الرئيسية » البوم الصور » اركان وزينة عميرة ايقونتان بكرة الطائرة المقدسية والفلسطينية
اركان وزينة عميرة ايقونتان بكرة الطائرة المقدسية والفلسطينية

اركان وزينة عميرة ايقونتان بكرة الطائرة المقدسية والفلسطينية

فلسبورت | بسام ابو عرة – طالبت اركان عميرة وزينة عميرة لاعبتا نادي صور باهر بالكرة الطائرة الاتحاد الفلسطيني للعبة واللجنة الاولمبية توفير مزيد من الدعم المادي والمعنوي والاهتمام اكثر بلاعبي ولاعبات كرة الطائرة من اجل الدفع بهن للامام ولتطوير انفسهن وتحسين مستواهن حتى يكن قريبات من المستويات العربية .
واكد اللاعبتان عميرة على وجوب الاهتمام بشكل اكثر بكرة الطائرة النسوية وبالاندية النسوية كي تستطيع اللاعبات والاندية القيام بواجبهن تجاه اللعبة وممارستها بطريقة افضل وتقديم الاداء الراقي الذي ننظر له ونتمناه حتى نصل لمبتغانا الذي يتمثل بصقل مواهبنا وممارسة لعبة جميلة والانتظام في بطولات داخلية ومشاركات خارجية في ما بعد حتى نمثل وطننا في محافل عديدة خارجية ونشرف اللعبة وتكون لنا بصمة بين اركان اللعبة عربيا.
واضافت عميرة : مستوى اللعبة فلسطينيا يتطور لكن بشكل بطيء لعدم الاهتمام الكافي من الجميع في الطائرة النسوية التي لو اتيحت لها المجال لتميزت كثيرا خاصة في ضوء وجود لاعبات مميزات وخامات بحاجة فقط للاكتشاف وصقل هذه المواهب وتسليط الاضواء عليهن وزيادة التدريبات والبطولات حتى تكون لاعبة الطائرة الفلسطينية على قدر المستوى المطلوب.
وابدت اركان وزينة رضاهما عن مستوى بطولة السيدات التي جرت في بيت لحم وتوج فيها فريق ابداع بطلا عن جدارة مؤكدتا ان المستوى سيتحسن في ظل وجود اهتمام وتنظيم بطولات ومباريات وتدريبات وفي ذات الوقت سيتراجع في حال بقينا ننتظر بطولة سنوية وحيدة ويتيمة فقط ، ونأمل من الاتحاد النظر بايجابية لتنظيم اكثر من بطولة في الموسم حتى تعم الفائدة على جميع اللاعبات والاندية ويكون هناك متابعة من قبل الاتحاد للجميع حتى نصل باللعبة لبر الامان.
وتحدثت اركان عن بداياتها فقالت: بدأت مشوار الرياضي عن طريق والدي الذي هو الدعم الاول والدائم لي وبدأت بممارسة السباحة من عمر ٨ سنوات ثم جاءت فكرة انشاء فريق سيدات بكرة الطائرة نظراً لعدم وجود اي فريق من هذا النوع بالقدس عامة وفريق للسيدات بأي لعبة في صورباهر ولم يكن انشاء فريق كهذا سهلاً وتطلب الكثير من الوقت .
وعن المعيقات اضافت: لم يكن هناك صعوبات نظراً لان والدي هو مدربي في نفس الوقت والداعم والمحفز على الاستمرار لكن الصعوبة كانت في تكوين الفريق نفسه وتدريب الفتيات على اللعبة فهناك مشكلة التعب والتدريب المستمر على الفتيات وفي نهاية المطاف وبالذات قبل البطولات يتركن الفريق فيصبح لدينا نقص بعدد اللاعبات وتدني بالمستوى.
واعتبرت اركان ان المستوى العام للعبة ممتاز بالنسبة لفئة الشباب ولكن يحتاج الى المزيد من التطوير والاضافات والتدريبات لدى السيدات.
وتابعت :مستوى البطولة رائع جدا قياسا للوضع العام حيث بدأ الاهتمام بكرة الطائرة النسوية كتدريب وبطولات وانتباه افضل من ذي قبل، واصبح التدريب الشاق للسعي من اجل تطوير اللعبة واللاعبات لدى كل الفرق المشاركة.
وتطمح اركان في الختام الاستمرار في اللعبة وتطوير مستواها للافضل كما تمني النفس بوجود وانتقاء منتخب للعبة يمثل فلسطين تكون ضمنه لرفع رايته خارجيا وتمثيله افضل تمثيل.
فيما تحدثت زينة عن بداياتها فقالت: بدأت بعمر 13 سنة ، وكنت من صغري احب الرياضة وكنت لاعبة سباحة مع المدرب جبر وهو الذي شجعني على الانضمام لفريق كرة الطائرة بالنادي حيث بدأت بالتدريبات واصبحت بعد ذلك لاعبة بالفريق تشارك باي مباراة او بطولة للنادي، وكل ذلك بمساندة قوية من الاهل وبالذات والدتي المساندة الاولى والداعمة الاولى لموهبتي .
وتضيف زينة : عندما تعمقت بالطائرة عرفت مستوى الطائرة النسوية بفلسطين خاصة انه لا يوجد فريق نسوي باللعبة في محافظة القدس سوانا في صور باهر وهذا جعل منا فريق عليه مسؤولية كبيرة تجاه العاصمة لذلك اصبح لدينا اصرار على التدريبات اكثر لتحسين مستوانا ونكون منافسين في البطولات وليس مشاركين فقط
وتتمنى زينة التقدم باللعبة وتحسن مستواها ومستوى فريقها صور باهر ومستوى الطائرة الفلسطينية النسوية حتى تصل للمستوى العربي وتنافس في البطولات العربية مستقبلا.
وكذلك تريد زيادة عدد الفرق والاندية النسوية المشاركة في البطولات لتكون الفائدة اكبر والمتعة اهم والمنافسة اقوى وختمت: المستقبل لنادي صور باهر باللعبة كوننا جميعنا صغار السن ونضع نصب اعييننا ومدربنا جبر عميرة الوصول للهدف المنشود في النهاية وهو الوصول لمنصة التتويج ان شاء الله.
– اللاعبتان في سطور
اركان جبر عميرة ،العمر: ١٩ سنة ، زينة رائد عميرة 16 سنة، ،النادي : نادي صورباهر ،اللعبة : كرة الطائرة ، المدرب : جبر عميرة

عن Majdii yousef

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*