اخبار محليةاهم الاخباركرة السلة

ارثوذكسي بيت ساحور يستضيف قلنديا غدا في اولى منافسات نهائي دوري جوال السلوي

محلي

فلسبورت|رام الله- بسام ابو عرة – يستضيف فريق ارثوذكسي بيت ساحور غدا الاثنين عند الساعة الثامنة مساء فريق مركز قلنديا في اولى مباريات نهائي الفاينل فور لدوري جوال السلوي 2023 ، على صالة المرحوم جلال برهم في بيت ساحور،ضمن سلسلة مباريات النهائي الثلاثة بحيث يتوج باللقب الفائز من مباراتين من ثلاثة.
وكان تأهل الفريقان” بيت ساحور وقلنديا” مباريات الفاينل فور بالفوز على ارثوذكسي رام الله وابداع الدهيشة بواقع 2-صفر ، لكل فريق ، حيث فاز فريق ارثوذكسي بيت ساحور على سميه من رام الله ذهابا وايابا وتاهل للنهائي وصار على دربه مركز قلنديا وحقق الفوز على ابداع ذهابا وايابا والتحق في بيت ساحور للنهائي.
وتاهل الفريقان الاميز والافضل في دوري جوال لكرة السلة على مدار عمر الدوري وقبل الوصول الى المربع الذهبي ومن ثم الفاينل فور وكانا الاقل خسارة في الدوري خاصة ارثوذكسي بيت ساحور الذي خسر مباراة واحدة كانت على يد وصيفه قلنديا، فالفريقان قدما مستويات فنية عالية واستحق كلاهما الوصول للنهائي بجدارة واقتدار.
وحقق الفريقان بيت ساحور وقلنديا الفوز في مباراتهما الثانية لكل فريق على رام الله وابداع حيث فاز فريق بيت ساحور على رام الله بنتيجة 86 نقطة مقابل 75 بفارق 11 نقطة، فيما فاز مركز قلنديا على ابداع بنتيجة 106 نقاط مقابل 90 ،بفارق 16 نقطة.
ولم يقدم فريق ارثوذكسي رام الله المستوى المعهود له بالدوري وكانت منافسته في الفاينل فور على استحياء، فكان المتوقع ان يقدم مستوى اكبر بكثير من الذي قدمه امام بيت ساحور وخسارته المباراتين ذهابا وايابا صدمة للمتابعين ومحبي الفريق الذي تاثر لغياب شادي خضر احد اعمدة الفريق ، كما ان الفريق لم يدخل اجواء المباريات بشكله وثوبه الحقيقي ، ليخسر لقبه الذي كان في حوزته للدوري الماضي.
في المقابل فريق ارثوذكسي بيت ساحور كان واضحا منذ البداية تالقه وسعيه ليكون على منصة التتويج لما قدمه من مستويات فنية ونتائج رائعة بالدوري استحق عليها الصدارة طوال الوقت واستحق ان يكون احد طرفي النهائي بجدارة.
سجل لفريق ارثوذكسي رام الله في مباراته الثانية: صلاح الحلواني 19 نقطة و10 ريباوند، محمد ابو شمسية 18 نقطة و4 ريباوند و3 تمريرات حاسمة و3 كرات مقطوعة، احمد ياسر17 نقطة و7 كرات مقطوعة، اجنبي رام الله 10 نقاط و11 ريباوند و4 تمريرات حاسمة ، محمد الشرخ 8 نقاط و7 ريباوند.
وسجل لبيت ساحور: الاجنبي 40 نقطة و9 ريباوند ، سليم سكاكيني 17 نقطة و15 ريباوند، وسيم مسك 12 نقطة و10 ريباوند و3 قطع كرات، جاك صابات 10 نقاط، 8 ريباوند 5 تمريرات حاسمة و4 كرات مقطوعة.
اما اللقاء الثاني لفريقي قلنديا وابداع فقد ابدع قلنديا على صالة ابو عمار في بيت لحم ملعب ابداع البيتي وحقق فوزه الثاني تواليا على شقيقه ابداع بنتيجة 106 مقابل 90 بفارق 16 نقطة ، ليتاهل للنهائي بجدارة وعلى حساب ابداع القوي في مباراتيه الاثنتين ليودع ابداع الفاينل فور بشرف ويكسب فريقا قويا وجيدا للموسم المقبل.
من جهته فان فريق قلنديا اعد العدة منذ البداية لهذا اليوم ليكون على منصات التتويج، معيدا للاذهان فريقه الذي حقق اللقب سابقا وعودة الروح الحقيقية للمنافسة على اللقب لهذا الموسم ، فنجح في مسعاه واصبح قاب قوسين او ادنى من اللقب.
سجل لابداع: الاجنبي 30 نقطة منها 5 ثلاثيات ناجحة، احمد بلبيسي 22 نقطة و5 ريباوند و5 تمريرات حاسمة ، ممدوح الهريمي 17 نقطة منها 4 ثلاثيات و5 ريباوند و6 تمريرات حاسمة ، عاصم عدوان 15 نقطة.
سجل لقلنديا: احمد يونس 26 نقطة و9 ريباوند و4 تمريرات حاسمة و3 قطع كرات، تامر حبش 18 نقطة و6 ريباوند و5 تمريرات حاسمة ، الاجنبي احمد يانغ 28 نقطة 5 ريباوند و3 تمريرات حاسمة، قصي عناني 10 نقاط و9 ريباوند، عمر كريم 9 نقاط و6 ريباوند و13 تمريرة حاسمة وقطع 8 كرات وسرقة 4 كرات، بمعنى عمل كل شيء في هذا اللقاء.
– مباراة الغد
ستكون صالة المرحوم جلال برهم ببيت ساحور ممتلئة عن بكرة ابيها ، كون الفريقين الاكبر قاعدة جماهيرية بكرة السلة ، حيث ستزحف جماهير قلنديا الى بيت ساحور لمؤازرة الفريق في اللقاء الاول بينهما في سلسلة النهائي، فيما ستكون جماهير بيت ساحور جاهزة وفي الموعد في صالة ناديها لمؤازرة الفريق حتى يحقق الفوز على ملعبه البيتي.
مستوى الفريقان متقارب جدا فكل منهما يضم كوكبة من اللاعبين المميزين على مستوى السلة الفلسطينية، وكلاهما يغيب عن اللقاء بعض المصابين منذ فترة ، وكلاهما يتمتع بجماهيرية طاغية واهازيج جميلة ، ويشرف على تدريبات الفريقين مدربان اجنبيان ، ففريق بيت ساحور مدربها اليوناني يانس مدرب المنتخب الوطني فيما مدرب قلنديا ارجنتيني .
وستكون هذه المباراة مهمة للطرفين ، ففريق ارثوذكسي بيت ساحور يريد تحقيق الفوز على صالته وامام جمهوره في اللقاء الاول ولا يسمح لفريق قلنديا بكسب اللقاء في بيت ساحور لانه يعلم بعد صعوبة اللقاء الثاني على صالة ماجد اسعد بالبيرة ملعب قلنديا البيتي والذي اذا ما خسره فانه سيخسر المنافسة على اللقب.
فريق بيت ساحور معني جدا بتحقيق الفوز غدا حتى اذا خسر مباراة الجمعة سيكون هناك مباراة ثالثة فاصلة على ملعبه في بيت ساحور.
فريق مركز قلنديا يدرك اهمية الفوز في اللقاء الاول على بيت ساحور في ارض بيت ساحور حتى ينهي مشواره ان استطاع اليه سبيلا في صالة ماجد اسعد بالبيرة ويتوج باللقب من خلال المباراتين، كما ان قلنديا يعلم علم اليقين قوة فريق بيت ساحور خاصة كون هذه اللقاءات نهائية ولا مجال للتعويض لاي منهما، فسيسعى الفريق القلنداوي ” الزعيم” على تحقيق المطلوب في بيت ساحور واراحة الاعصاب للفريق يوم الجمعة في البيرة، فهو لا يريد اجراء مباراة فاصلة حاسمة ثالثة خاصة انها ستكون حسب الجدول في بيت ساحور .
فالفريق الذي يلعب باريحية ودون ضغط ودون تسرع وكل لاعب يلعب بما يضعه له المدرب وعدم الاستعجال سيكون الاقرب للفوز في هذا اللقاء، اما الفريق الذي سيلعب ارتجالا وبتسرع ونرفزة فانه سيخسر اللقاء. وسيكون للجماهير الكبيرة تأثير قوي على اداء ونتيجة المباراة من كلا الفريقين.

المصدر:الحياة الجديدة

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى