اهم الاخبار

الرجوب يزور بعثة الرياضة الفلسطينية بدورة الألعاب العربية بالجزائر

فلسبورت|الجزائر –  زار الفريق جبريل الرجوب، رئيس اللجنة الأولمبية، اليوم الخميس، مقر إقامة البعثة الرياضية الفلسطينية، المشاركة في دورة الألعاب العربية بالجزائر.

ورافق الفريق الرجوب في زيارته كل من ناصر المجالي، أمين عام الاتحاد الرياضي للتضامن الإسلامي، بشير أبو حطب، نائب السفير الفلسطيني في الجزائر، عبد المجيد حجة، أمين عام اللجنة الأولمبية.
وأكد الفريق الرجوب على أن البعثة الرياضية كانت على قدر المسؤولية منذ الأيام الأولى لدورة الألعاب، وحققت ثلاث ميداليات ذهبية في منافسات السباحة.
وقال الفريق الرجوب إن البعثة الفلسطينية قدمت نموذجاً عظيماً عن الشعب الفلسطيني، سواءً بتفاعلها الإيجابي مع الوفود المشاركة، والنبض الفاعل والحي مع أهلنا في الجزائر الذين يرون في القضية الفلسطينية قضية شخصية ومقدسة”.
وأردف: “بالتأكيد أنكم لمستم محبة الشعب الجزائري في كل مكان هنا، وخاصة خلال حفل افتتاح دورة الألعاب العربية”، مشيراً إلى الظروف الصعبة التي تمر بها فلسطين جراء ظلم الاحتلال وانتهاكاته المستمرة بحق شعبنا الفلسطيني.
وأضاف: “تحقيق ثلاث ميداليات في ظل هذه الظروف هو رسالة هامة، أنتم هنا رسل وسفراء لقضيتكم، فالرياضة الفلسطينية تعد أحد أنبل رموز قضيتنا وعنصر وحدة ومحبة بين أبناء الشعب الفلسطيني، وفي علاقتنا مع العالم”.
وتابع: “نحن نعبر عن الحالة الوطنية الفلسطينية، بكل تجلياتها، بعيدةً عن أي مظهر فيه قسمة وتجزئة”، مشيداً بجهود الطاقم الإداري للبعثة في متابعة كافة التفاصيل والأمور اللوجستية والفنية للمشاركة الفلسطينية في دورة الألعاب العربية، وكذلك طاقم السفارة الفلسطينية لدى الجمهورية الجزائرية.
وثمن الفريق الرجوب المبادرة الجزائرية بإعادة تنظيم دورة الألعاب العربية، بعد انقطاع دام لسنوات، والتي انطلقت بالتزامن مع ذكرى استقلال الجزائر وتحررها من الاستعمار الفرنسي، مؤكداً على أن الجزائر لديها رصيد كبير من الحب لدى الفلسطينيين، ولأجل ذلك تشارك فلسطين في هذه النسخة من دورة الألعاب ببعثة كبيرة، تمثل الكل الفلسطيني من شقيّ الوطن والشتات الفلسطيني في دول الجوار وحول العالم، تحت مظلة اللجنة الأولمبية الفلسطينية.
ولفت إلى أن الرياضة الفلسطينية بعيدة عن أي تجاذبات سياسية وفصائلية وجهوية وجغرافية، وذلك بقرار من كافة القوى الوطنية، مضيفاً أن الرياضة في فلسطين تدار بمنظور الميثاق الأولمبي العالمي وكافة الأنظمة واللوائح المعمول بها بالاتحادات القارية والدولية.
وأكد على أن الرياضة أحد أبرز الأدوات ومنابر المشروع الوطني الفلسطيني، الطامح لنيل الاستقلال وإقامة الدولة الفلسطينية وعاصمتها القدس الشريف.
وخلال تواجده في مقر إقامة البعثة، زار الفريق الرجوب، بعثة الأشقاء من المملكة الأردنية الهاشمية، حيث التقى مع ساري حمدان، نائب رئيس اللجنة الأولمبية الأردنية، والطاقم الإداري للبعثة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى