اهم الاخباركرة القدم نسائية

تصفيات آسيا: منتخب فلسطين النسوي في المجموعة الثالثة

فلسبورت|  سحبت في العاصمة الماليزية كوالالمبور قرعة تصفيات كأس آسيا للسيدات 2018 التي تقام في الأردن. وسوف يستضيف الأردن نهائيات البطولة الأهم على مستوى المنتخبات الوطنية للسيدات في قارة آسيا، خلال شهر نيسان 2018، بعد نجاح البلاد في استضافة نهائيات كاس العالم للناشئات تحت 17 عاماً 2016.

وأوقعت القرعة منتخب الأردن مستضيف النهائيات ضمن المجموعة الأولى إلى جانب طاجيكستان والإمارات والعراق والبحرين والفلبين، وسوف تقام منافسات هذه المجموعة في طاجيكستان. وفي المقابل جاءت المجموعة الثانية قوية جداً، بعدما ضمت منتخبات كوريا الجنوبية وكوريا الشمالية والهند وهونغ كونغ وأوزبكستان، وتقام منافسات هذه المجموعة في كوريا الشمالية. وضمت المجموعة الثالثة منتخبات تايلاند والصين تايبيه ولبنان وفلسطين (مستضيفة المجموعة) وغوام، في حين ضمت الرابعة فيتنام (مستضيفة المجموعة) وميانمار وإيران وسوريا وسنغافورة.

ويتنافس في التصفيات 21 منتخباً، حيث تم تقسيم المنتخبات المشاركة إلى 4 مجموعات، وتضم مجموعة ستة منتخبات على أن تضم باقي المجموعات الثلاث خمسة منتخبات في كل منها. ويتأهل صاحب المركز الأول في كل مجموعة من المجموعات الأربع للنهائيات.

وتضم قائمة المنتخبات المشاركة في التصفيات: كوريا الجنوبية، تايلاند، فيتنام، الأردن، ميانمار، الصين تايبيه، أوزبكستان، الفلبين، هونغ كونغ، لبنان، البحرين، جمهورية إيران الإسلامية، الهند، فلسطين، كوريا الشمالية، غوام، العراق، سنغافورة، سوريا، طاجيكستان والإمارات. وقد تأهلت منتخبات اليابان وأستراليا والصين مباشرة إلى النهائيات، بعد حصولها على المراكز الثلاثة الأولى في النسخة الماضية من البطولة عام 2014 في فيتنام.

وفي المقابل حصل منتخب الأردن المضيف على بطاقة التأهل المباشرة للنهائيات، وبالتالي فإنه في حالة حصوله على صدارة مجموعته في التصفيات، فإن صاحب المركز الثاني بالمجموعة سوف يتأهل للنهائيات. وسوف تقام التصفيات خلال الفترة من 3 إلى 12 نيسان 2017.

المصدر: جريدة الايام الفلسطينية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى