اهم الاخباردوري الالماني

دورتموند يفرط بفوزه الثاني

دوري الالماني

فلسبورت| فرط بوروسيا دورتموند الذي خسر معركة اللقب الموسم الماضي بفارق الأهداف عن غريمه بايرن ميونيخ، بفوزه الثاني للموسم الجديد واكتفى بالتعادل على أرضه أمام الوافد الجديد هايدنهايم 2-2 الجمعة في افتتاح المرحلة الثالثة من الدوري الألماني لكرة القدم.


وبدا دورتموند في طريقه الى الخروج منتصراً من مواجهته الأولى على الإطلاق مع هايدنهايم بتقدمه بهدفين نظيفين بعد ربع ساعة فقط على البداية، عبر جوليان براندت بعد تمريرة من إيمري جان (7) والأخير من ركلة جزاء تسبب بها الأميركي-الألماني لينارد مالوني بلمسه الكرة في المنطقة المحرمة (15).

ورغم الافضلية الواضحة، عجز دورتموند عن حسم المباراة نهائياً لصالحه بإضافة المزيد من الأهداف، ليصعقه هايدنهايم بتقليصه الفارق في الدقيقة 61 عبر إرين دينكشي، قبل أن تكتمل العودة بهدف التعادل الذي جاء من ركلة جزاء تسبب بها العاجي سيباستيان هالر الذي أخطأ في السيطرة على الكرة، ثم حاول تدارك الموقف فأسقط يان-نيكلاس بيسته في منطقة الجزاء.

وألغى الحكم ركلة الجزاء في بادئ الأمر بداعي التسلل، ثم عاد عن قراره ومنحها للضيوف كي يسجل تيم كلايندينست هدف التعادل في الدقيقة 82، مانحاً هايدنهايم نقطة تاريخية هي الأولى له في دوري الكبار الذي استهله بخسارته مباراتيه الأوليين أمام فولفسبورغ (0-2) وهوفنهايم (2-3).

ومن جهته، اكتفى دورتموند بتعادل ثان توالياً، رافعاً رصيده الى 5 نقاط في المركز السادس موقتاً.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى