الرئيسية » اهم الاخبار » فريق فلسطين ينهي بنجاح ماراثون الركض من أجل السلام
فريق فلسطين ينهي بنجاح ماراثون الركض من أجل السلام

فريق فلسطين ينهي بنجاح ماراثون الركض من أجل السلام

فلسبورت | يواصل فريق فلسطين “TEEM PALESTINE” التابع لصندوق إغاثة الطفل الفلسطيني نشاطاته الرياضية المتميزة، والهادفة، التي أطلقها عام 2010، عبر العديد من الفعاليات الرياضية المختلفة التي تحمل في طياتها رسائلاً إنسانية واجتماعية سامية، قائمة على فكرة تعزيز السلام المجتمعي والداخلي بكل أشكاله.
ففريق فلسطين جاء كفكرة نبيلة من مؤسسة وصندوق إغاثة الطفل الفلسطيني الذي يعمل في فلسطين وخارجها من أجل إغاثة ومساعدة وتذليل العقبات أمام المئات من الأطفال الفلسطينيين والسوريين والعراقيين الذين عانوا ويعانوا من الأمراض المزمنة والإصابات البالغة جراء الحروب والاعتداءات التي تُمارس بحق الأطفال في منطقة الشرق الأوسط.
ومنذ تأسيسه حتى اليوم لم يدخر الفريق بكامل أعضائه المؤمنين برسالته الإنسانية الخالدة، جهدا ولا تعبا الا وبذلوه في سبيل نشر تلك الرسالة وترجمة معطياتها على الأرض من خلال فعاليات رياضية بصورة حضارية توصل الرسالة الأمثل والأميز الى العالم، من بوابة الرياضة وتحديدا الماراثونات المختلفة التي أسست لأهداف نبيلة هدفها السلام وبناء جسور المحبة والتواصل ورفض العنف والأذى بحق أطفال فلسطين الذين يعانون من اثار واستهداف الاحتلال الإسرائيلي لهم بشكل متواصل.
وقد عمل الفريق ومن خلال صندوق إغاثة الطفل الفلسطيني على جمع التبرعات والدعم خلال السنوات الماضية، حيث تجلت أعمالهم النبيلة بإنشاء مستشفى لعلاج امراض السرطان في مدينة بيت لحم بالضفة الغربية، وقد اثبت ذلك المستشفى فعاليته الكبيرة في توفير العلاج اللازم لعشرات المصابين بذلك المرض الخبيث، على نفس النهج أعد صندوق الإغاثة خطته لإكمال المرحلة الثانية من مشروع مستشفى قطاع غزة لعلاج مرضى السرطان، خلال الفترة القريبة من اجل توفير العلاج اللازم لمرضى السرطان في القطاع الذي يعاني أزمات إنسانية خانقة أدت الى مرض واصابة الكثيرين بذلك المرض نتيجة شح الادوية والعلاج الى جانب التاثر الأكبر بمخلفات الحرب الأخيرة على القطاع حيث المواد الكيماوية الضارة الناتجة عن القنابل والصواريخ الإسرائيلية.
ومن ساحات moreno valley college في شيكاغو، انطلق بداية الأسبوع الحالي، أكثر من 1500 عداء وعداءة، على اختلاف اجناسهم واعراقهم واديانهم، حيث ركضوا ما يقارب 5 كم عبر الشوارع والأحياء المختلفة، متوشحين بالقمصان والأعلام الفلسطينية والأميركية، رافعين شعار الحب والعطاء والسلام والإنسانية، ولفت انظار الأميركيين والعالم الى معاناة وعذابات أطفال فلسطين، والدعوة الى مساعدتهم في تذليل العقبات امام عيشهم وممارسة نشاطاتهم بحرية وسلام اسوة بكل أطفال العالم.
وتُوج العداء رمضان شيكا، بالمركز الأول في السباق عن فئة الرجال، بينما تُوجت العداءة ستيفاني ابيرت عن فئة السيدات.
وحرصت العديد من الشخصيات الرسمية والاجتماعية في شيكاغو على ترك اثر إيجابي في فعالية الركض من اجل السلام التي نظمها الفريق، حيث أشاد عمدة “بالوس هيلز”، السيد جيرالد بينيت، بالحدث الرياضي وبالشعار الذي تحمله تلك الفعاليات، مؤكدا أنه يتمنى أن يحظى أطفال فلسطين بنفس الفرصة التي يحظى بها الأطفال في أمريكا وكافة أرجاء العالم من حيث أخذ فرصتهم بالتطور والنهوض بمستواهم وتطوير ابداعاتهم بعيدا عن العنف والمضايقات والاعتداءات التي تؤثر في نفسيتهم وتحد من قدرتهم على الإبداع والانجاز والتميز في كافة المجالات.
ويسعى فريق فلسطين من فعالياته ونشاطاته الرياضية التي ينظمها خلال الفترة الحالية الى حشد الاهتمام والجهد وتوجيه الأنظار الى المشاركة المميزة والكبيرة للفريق المقررة في ماراثون شيكاغو الدولي 2017 المزمع انطلاقه في الثامن من أكتوبر القادم، حيث سيشارك في نسخته الحالية اكثر من 45 الف عداء وعداءة من مختلف ارجاء العالم.
وقال رئيس جمعية إغاثة أطفال فلسطين، د. خالد أبو غزالة ان الرياضة تعتبر احد الاشكال الراقية التي يمكن اعتمادها لايصال الرسالة الهادفة الى العالم، مشيرا الى أهمية الفعاليات الرياضية التي تقام من خلال الفريق، والذي بدوره له الأثر الإيجابي على عمل جمعية إغاثة أطفال فلسطين.
وأشار أبو غزالة خلال افتتاح فعاليات الماراثون، ان الفترة القليلة القادمة ستشهد إلبدء بالمرحلة الثانية من المشاريع في الوطن، وتحديدا مستشفى السرطان في قطاع غزة، الى جانب إقامة الفعاليات الطبية وغيرها في الضفة الغربية.

المصدر: جريدة الأيام الفلسطينية

عن admin

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

best male enhancement 2022|hunger control supplements|green lobster cbd gummies reviews
إلى الأعلى
التخطي إلى شريط الأدوات