اهم الاخباردوري ابطال اوروبا

قرعة أبطال أوروبا: مجموعات سهلة للكبار ونارية لسان جرمان

دوري ابطال اوروبا

فلسبورت |أسفرت قرعة دور المجموعات لدوري أبطال أوروبا لكرة القدم التي أجريت في موناكو الخميس عن وقوع كل من بايرن ميونيخ الالماني ومانشستر يونايتد الانكليزي في مجموعة واحدة، بينما تُعد المجموعة السادسة هي “مجموعة الموت” كونها ضمّت باريس سان جرمان بطل فرنسا وبوروسيا دورتموند الالماني وميلان الايطالي ونيوكاسل الانكليزي.


وفيما جاءت القرعة بشكل عام متوازنة، الا انّ المجموعة السادسة خرقت ذلك حيث أوقعت باريس سان جرمان وصيف بطل 2020 مع بوروسيا دورتموند وميلان ونيوكاسل المدعوم سعوديًا والعائد للمشاركة في المسابقة الاوروبية المرمومة بعد غياب لـ 20 عامًا.

وقال رئيس نادي دورتموند هانز يواكيم فاتسكه خلال حديثه الى قناة سكاي الالمانية “إنها مجموعة صعبة للغاية، لن نخفي ذلك، ولكن مهلا، نحن نتحمل ذلك. نحن نعرف كيف نذهب إلى أبعد من ذلك.

وأضاف “الأمر صعب للغاية بلا شك. إنهم ثلاثة منافسين كبار. ستكون مجموعة متقاربة للغاية”.

واضافة الى صعوبة المجموعة، ستشهد ايضًا مواجهة بين الشقيقين الفرنسيين لوكا هيرنانديز مدافع باريس سان جرمان وتيو هيرنانديز لاعب ميلان الايطالي.

وشهد باريس سان جرمان سلسلة تغييرات منذ اخفاقه الاوروبي الموسم الماضي عندما أُقصي من الدور ثمن النهائي، حيث غادره الارجنتيني ليونيل ميسي الى انتر ميامي الاميركي والبرازيلي نيمار الى الهلال السعودي، كما عيّن المدرب الاسباني لويس انريكه لقيادته هذا الموسم. وسيقود النجم كيليان مبابي تشكيلة النادي الفرنسي هذا الموسم بعدما قرّر البقاء في صفوفه.

من جهته، قال فرانكو باريزي، نائب الرئيس الفخري لنادي ميلان لقناة سكاي الايطالية “كنا نعلم أنه من خلال التواجد في التصنيف الثالث، ستكون مهمتنا معقدة”.

وتابع “بالتأكيد، كان من الممكن أن نحظى بحظ اكبر، لأنها مجموعة صعبة. ستكون المنافسة صعبة، ولكن من الجيد أيضًا للنادي أن يلعب هذا النوع من المباريات. يجب ألا ننسى ما أنجزناه خلال العامين الماضيين”.

وأردف “ليس من المستحيل أن نفوز بهذه المباريات. ميلان هو ميلان ولا يجب أن ننسى من هو وما حققه في الماضي. لدينا لاعبين لديهم الكثير من الخبرة الدولية”.

في المقابل، سيكون بايرن ميونيخ بقيادة المهاجم الانكليزي الدولي هاري كاين بمواجهة حامية الوطيس مع مانشستر يونايتد على زعامة المجموعة الاولى التي اوقعتهما الى جانب كوبنهاغن الدنماركي وغلطة سراي التركي.

ولطالما اكتسبت مواجهات مانشستر يونايتد وبايرن ميونيخ ابعادًا كثيرًا، خصوصًا تلك التي جمعتهما في نهائي المسابقة عام 1999 عندما قلب نادي “الشياطين الحمر” تأخره بهدف الى فوز 2-1 بفضل هدفي ادوارد شيرينغهام والنروجي أولي غونار سولشاير في الوقت بدل عن الضائع من المباراة ليتوّج باللقب.

وجاء ريال مدريد الاسباني حامل اللقب 14 مرة في المجموعة الثالثة الى جانب نابولي بطل ايطاليا، بالإضافة الى سبورتنغ براغا البرتغالي وأونيون برلين الوافد الجديد الى “تشامبيونزليغ”.

ويعود آخر لقب للنادي الملكي في المسابقة الاوروبية الى عام 2022، علمًا انه فاز باللقب الاوروبي خمس مرات في آخر 10 اعوام.

اما مانشستر سيتي حامل اللقب، فقد أوقعته القرعة في مجموعة سهلة نسبيًا الى جانب لايبزيغ الالماني وريد ستار الصربي ويونغ بويز السويسري.

ولن تكون مهمة برشلونة بطل إسبانيا صعبة على الارجح لتصدر المجموعة الثامنة التي ضمّت الى جانبه كل من بورتو البرتغالي وشاختار دانييتسك الاوركاني ورويال أنتويرب البلجيكي.

ويعود أرسنال للمشاركة في دوري الابطال بعد غياب طويل منذ موسم 2016-17، وسيواجه اشبيلية الاسباني بطل الدوري الاوروبي “يوروبا ليغ”، وايندهوفن الهولندي ولنس الفرنسي ضمن المجموعة الثانية.

وتقام الجولة الأولى من دور المجموعات في 19 و20 سبتمبر/أيلول على أن تكون الجولة السادسة الأخيرة في 12 و13 ديسمبر/كانون الأول. ويقام النهائي في 1 حزيران/يونيو على ملعب ويمبلي في انكلترا.

وجاءت نتائج القرعة للمجموعات الثماني كما يلي:
المجموعة الأولى: بايرن ميونيخ الالماني، مانشستر يونايتد الانكليزي، كوبنهاغن الدنماركي وغلطة سراي التركي.
المجموعة الثانية: اشبيلية الاسباني، أرسنال الانكليزي، ايندهوفن الهولندي ولنس الفرنسي.
المجوعة الثالثة: نابولي الايطالي، ريال مدريد الاسباني، براغا البرتغالي وأونيون برلين الالماني
المجموعة الرابعة: بنفيكا البرتغالي، انتر ميلان الايطالي، سالزبورغ النمسوي وريال سوسييداد الاسباني
المجموعة الخامسة: فينورد الهولندي، أتلتيكو مدريد الاسباني، لاتسيو الايطالي، وسلتيك الاسكتلندي
المجموعة السادسة: باريس سان جرمان الفرنسي، بوروسيا دورتموند الالماني، ميلان الايطالي ونيوكاسل يونايتد الانكليزي.
المجموعة السابعة: مانشستر سيتي الانكليزي، لايبزيغ الالماني، ريد ستار بلغراد الصربي، ويونغ بويز السويسري.
المجموعة الثامنة: برشلونة الاسباني، بورتو البرتغالي، شاختار دانييتسك الاوكراني ورويال أنتويرب البلجيكي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى