اهم الاخباررياضة نسائيةعربي ودوليكرة القدم

فرنسا تنهي مغامرة المغرب وتبلغ ربع النهائي برفقة كولومبيا

كاس العالم للسيدات

فلسبورت|انهى منتخب فرنسا مغامرة نظيره المغربي في كأس العالم للسيدات في كرة القدم بفوزه الساحق عليه 4-صفر الثلاثاء في اديلايد في طريقه الى ربع النهائي حيث سيواجه أستراليا احدى الدولتين المضيفتين للبطولة، في حين حذت كولومبيا حذوها باقصائها جامايكا بالفوز عليها 1-صفر.


وسجلت كنزة دالي (15) وكاديدياتو دياني (20) وأوجيني لو سومير (23 و70) أهداف فرنسا.

واكتمل عقد الدور ربع النهائي مع تأهل المنتخب الفرنسي الذي ضرب موعدًا ناريًا مع أستراليا المضيفة في دور الثمانية السبت في بريزبين.

وقال مدرب منتخب فرنسا هيرفيه رونار بعد المباراة “لقد أنجزنا هدفنا. دائما ما تطلب المزيد لكنّ الامور جيدة. الان نستطيع التفكير بالمباراة المقبلة ضد أستراليا”.

وتابع “لقد عادلنا نتيجتنا في النسخة الاخيرة قبل اربع سنوات لكن هدفنا ان نحقق نتيجة افضل من عام 2011 وبالتالي ندرك جيدا ما يتعين علينا القيام به”.

وفاجأ المنتخب المغربي الجميع بتأهله الى الدور السادس عشر على حساب ألمانيا بطلة العالم مرتين، وذلك في مشاركة المنتخب العربي الاولى في النهائيات، الا انّ المغربيات عانين الامرَين من البداية امام فريق المدرب رونار الذي سبق ان أشرف على المنتخب المغربي للرجال بين العامين 2016 و2019، ثمّ السعودي بين 2019 و2023.

وحسمت فرنسا النتيجة في مدى 8 دقائق في الشوط الاول. افتتحت دالي التسجيل بعد مرور ربع ساعة مستثمرة كرة عرضية من الجهة اليسرى تابعتها رأسية في الشباك من مسافة قريبة من دون مراقبة.

ثم أضافت دياني الثاني بتسديدة زاحفة ارتطمت بالقائم الايمن قبل ان تتهادى في الشباك (20).

وعززت لو سومير الهدافة التاريخية لمنتخب فرنسا النتيجة بتسجيلها الهدف الثالث بعد مرور 23 دقيقة قبل ان تختتم اللاعبة ذاتها مهرجان الاهداف قبل نهاية المباراة بعشرين دقيقة.

وسيلعب الفائز بين المنتخبَين الفرنسي والاسترالي مع الفائز من المواجهة الاخرى التي تجمع انكلترا وكولومبيا في الدور نصف النهائي.

في المقابل، واصل المنتخب الكولومبي مغامرته بنجاح، بعد ان تغلب على نظيره الجامايكي 1-صفر في ملبورن ليتأهل الى ربع النهائي حيث يواجه إنكلترا بطلة أوروبا.

وسجّلت القائدة كاتالينا أوسمي هدف الفوز في المواجهة التي جمعت المنتخبَين في دور الـ 16، بعد ست دقائق من انطلاق الشوط الثاني، لتفوز كولومبيا للمرة الاولى في تاريخها بمباراة ضمن الادوار الاقصائية.

وكان المنتخب الجنوب أميركي فشل في التأهل الى نهائيات 2019، الا انّه قام بخطوات عملاقة في الفترة الاخيرة، بعد ان تصدر مجموعته في الدور الاول للنسخة الحالية أمام المغرب، فيما أقصيت ألمانيا بطلة العالم مرتين بحلولها ثالثة.

وتابعت الكولومبيات عروضهن القوية في هذه المباراة التي أقيمت امام جماهير غفيرة، وتمكّن من مجابهة الفريق الجامايكي الصلب والذي لم يدخل في شباكه اي هدف قبل هذه المباراة.

ونجحت كولومبيا في هزّ الشباك بعد 51 دقيقة من عمر المباراة، بعدما تمكنت أوسمي من اختراق الدفاع الجامايكي الصلب والتسجيل من داخل المنطقة إثر تمريرة من آنا غوزمان.

وتخلى المنتخب الجامايكي عن حذره بعد الهدف وبدأ في الخروج من منطقته بحثاً عن هدف التعادل، وكاد ان يحقق ما أراده عن طريق جودي براون الا انّ تسديدتها ارتدت من القائم بعد معمعة كبيرة (53)، ادّت في ما بعد الى هجمة مرتدة لكولومبيا حيث كادت نجمة ريال مدريد الاسباني ليندا كايسيدو ان تضاعف النتيجة.

ورغم ضغط الجامايكيات في الدقائق الاخيرة، الا انّ المنتخب الكولومبي الذي كان قريباً من هدف ثانٍ في الدقيقة 86 عندما ارتدت تسديدة ليسي سانتوس من القائم، تمسّك بحلمه حتى الصافرة الاخيرة ليحجز مكانًا له في ربع النهائي السبت في بريزبين ضد المنتخب الإنكليزي الفائز الإثنين على نيجيريا بركلات الترجيح.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى