اهم الاخبارعربي ودولي

الرجوب ووزير الشباب والرياضة التركي يبحثان سبل التعاون

فلسبورت| التقى رئيس المجلس الاعلى للشباب والرياضة اللواء جِبْرِيل الرجوب، مع وزير الشباب والرياضة التركي عثمان اشكن في اسطنبول، برفقة الوفد الفلسطيني المشارك بالزيارة ممثلا بالسفير فائد مصطفى وأمين عام المجلس الاعلى للشباب والرياضة الوزير عصام القدومي والقنصل الفلسطيني في اسطنبول عبد الكريم الخطيب وممثل مكتب الرئيس عن وحدة القدس وعد قنام ومدير جمعية برج اللقلق المجتمعي منتصر ادكيدك وممثلة فلسطين لدى منتدى شباب المؤتمر الاسلامي للتعاون والحوار لينا نوارة.
وعقد الاجتماع بحضور مجموعة من مساعدي الوزير التركي اشكن، حيث تمت مناقشة سبل التعاون بين المجلس الاعلى للشباب والرياضة الفلسطيني ووزارة الشباب والرياضة التركية، وتم طرح عدد من الأفكار والمشاريع لتعزيز التواصل خلال الفترة القادمة لاسناد الاتفاقية التي وقعت بأن تكون القدس عاصمة الشباب الاسلامي للعام 2018.
واستعرض الرجوب آخر التطورات والانجازات التي تحققت بالساحة الرياضية الفلسطينية وبشكل خاص التقدم الكبير للمنتخب الفلسطيني الاول بكرة القدم بالتصنيف العالمي والآسيوي، حيث تم الحديث عن تنظيم لقاء كروي في المرحلة القادمة بين المنتخبين الفلسطيني والتركي.
واتفق الطرفان على تنظيم لقاء بالمستقبل القريب لتوقيع اتفاقية لتعزيز التعاون الرياضي والشبابي بين الوزارة التركية والمجلس الاعلى على ان يتم توضيح بنود التعاون وتحديد الألعاب الرياضية التي سيتم تعزيز التعاون من خلالها.
واكد الطرفان أن العلاقة التعاونية والتشاركية المستقبلية يجب ان تخدم الاتفاقية التي وقعت مع منتدى شباب المؤتمر الاسلامي من خلال وضع اجندة واضحة للانشطة والفعاليات التي من الممكن ان يتم تنظيمها بهدف انجاح الحدث ومساندته بالمشاركة التركية والاسلامية من مختلف الدول العالمية.
واختتم اللقاء بتقديم هدية خاصة من وزير الشباب والرياضة التركي اشكن للواء الرجوب، بعدها تم التقاط عدد من الصور التذكارية بين الوفدين.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى