كرة القدم

جمعية الغد ونادي جنين وقراوة للدور الثاني و بيت حنينا وجينصافوط تعود للانتصارات

فلشبورت | بسام ابو عرة ومحمد التمام- تأهلت اندية جمعية الغد الشبابية- الزاوية ونادي جنين وقراوة بني حسان للدور الثاني لبطولة الدوري عن مجموعتي الشمال A وB فيما هبطت اندية برقة وبيت ليد للدرجة الثالثة ، بينما تبعثرت الاوراق في مجموعة الجنوب وقد يكون فريق بيت حنينا الاقرب للتاهل بعد فوزه الثاني بانتظار مباراته الحاسمة مع بيت صفافا الاربعاء.
وبهذا يكون الاتحاد الفلسطيني لكرة السلة اختتم الاسبوع الثاني من دوري الدرجة الثانية بنجاح باهر بتصدر جمعية الغد الشبابية الزاوية جدول الترتيب المجموعة B فيما حل نادي جنين ثانيا بنفس رصيد النقاط وبفارق “السكورات” بينما تصدر فريق قراوة بني حسان مجموعة الشمال A منفردا بعد فوزه الاخير على الطائفة السامرية ، وفي مجموعة الجنوب تصدر فريق نادي ابناء بيت حنينا ترتيب المجموعة بفوزين وخسارة .
وكانت جرت مباريات الاسبوع الثاني والثالث بحضور رئيس الاتحاد خضر ابو عبارة وعدد من الشخصيات الاعتبارية والرياضية وجرت المباريات على صالتي سلفيت والعمل ببيت لحم وحقق فريق جمعية الغد الزاوية فوزا كبيرا ضمن الاسبوع الثاني في المباراة التي جرت في صالة سلفيت على حساب بيت ليد بنتيجه 77/39 . وعلى حساب نفس المجموعة استطاع نادي جنين تحقيق فوز عريض هو الاخر على نادي برقة بنتيجة 71/30 .
ليكون الانتصار الثاني للنادي برصيد 4 نقاط محتلا الوصافة خلف جمعية الغد الشبابية ،وعلى حساب نفس المجموعة استطاع فريق جينصافوط تحقيق فوزه الاول في الدوري على حساب ثقافي طولكرم بنتيجة 58/ 48. وكان فاز ايضا فريق قراوة على الطائفة السامرية بنتيجة 53 /46 متصدرا للمجموعة وحيدا .
والى تفاصيل المباريات:
جمعية الغد وبيت ليد
الربع الاول : بدأ فريق بيت ليد قويا في البداية مفتتحا اللقاء محمد جمعه تبعه احد نجوم الربع الاول محمود شايب بثلاثية يرد عليه بلال غره باخرى معتمدا بعدها فريق الجمعية على سرعة عطا شقير الذي تولى التسجيل لتبقى النتيجة متقاربة للفريقين ليظهر بلال غره من جديد مسجلا ثلاثيتين على التوالي تعطي الفارق مع نهاية الربع الاول لصالح الغد بنتيجة 22/16 .
الربع الثاني : بعد الاداء القوي له في الربع الاول بدا اداء بيت ليد يتراجع بعد تسرع لاعبيه ليستغل فريق الجمعية ذلك معتمدا ايضا على احد نجوم اللقاء وهدافها عطا شقير ليعود كرنفال الثلاثيات من جديد ليمطر بلال غره نجم المباراة وقائدها سلة بيت ليد بثلاث ثلاثيات جديدة له في هذا الربع موسعا الفارق مع نهاية الشوط الاول بنتيجة 43/30.
الربع الثالث : بدات المباراة تعطي سير الاتجاه الواحد بعد فرض الجمعية سيطرته الكاملة على المباراة هجوميا ودفاعيا حيث بدا مجددا تالق شقير بالتسجيل ليعطي الراحة للمدرب غره باعطاء الفرص لجميع اللاعبين بالمشاركة والتسجيل ، في الجانب الاخر حاول ابناء اسعد عطالله تقليص الفارق عن طريق خالد رشيد دون طائل، لينتهي الربع الثالث لصالح الجمعيه بنتيجه 62/30 .
الربع الرابع : حاول مدرب بيت ليد تقليص الفارق بتغيير خطته الدفاعية ولكن كان داود ياسين وعبد الجبار على الموعد بعد توليهما التسجيل في هذا الربع رغم محاولات حسين دريدي بالتقليص الا ان جمعية الغد استمرت بالتألق والسيطرة لتنهي المباراة لصالحها بنتيجة 77/39 .
حكم المباراة عنان دراغمه وبشير عبد العزيز وشادي تكروي . وسجلها ووقتها مجموعة حكام سلفيت وراقب المباراة مفلح عقل .
وعلى حساب نفس المجموعة استطاع نادي جنين تحقيق فوز عريض على حساب نادي برقه بنتيجة 71/30 . حيث تالق من جنين كل من محمود ابو الفلفل ، محمد ابو الفلفل ،محمد الاحمد، زهير و احمد عريدي،عمر ابو عصبه و طاهر زيود.
وبهذه النتائج تحسم مجموعة الشمال B امرها مبكرا بعد تاهل جمعية الغد ونادي جنين رسميا للدور الثاني وهبوط بيت ليد وبرقه الى الدرجة الثالثة .
بيت حنينا تهزم سلوان
حسم نادي ابناء بيت حنينا ديربي القدس لمصلحتهم بعبورهم نادي سلوان بالفوز عليه بنتيجة 51 نقطة مقابل 46 في لقاء اتسم بحماس لاعبي بيت حنينا وتوجيهات سليمة من المدرب المتالق حسان عوض صنعت الفارق بين الناديين في مباراتهما ضمن منافسات الأسبوع الثالث من دوري الدرجة الثانية ، على أرض صالة العمل في بيت لحم.
وتقدم نادي سلوان على بيت حنينا في بداية المباراة في الربع الأول، وبعد تعليمات المدرب حسان استطاع لاعبو بيت حنينا العودة لأجواء المباراة، وقلصوا الفارق خلال الربع الثاني لنقطة واحدة، بقيادة نجم المباراة اللاعب المميز زياد معالي، ليدخلوا بعدها الربع الثالث بقوة ويصنعوا التقدم لبيت حنينا، والذي استطاع لاعبوها بحماسهم واصرارهم المحافظة على التقدم حتى نهاية الربع الرابع.
وبهذه المباراة تتبقى لنادي بيت حنينا مباراة واحدة حاسمة في المجموعة، مع الأشقاء بيت صفافا، والتي ستكون يوم الأربعاء المقبل في تمام الساعة السادسة، على أرض صالة العمل.
قرواه بني حسان تكسب الطائفة السامرية:
استطاع فريق قراوة بني حسان تحقيق فوز هام ضمن الاسبوع الثاني في المباراة التي اقيمت في صالة سلفيت على حساب الطائفة السامرية بنتيجة 53 /46 .
الربع الاول: بدات المباراة كرنفالية في ربعها الاول وكانت حرب الثلاثيات العنوان بدأها بولص شقور يرد عليها رسمي مرعي باخرى ليصوب اكرم عوده ثلاثية اخرى تعطي التفوق في بداية الربع يعززها تومر صدقه بثنائية ليعود قراوة بثلاثية اخرى منهيا يزن صراوي الربع الاول بثلاثية هي الخامسة في هذا الربع تعطي التقدم لطائفة بنتيجة 13/9 .
الربع الثاني : بدا ابناء المدرب احمد سعيد ترتيب اوراقهم اكثر في هذا الربع مستغلا عمارة عبد القادر احد نجوم اللقاء بالتسجيل وتالق ملفت لشامح هنطش فيما اعتمد جون اسطيفان مدرب الطائفة على احد نجوم اللقاء ايضا وابرزهم اللاعب بولص شقور الذي تولى تسجيل معظم نقاط الفريق في هذا الربع ليتقلص الفارق مع نهاية الشوط الاول بنتيجة 24/23 لصالح الطائفة .
الربع الثالث : بدأ احمد سعيد هذا الربع بالضغط على مفاتيح اللعب الهجومية لدى الطائفة معتمدا بالهجوم على التصويب من خارج القوس مسجلا صبحي حسن ثلاثية الاولى ، فيما اعتمدت الطائفة على اختراقات سلوم وقوه عمار ناصر تحت السلة لتعود النتيجة لطائفة مصويا العاصي ثلاثية ناجحة يتبعها مرة اخرى صبحى بثلاثية ثانيه له في هذا الربع ليرد بولص بثلاثية تقلص الفارق مع نهاية الثالث 38 /36 لقراوة .
الربع الرابع : دخل فريق الطائفة هذا الربع وعينه على نقطتي المباراة مسجلا ثلاثية عن طريق ايوب ايوب تشعل اللقاء من جديد يرد عليها هنطش باخرى مجبرا الطائفة على طلب وقت مستقطع مغيرا سعيد هجومه بالاعتماد على التسجيل من تحت السلة لينجح عن طريق وضاح العاصي احد نجوم هذا الربع ليتولى عمار وتومر التسجيل للطائفة مصوبا صبحي حسن ثلاثية اخرى توسع الفارق في اخر اللحظات منهيا المباراة لصالح قراوة بنتيجه 53 /46 .
حكم المباراه : عنان دراغمه وخالد سمحان وشادي تكروري . وسجلها ووقتها مجموعه حكام سلفيت وراقبها مفلح عقل .
وبهذا الفوز يتصدر قراوه بن حسان مجموعه الشمال A منفردا ، وعلى حساب نفس المجموعة استطاع جينصافوط تحقيق فوزه الاول في الدوري على حساب ثقافي طولكرم بنتيجه 58/ 48 .


مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى