الرئيسية » اهم الاخبار » قرعة نهائيات كأس آسيا للسيدات تجرى في عمان
قرعة نهائيات كأس آسيا للسيدات تجرى في عمان

قرعة نهائيات كأس آسيا للسيدات تجرى في عمان

فلسبورت| ينتظر ان يحدد الاتحاد الآسيوي لكرة القدم خلال الأيام المقبلة، موعدا لاقامة قرعة نهائيات كأس آسيا للسيدات “الأردن 2018″، التي يستضيفها اتحاد الكرة للمرة الأولى في منطقة غرب آسيا، خلال شهر نيسان (ابريل) المقبل على ملعبي استاد عمان الدولي واستاد الملك عبدالله الثاني، وتجرى البطولة كل 4 سنوات، ويحمل منتخب اليابان لقب النسخة الأخيرة، وحصل المنتخب الصيني على 8 ألقاب من أصل 18.
وتعتبر بطولة كأس آسيا للسيدات أكبر بطولة قارية نسائية لكرة القدم في العالم، ويشارك في النسخة التاسعة عشرة من البطولة 8 منتخبات هي: كوريا الجنوبية والفلبين وتايلاند وفيتنام وأستراليا والصين واليابان والأردن “المضيف”، وتحصل المنتخبات الخمسة الأولى في نهائيات كأس آسيا للسيدات، على بطاقات التأهل إلى كأس العالم للسيدات 2019 التي تقام في فرنسا.
ومنح الاتحاد الآسيوي الأردن شرف استضافة البطولة الآسيوية، بعد دراسة الملفات المرشحة وتقرير زيارة التفتيش إلى الأردن في شهر نيسان (أبريل) الماضي، حيث قام فريق التفتيش بتقييم الملاعب وعدد من الجوانب الأخرى ومن ضمنها استضافة بطولات سابقة للاتحاد الآسيوي لكرة القدم، الوضع الحالي للمرافق، البنية التحتية العامة، النقل، الأمن والإقامة.
وقالت رئيسة لجنة كرة القدم النسائية في الاتحاد الآسيوي لكرة القدم مويا دود، بعد قرار الاستضافة “الأردن أثبت أنه يستحق استضافة النسخة المقبلة من نهائيات كأس آسيا للسيدات، وأريد أن أهنئ الاتحاد الأردني لكرة القدم على تقديم ملف ترشيح احترافي ودقيق. هذا القرار يعتبر تاريخيا من الناحية الجغرافية، حيث أن هذه المرة الأولى التي يقوم فيها اتحاد وطني من منطقة غرب آسيا باستضافة بطولة رئيسية لمنتخبات السيدات”.
ويستضيف الأردن البطولة الاسيوية المهمة وسط مشاركة أفضل المنتخبات العالمية، فمنتخبات القارة تسيطر على القاب البطولات العالمية في مختلف الفئات، ويملك الأردن اشادة دولية مميزة بعد التصدى لتنظيم بطولة كأس العالم للسيدات تحت 17 سنة بمشاركة 16 منتخبا عالم خلال الفترة من 30 أيلول (سبتمبر) ولغاية 21 تشرين الأول (اكتوبر) الماضيين.
وستكون الملاعب الرئيسية والتدريبية التي تم انشاؤها لاستضافة مونديال الشابات جاهزة، لاحتضان البطولة الآسيوية في مختلف مدن المملكة.
“النشميات” يحتاج لوقفة جادة
يحتاج منتخب النشميات الذي احتل التصنيف السابع آسيويا خلال عملية قرعة تصفيات البطولة، لمزيد من الدعم من اتحاد الكرة وتوفير معسكرات داخلية وخارجية، وإعادة النظر في تشكيلة اللاعبات والاعتماد اكثر على لاعبات منتخب الشابات الذي شارك في مونديال الشابات التي جرت في الأردن العام الماضي، خصوصا ان المنتخبات المتأهلة للنهائيات قوية ولها حضورها عالميا.
وحسب تصنيف الاتحاد الاسيوي للمنتخبات الاسيوي يحتل المنتخب الياباني المركز الأول، والمنتخب الاسترالي المركز الثاني، والمنتخب الصيني المركز الثالث، ومنتخب كوريا الجنوبية رابعا، والمنتخب التايلندي خامسا، والمنتخب الفيتنامي سادسا، والمنتخب الفلبيني الحادي عشر.
ويستحق المنتخب النسوي التحية والتقدير والاشادة بعد الاداء المميز والنتائج القياسية التي سجله خلال مشاركاته في تصفيات المجموعة الاولى، بعد حقق العلامة الكاملة برصيد 15 نقطة من 5 انتصارات، جاءت بفضل القيادة الحكيمة للجهاز الفني الأردني الذي يقوده صاحب الانجازات بالكرة النسوية ماهر ابو هنطش، والمدربة سوسن الحساسين، ومدرب الحراس سمير رحال الذين عملوا باخلاص وتفان خلال المرحلة السابقة لتجهيز المنتخب فنيا وبدنية رغم شح الامكانيات وعدم توفر المعسكرات والمباريات الودية الكافية.

 

عن Majdii yousef

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

sex capsules for male|How to lose water weight without exercise|Cbd gummies legal in minnesota
إلى الأعلى
التخطي إلى شريط الأدوات