الرئيسية » البوم الصور » صدارة لبنانية – فلسطينية في بطولة الشابات
صدارة لبنانية – فلسطينية في بطولة الشابات

صدارة لبنانية – فلسطينية في بطولة الشابات

فلسبورت |

فاز المنتخب الفلسطيني على نظيره الكويتي 7-0 (الشوط الأول 3-0) ضمن الجولة الثانية لمنافسات المجموعة الثانية في بطولة غرب آسيا الثانية للشابات دون 18 عاماً بكرة القدم والتي تقام على ستاد مدينة خليفة الرياضية في البحرين.

سجلت الأهداف تينا سلامة عند الدقيقة 7، حلا سراوي (37 و55)، كاميليا نصرالله (1+45)، دانا بواتنة (47)، نور الحوطي (66 خطأ في مرمى فريقها) وسارة الظفيري ( 2+90 خطأ في مرمى فريقها).

وضمن المجموعة الأولى، تغلّب المنتخب الأردني على نظيره العراقي 4-0 (الشوط الأول 1-0)، وسجلت الأهداف لينا المعايعة (17 من ركلة جزاء)، سيما اللهيمق (52 و59)، لجين البطوش (62 من ركلة جزاء).

ولحساب المجموعة ذاتها، فاز لبنان على الإمارات 3-1 (الشوط الأول 2-0)، سجلت أهداف الفائز ليلي اسكندر (14 و76) وفرح الطيار (42)، وللإمارات شهد الزرقان عند الدقيقة 71.

ويتصدر لبنان ترتيب المجموعة الأولى برصيد 6 نقاط، يليه الأردن (3 نقاط)، الإمارات (3 نقاط) والعراق من دون أي نقطة، وفي المقابل، تتصدر فلسطين ترتيب المجموعة الثانية برصيد 3 نقاط، يليها البحرين (3 نقاط) والكويت (0 نقاط).

وكانت الجولة الأولى من البطولة أسفرت عن فوز لبنان على الأردن 3-0، الإمارات على العراق 4-2، البحرين على الكويت 4-1.

في المباراة الأولى، شهد الشوط الأول هجمات سريعة للمنتخب الفلسطيني مع سيطرة على مجريات اللعب فضلاً عن تشكيل خطورة على مرمى الكويت حيث أنهت “الفدائيات” الشوط الأول بتقدّم 3-0.

وانطلق الشوط الثاني بالوتيرة نفسها حيث عزز فلسطين تقدمه بأربعة أهداف متميزاً بترابط خطوطه.

في المقابل، أضاعت “شابات الأزرق” فرص عديدة لتقليص النتيجة وشكلن أحياناً كثيرة خطورة على مرمى الفدائي لكنهن افتقدن للمسة الأخيرة على المرمى.
أما في المباراة الثانية، سيطر المنتخب الأردني على الكرة وشكل ضغطاً كبيراً على نظيره العراقي في نصف ملعبه، لكنه لم ينجح بترجمة فرصه الكثيرة سوى بهدف واحد، بسبب اللعب الدفاعي للعراق وإغلاق الثلث الأخير من ملعبه.
وفي الشوط الثاني، نجح الأردن بزيادة حدة ضغطه الهجومي وكثف من هجماته التي أسفرت عن تسجيل ثلاثة أهداف إضافية بعدما استحوذ على الكرة أغلب فترات المباراة.
واختتم لبنان المباراة الثالثة بثلاثية في مرمى الإمارات والتي شهدت تألق لاعبته ليلي اسكندر فيما استطاعت الزركان مباغتة الدفاع اللبناني وتسجيل هدف تقليص الفارق في الدقيقة 71.
وكانت المباراة متكافئة إلى حد ما ولم يظهر اللبناني بنفس المستوى الذي قدمه في مباراته الأولى أمام الأردن، وقدمت شابات الأبيض أداءً رائعاً ولم تخل المباراة من إضاعة الفرص للفريقين.
وتستكمل البطولة في 2 كانون الثاني/ يناير عبر مباريات الجولة الثالثة من الدور الأول، حيث يلتقي الإمارات مع الأردن عند الساعة الثانية والنصف عصراً بتوقيت البحرين، البحرين مع فلسطين عند الخامسة والنصف ولبنان مع العراق عند الثامنة والنصف مساءً.
وتستأنف البطولة في 4 كانون الثاني/ يناير بإقامة مباراتي الدور نصف النهائي، بين متصدر المجموعة الأولى وثاني المجموعة الثانية عند الخامسة والنصف مساءً، يليها عند الثامنة والنصف مباراة تجمع بطل المجموعة الثانية وثاني الأولى.
وبحسب نظام البطولة، تلعب منتخبات كل مجموعة فيما بينها وفق نظام الدوري من مرحلة واحدة وفي حال انتهاء الوقت الأصلي لمباريات تحديد المركزين الخامس والسادس والمركزين الثالث والرابع، بالتعادل، يتم اللجوء مباشرة إلى ركلات الترجيح لحسم الفائز.
المصدر: اتحاد غرب اسيا لكرة القدم

عن Majdii yousef

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

which male enhancement works best|Package design branding china 2021 dietary supplements|Aromatic infusion cbd oil
إلى الأعلى
التخطي إلى شريط الأدوات