الرئيسية » البوم الصور » الكلاسيكو .. كل ما فعله رونالدو وميسي
الكلاسيكو .. كل ما فعله رونالدو وميسي

الكلاسيكو .. كل ما فعله رونالدو وميسي

فلسبورت| أيام قليلة تفصلنا عن كلاسيكو الأرض الذي سيجمع ريال مدريد وبرشلونة على ملعب سانتياجو برنابيو في قمة الجولة 17 من بطولة الدوري الإسباني، مباراة تلعب بحسابات الـ6 نقاط بكل تأكيد وقد تكون الفرصة الأخيرة لرجال المدرب زين الدين زيدان من أجل العودة للمنافسة على اللقب هذا الموسم.

وهناك كلاسيكو خاص في هذه المواجهة بين كريستيانو رونالدو وليونيل ميسي اللذان سيطرا على جائزة الكرة الذهبية خلال السنوات الـ10 الماضية، وتألقا في العديد من المباريات السابقة التي جمعت الفريق.

ويعد ليونيل ميسي الهداف التاريخي للكلاسيكو برصيد 24 هدف أحرزهم خلال 36 مباراة، بمعدل 0.66 هدف في المباراة الواحدة، بينما أحرز رونالدو 17 هدف بعد خوضه 28 مباراة ضد البرسا بقميص ريال مدريد، بمعدل 0.6 هدف في المباراة.

ميسي ليس الهداف التاريخي للكلاسيكو وحسب، بل هو أكثر من صنع أهداف في تاريخ مواجهات الفريقين أيضاً برصيد 13 تمريرة حاسمة، بينما صنع رونالدو هدفين فقط أمام برشلونة.

وقاد رونالدو فريقه للفوز في الكلاسيكو في 8 مباريات فقط، بينما تلقى 13 هزيمة، وانتهت المواجهات السبعة المتبقية بالتعادل، أما ميسي، فقد حقق 16 انتصار على ريال مدريد وتلقى 12 هزيمة، وانتهت 8 مباريات بالتعادل.

ويعد ريال مدريد أكثر فريق تلقى ميسي أمامه بطاقات صفراء بواقع 11 بطاقة، ولم يتلقى أي بطاقة حمراء، في المقابل تلقى رونالدو 10 إنذارات وتعرض للطرد مرة واحدة فقط.

ورغم أن الدون يعد الهداف التاريخي الثالث للكلاسيكو، إلا أن معظم أهدافه جاءت في ملعب الكامب نو، بينما سجل 5 أهداف فقط في سانتياجو برنابيو، بينما سجل ميسي 14 هدف في الكلاسيكو على هذا الملعب.

عن Majdii yousef

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

Can you take suboxone and adderall|Quick weight loss center corporate office houston|creating better days 150 mg cbd gummies
إلى الأعلى
التخطي إلى شريط الأدوات