الرئيسية » اهم الاخبار » مباراة تجمع الصين وفلسطين في 20 /11 /2018
مباراة تجمع الصين وفلسطين في 20 /11 /2018

مباراة تجمع الصين وفلسطين في 20 /11 /2018

فلسبورت| التقى اللواء جبريل الرجوب، رئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة، امس في العاصمة الصينية بكين، نائب وزير الشباب والرياضة لي ينغ شوان، بحضور سفير دولة فلسطين في الصين، فريز مهداوي، حيث أطلعه على التطور الذي وصلت إليه الحالة الرياضية في فلسطين.
وأشاد الرجوب بعمق العلاقات التاريخية بين البلدين، مثمنا دعم الصين الدائم للرياضة في فلسطين، حيث تكفلت مؤخرا بتعشيب أكثر من 20 ملعبا لكرة القدم في القرى والبلدات الفلسطينية، آملا أن يستمر هذا الدعم والرعاية لتعشيب عدد أكبر من الملاعب.
وشدد الرجوب على ضرورة تعزيز التعاون بين البلدين وتوسيع مداه ليشمل تبادل الوفود الشبابية بين البلدين، الأمر الذي يحمل رسالة هامة للشعب الفلسطيني بأنه ليس وحيدا من جهة، ورسالة للعالم أجمع بأن فلسطين لديها أصدقاؤها حول العالم من جهة أخرى.
وأكد على ضرورة الاستفادة من خبرة الصين بالألعاب الفردية بشكل خاص، وأن يشمل التعاون تدريبا للاعبين والمدربين الفلسطينيين سواء بإقامة معسكرات تدريبية في الصين، أو من خلال إرسال خبراء ومدربين إلى فلسطين لتدريب أكبر عدد ممكن من اللاعبين والمدربين.
واتفق الطرفان على زيارة وفد من المجلس الأعلى للشباب والرياضة للصين، يرأسه الأمين العام للمجلس الوزير عصام القدومي، إضافة لعدد من كوادر المجلس خلال الفترة القريبة القادمة، على أن يحضر معه تصورا واضحا ومحددا للاحتياجات اللازمة.
كما وجه الرجوب الدعوة لوزير الشباب والرياضة الصيني، جو زوانجوين، ونائبه لي ينغ شوان، إلى زيارة فلسطين في أقرب فرصة ممكنة.
وأشار الرجوب إلى أن المنتخب الفلسطيني لكرة القدم سيلعب مباراة ودية في 20 من شهر نوفمبر/ تشرين الثاني المقبل مع نظيره الصيني، حيث يأتي هذا اللقاء بمناسبة مرور 30 عاما على علاقات الصداقة الفلسطينية الصينية، وفي إطار استعداده لخوض نهائيات كأس اسيا 2019 في الامارات، موجها الدعوة في الوقت ذاته للمنتخب الصيني للعب على أرض فلسطين.
من جانبه رحب زوانجوين، باللواء الرجوب في الصين، ومؤكدا على استعداد الصين لدعم فلسطين رياضيا في كافة المجالات التي تحتاجها.
وأعرب زوانجوين عن سعادته لدعوة اللواء الرجوب إياه لزيارة فلسطين مؤكدا استعداده لقبول الدعوة، وأنه يسعده التواجد في فلسطين والاطلاع على الحالة الرياضية الفلسطينية عن قرب.
بدوره أكد السفير مهداوي على أهمية الدعم الذي تقدمه الصين للرياضة الفلسطينية، ومشددا على ضرورة تعميق مستويات التعاون في مجال الرياضة وتبادل الوفود الشبابية بين البلدين لما له من أثر كبير في دعم تطور الرياضة الفلسطينية، وفي دعم صمود الشباب الفلسطيني في وجه ممارسات الاحتلال.

عن Majdii yousef

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*