الرئيسية » اهم الاخبار » اطمح للوصول للاولمبياد المقبل، واتحاد التايكوندو يسير بخطى ثابتة والاحتلال العائق الاكبر لرياضتنا
اطمح للوصول للاولمبياد المقبل، واتحاد التايكوندو يسير بخطى ثابتة والاحتلال العائق الاكبر لرياضتنا

اطمح للوصول للاولمبياد المقبل، واتحاد التايكوندو يسير بخطى ثابتة والاحتلال العائق الاكبر لرياضتنا

فلسبورت | بسام ابو عرة – ” حسب آلية الاتحاد وإنجازاتي في الآونة الاخيرة والتزامه في تدريباتي والمعسكرات التدريبية والمستوى ألفني لدي ومع مساندة الاتحاد وعائلتي من الممكن ان تروني في الألعاب الاولمبية ٢٠٢٤ باْذن الله تعالى” بهذه المقدمة البسيطة بدات نجمة فلسطين الاولى بلعبة التايكوندو حديثها، مؤكدة عزمها ووضع كل امكاناتها للوصول للمشاركة الاولمبية رافعة علم فلسطين فيها ممثلة لها ومنافسة في وزنها ، هذا حديث النجمة الذهبية دارين رائد فرج ابنة ال 15 ربيعا من محافظة سلفيت بوسط الضفة الغربية في بلدة دير بلوط .
“بداياتها في اللعبة”
تقول دارين: أمارس رياضة التايكوندو منذ عام ٢٠١٣ ، اول بداياتي كانت في نادي تراي فيتنس ولكن بعد مرور بعض الوقت انتقلت الى أكاديمية سبيريت للتايكوندو وبعد مرور ٥ أشهر تقريبا من ارتيادي للصفوف التدريبية كانت لي اول بطولة على الصعيد الدولي في المملكة الاردنية الهاشمية عام ٢٠١٤ (بطولة نجوم الاْردن الدولية) وقد حصلت على الميدالية الذهبية ، وكانت هذه البطولة دافعا كبيرا لي لكي اكمل مسيرتي في هذه اللعبة كوني فتاة بعمر ١٠ سنوات بدأت احلم واضع اهدافاً كبيرة كما ان لدي طموحات كبيرة عاهدت نفسي منذ البداية ان اعمل جاهدة في سبيل تحقيقها باْذن الله.
“العوائق التي واجهتها”
وعن العوائق والصعوبات اضافت دارين: في طريق كل لاعب بالتأكيد هناك العديد من العوائق منها صعوبة الوصول الى مكان التدريب كوني اسكن في محافظة سلفيت واكاديميتي في محافظة رام الله ، فالتكاليف المادية كبيرة ،علما أن اللجنة الاولمبية تغطي فقط الاستحقاقات الدولية ،، ولكن اكبر عائق هنا الاحتلال الذي يقف عائقاً كبيرا في وجه الرياضيين الفلسطينيين.
“تقييم عمل الاتحاد”
وتتابع دارين عن عمل الاتحاد فتقول : تطور عمل الاتحاد الفلسطيني للتايكوندو عن السنوات السابقة فقد قاموا بالتطوير من ناحية الادارة والتدريب والفنيين والجهات الإدارية واللجان المساندة” كما ان هناك زيادة في عدد الأندية واللقاءات الداخلية والخارجية والبطولات الرسمية في مختلف أنحاء فلسطين، علما أن فلسطين أصبحت تستضيف حدثا دوليا من عيار G1 مُنذ عام ٢٠١٦ ، زادت أيضا المعسكرات المغلقة والمعسكرات الخارجية ومؤخراً قاموا باحضار خبير تركي متفرغ الكابتن (محمد بهتيار) لقيادة المنتخب الوطني.
وتطور الاتحاد كان ملحوظا من قبل المظلة الرياضية” اللجنة الاولمبية الفلسطينية” بأنة يوجد تطور في مستوى اللاعبين والانجازات على الصعيد العربي والدولي والعالمي.
– “الإنجازات المحلية”
ذهبية بطولة السفير الكوري ٢٠١٥
ذهبية بطولة المدارس ٢٠١٧
ذهبية بطولة الوفاء للأسرى ٢٠١٧
ذهبية تصفية المنتخب ٢٠١٦
ذهبية تصفية المنتخب ٢٠١٧
– “الإنجازات الدولية”
ذهبية نجوم الاْردن الدولية ٢٠١٤
ذهبية النخبة الدولية ٢٠١٦،٢٠١٨الاْردن ”
ذهبية أندية العالم ٢٠١٧،٢٠١٦ “الاْردن”
فضية بطولة الحسن الدولية ٢٠١٨ “الاْردن”
ذهبية بطولة الفجيرة الدولية ٢٠١٧،٢٠١٨ “الإمارات العربية المتحدة”
برونزية بطولة jeju korea Open 2018″كوريا الجنوبية”
فضية بطولة KIMUNYONG CUP 2018 “كوريا الجنوبية”
حصولي على كأس أفضل لاعبة في بطولة فلسطين الدولية ٢٠١٨
ومؤخرا شاركت في معسكر تدريبي مدته ٤٠ يوما في كوريا الجنوبية في “جامعة يونغ ان” كان الاول من نوعه بالنسبة لي وقد تعلمت عدة أشياء في هذه الفترة حيث نقلت نقلة نوعية .
ووجهت دارين كلمة مساندة للرياضيات الفلسطينيات وقالت : عليهن ان لا يتخلين عن أحلامهن .. وأقول لاولياء أمورهن ان يدعموا بناتهم لكي يحققن احلامهن كوّن فلسطين مليئة بالعادات والتقاليد التي تقيد الفتاة الى حد ما.
وتختم فرج حديثها عن والدتها فتضيف : كل ما وصلت له انا الان هو بفضل الله تعالى وبفضل مدربي الكابتن بشار فوزي ووالدتي، فإريد ان أوجه جزيل الشكر لهما وأتعهد برفع علم فلسطين في كافة المحافل الدولية باْذن الله.
– بطاقة لاعبة
الاسم : دارين رائد فرج
العمر :١٥ عاما
اللعبة:التايكوندو
المدرب: د.بشار فوزي(مدرب المنتخب مؤخرا محمد بهتيار)

عن Majdii yousef

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

إلى الأعلى
التخطي إلى شريط الأدوات