت بأحد المدافعين وتغير اتجاهها لركنية .
اصبح الامعري صاحب الأفضلية والمبادرة وفي الدقيقة 57، اخطأ الحارس في خروجه لابعاد الكرة، واشترك مع السباخي الذي ارتقى اعلى من الحارس، وبراسه سددها لامست احد المدافعين ومرت بجوار القائم الى ركنية . تغيير في صفوف سلوان باشراك منذر الشويكي بدلا من مدحت علان.
وسع الامعري الفارق بهدف ثالث عن طريق السباخي، الذي وصلته الكرة على مشارف الصندوق تقدم بها، وسددها زاحفة على يمين الحارس معانقة الشباك . تبديل للامعري اخراج احمد ميعاري واشراك موسى أبو جزر.
فرصة لسلوان في الدقيقة 62، تصويبة من أيوب مراغة، طار لها الحارس وابعدها، تكفل المدافع في تشتيتها.
احتسب الحكم ضربة جزاء لسلوان عند الدقيقة 66 بعد ان لمست الكرة يد أحد المدافعين ترجمها أيوب مراغة الى هدف مقلصا الفارق.
بعدها بدقيقة أضاع الامعري فرصة الهدف الرابع، عندما انسل احمد عبدالله بالكرة من الميسرة، ومرر الى المتربص السباحي، ودون تركيز سددها من امام المرمى طائشة الى الخارج.
أجرى سلوان تبديلا بإخراج فهد كنعان واشراك على بطاط. بطاقة صفراء للاعب سلوان محمد حسان . تغيير للامعري خرج علاء قمر وحل مكانه مؤيد ناصر.
تحرر السلاونه وحسنوا من أدائهم لكن دون المستوى مع محاولات هجومية خجولة بالمقابل مال الامعري الى اللعب باقل مجهود، مع هجمات شكلت في معظمها خطورة. وقف القائم الايسر سدا امام كرة السباخي ” 80″.
استمر الامعري في اهدار الفرص المحققة، وفي الدقيقة 82 كرة متقنة من السباخي، وصلت الى احمد ترتير داخل الصندوق، تقدم بها، ووجها لوجه مع الحارس تباطأ في التعامل معها عادت وتهيأت امام السباخي وامام المرمى الفارغ سدد خارج الخشبات الثلاث. تغيير للامعري بإخراج نديم البرغوثي واشراك صالح ظاهر .
مع الدقيقة 90 تهيأت فرصتان معا ضاعتا على الامعري، بداية من انفراد السباخي مع الحارس الذي تمكن من ابعاد الكرة، ووصلت الى احمد ترتير، وامام المرمى الفارغ، سدد بجوار القائم.
حكم المباراة للساحة: اسحق الكيلاني ساعده سليم السعدي وعارف حاج احمد وفادي الكيلاني رابعا. راقبها ربحي وقاد ، مقيم حكام حسين حمدان .

المصدر : جريدة الايام الفلسطينية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى