الرئيسية » البوم الصور » هلال القدس يتوج بطلا لكأس المحافظات الشمالية
هلال القدس يتوج بطلا لكأس المحافظات الشمالية

هلال القدس يتوج بطلا لكأس المحافظات الشمالية

فلسبورت | توج نادي هلال القدس بكأس بطولة فلسطين بكرة القدم للمحافظات الشمالية بعد تغلبه على ثقافي طولكرم في المباراة النهائية على ملعب بلدية نابلس بثلاثة أهداف مقابل هدف.

وبهذا الفوز أضاف الهلال لقب الكأس الى لقبي الدوري وكأس السوبر وبذلك أصبحت الفرصة مواتية أمام الهلال لتحقيق اللقب الرابع في موسم واحد عندما يلتقي ذهابا وايابا في العشرين والثالث والعشرين من حزيران القادم في المباراة النهائية لبطولة كأس فلسطين أمام شباب خان يونس بطل القطاع.

واقيمت المباراة برعاية اللواء جبريل الرجوب وحضور النائب العربي الدكتور أحمد الطيبي ومحافظ نابلس اكرم الرجوب ورئيس بلدية نابلس عدلي يعيش والرئيس التنفيذي لشركة الوطنية موبايل د. ضرغام مرعي راعية النهائي.

احداث الشوط الأول : جاء متكافئاً مع أفضلية لصالح الهلال حيث شهد ربع الساعة الأول هجمات مكثفة من قبل الثقافي خصوصاً من الجهة اليمنى عن طريق نمر واصف الذي رفع عدة كرات خطرة داخل الصندوق وجاءت اولى المحاولات عندما رفع نمر واصف كرة عرضية استقبلها حسيب العلي الذي تعرض لعرقلة في الدقيقة العاشرة ليحتسب الحكم ركلة جزاء لصالح الثقافي نفذها ليث خروب في مرمى خالد عزام معلنا تقدم الثقافي .

بعد الهدف استلم الهلال زمام الأمور وفرض سيطرته خصوصاً منطقة المناورة وبدأ بتشكيل عدة هجمات خطرة عن طريق تامر صيام , علي عدوي , عدي الدباغ كان لهم الحارس رمزي الفاخوري بالمرصاد فيما نفذ تامر صيام ركلة مباشرة من حدود خط الـ18 تكفل بها الحارس رمزي الفاخوري ومن ثم استمرت هجمات الهلال من جميع المحاور مع الإعتماد على التصويب الخارجي وسنحت فرصة حقيقية للاعب علي عدوي من داخل الـ6 عندما مرر كرة بينية استقبلها تامر صيام الذي حاول تسجيلها بالكعب.

وفي الدقيقة 27 جاء هدف التعادل عندما سدد علي عدوي كرة صاروخية من خارج الصندوق لترتد من الحارس رامي حمادة تابعها عدي الدباغ في المرمى.

بعد الهدف سنحت عدة فرص للهلال من اجل تعزيز النتيجة عن طريق تامر صيام , عدي الدباغ الذي سنحت له فرصة حقيقية عندما سدد الكرة على الطاير من حدود خط الـ6 لكن براعة الحارس رمزي الفاخوري كانت بالمرصاد فيما سدد جوناثان سوريا كرة صاروخية من خارج الصندوق تصدى لها الحارس ببراعة وقبل نهاية الشوط اتيحت فرصة للهلال من ركلة مباشرة نفذها جوناثان سوريا تصدى لها الحارس رمزي الفاخوري ببراعة وحولها الى ركنية .

الشوط الثاني : شهد منذ البداية افضلية واضحة لصالح الهلال فيما تراجع أداء الثقافي وافتقد السيطرة الميدانية مما افسح المجال للهلال للإستحواذ على الكرة وسنحت بعض الفرص الحقيقية التي لم تستغل عن طريق تامر صيام وفي الدقيقة 60 جاء الهدف الثاني للهلال بتوقيع علي عدوي اثر تسديدة صاروخية زاحفة استقرت على يمين الحارس رمزي الفاخوري.

استمرت هجمات الهلال وسنحت فرصة حقيقية في الدقيقية 64 عندما انفرد تامر صيام بالمرمى وسددها دون تركيز ليبعدها الحارس بالمقابل اعتمد الثقافي على الهجمات المرتدة عن طريق عدي خروب , ليث خروب , نمر واصف لكنها لم تشكل خطورة على المرمى واتيحت فرصة للثقافي من رفعة ركنية نفذها احمد قطميش بطريقة قوسية لكن براعة الحارس كانت بالمرصاد وفي الدقيقة 84 احتسب الحكم ركلة جزاء لصالح الثقافي قام بتنفيذها ليث خروب تصدى لها الحارس خالد عزام ببراعة لينقذ مرماه من هدف محقق وفي الدقيقة 88 تعرض محمد عبيد الى عرقلة داخل منطقة العمليات فإحتسب الحكم ركلة جزاء لصالح الهلال نفذها تامر صيام محرزاً الهدف الثالث لينتهي اللقاء لصالح الهلال بثلاثة اهداف مقابل هدف .

حكم اللقاء : يزيد ابو عرقوب مساعد اول خلدون ابو قبيطة الثاني اشرف ابو زبيدة والرابع اسحاق الكيلاني وراقبه سليمان العمد وقيم الحكام مصطفى عويطة

وفي نهاية اللقاء تم تسليم الكؤوس والميداليات من قبل اللواء جبريل الرجوب وكبار الحضور وسط ممرين شرفيين الأول نظمه لاعبو الهلال تحية للثقافي والثاني للاعبي الثقافي تهنئة للهلال.

المصدر : القدس دوت كوم

عن Majdii yousef

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*