الرئيسية » البوم الصور » جماهير الخليل تترقب بشغف مباراة الديربي بين الشباب والظاهرية
جماهير الخليل تترقب بشغف مباراة الديربي بين الشباب والظاهرية

جماهير الخليل تترقب بشغف مباراة الديربي بين الشباب والظاهرية

فلسبورت | تتجه أنظار عُشّاق كرة القدم الفلسطينية، وأبناء محافظة الخليل تحديدًا إلى ستاد دورا الدولي حينما يطلق حكم اللقاء صافرة بداية مباراة “كلاسيكو” فلسطين، بين القطبين شباب الخليل وشباب الظاهرية، مساء اليوم.

وتنظر جماهير الفريقين المباراة في كُل موسم، لما فيها من نديّة وإثارة، فضلًا عن امتلاك كل طرف لقاعدة جماهيرية كبيرة تتنافس سنويًا في رسم أجمل اللوحات عن المدرجات.

وبالحديث عن الحضور الجماهيري المعروف لكل طرف، فقد تفوّق أبناء العميد في الجولات الأربع السابقة في حضور المباريات ومؤازرة الفريق، فيما غاب العدد الأكبر من أبناء الغزلان عن حضور مباريات فريقهم.

ويدخل كل طرف المباراة بعنوان تصحيح المسار بعد التوقف والتعثر في محطة الجولة الرابعة، فالمتصدر شباب الخليل سقط على ملعبه أمام نسور المكبر، فيما مُني الظاهرية بخسارة أمام جاره شباب السموع على نفس الملعب الحسين بن علي.

ويحتل شباب الخليل المركز الثالث برصيد 9 نقاط، وأمامه فرصة لاستعادة الصدارة في حال فوزه على الغزلان، الذ يقبع في المركز السابع برصيد خمس نقاط.

ويحمل اللقاء أبعادًا أخرى تنافسية بين الطرفين، فهو يتعدى في طياته الأبعاد الرياضية، فبعض الجماهير تعتبر الفوز على الغريم التقليدي “أهم من لقب البطولة”.

وخلال الموسم الحالي وفي الجولات الأربع الماضية، سجّل شباب الخليل خمسة أهداف فيما استقبلت شباكه هدفين، بينما سجّل شباب الظاهرية ستة أهداف واستقبل خمسة.

وبالعودة إلى تاريخ المواجهات بينهما، نجد الآتي:

– التقى الطرفان 16 مرة ضمن بطولات الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم.

– حقق الظاهرية الفوز 9 مرات، فيما كان نصيب الفوز لشباب الخليل 5 مرات، وسجل التعادل في مناسبتين.

– أكبر فوز سُجّل لكل منهما بنفس النتيجة 3-0.

– الحارس الشبابي أنس أبو سيف يستعد لمواجهة فريقه في الموسم الماضي شباب الظاهرية، بعدما انتقل في بداية مشوار الموسم الحالي.

– سبق للعديد من اللاعبين المشاركة في صفوف الفريقين ومنهم: عاطف أبو بلال، عبد الرحيم كعبية، سامح سرحان، يحيى السباخي، ليث خروب، غانم محاجنة، مجد يونس.

المصدر : القدس دوت كوم

عن admin

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*