كرة القدم

صندوقة: حصلنا على تأهل تاريخي يؤكد تطور الكرة الفلسطينية ويشرف شعبنا

فلسبورت | اعتبر المدير الفني لمنتخبنا الوطني الأولمبي لكرة القدم أيمن صندوقة أن تأهل الفدائي الأولمبي إلى الدور ربع النهائي من بطولة آسيا تحت 23 عاماً المقامة حالياً في الصين، يعتبر انجازاً تاريخياً لكرة القدم الفلسطينية ويعكس مدى تطورها في السنوات الأخيرة، ويُشرَف شعبنا في كافة أماكن تواجده في الداخل والشتات.
وكان منتخبنا الأولمبي قد حسم بطاقة تأهله إلى الدور ربع النهائي لأول مرة في تاريخه بعد تحقيقه انتصاراً كبيراً بخمسة أهداف مقابل هدف أمام نظيره التايلاندي لحساب الجولة الثالثة والأخيرة من منافسات المجموعة الثانية في دور المجموعات، محتلاً المركز الثاني برصيد 4 نقاط، خلف المنتخب الياباني حامل اللقب الذي تأهل بدوره إثر تصدره ترتيب المجموعة برصيد 9 نقاط.
ووجه صندوقة خلال المؤتمر الصحفي الذي عقد عقب نهاية اللقاء، شكره إلى كافة لاعبي منتخبنا الوطني وجميع طاقم الفدائي المتواجدين حالياً في الصين، إضافة إلى الأسرة الرياضية وعلى رأسها اللواء جبريل الرجوب رئيس الإتحاد الفلسطيني لكرة القدم، وذلك على الدعم المتواصل لكتيبة الفدائي في هذا المحفل القاري الهام.
كما أكد صندوقة أن تأهل منتخبنا لم يأت بالصدفة بل جاء بعد تقديمه أداءاً قوياً خلال المباريات الثلاث في دور المجموعات أمام اليابان وكوريا الشمالية وأخيراً من خلال الانتصار الكبير أمام تايلاند، مشيراً إلى أن المنتخبات الفلسطينية أصبحت قادرة على المنافسة بكل قوة خلال البطولات القارية، والدليل على ذلك النتائج الإيجابية التي حققتها خلال السنوات الأخيرة.
وأوضح المدير الفني لمنتخبنا أنه تم دراسة أسلوب وطريقة لعب المنتخب التايلاندي بشكل جيد خلال مباراتيه في الجولتين الماضيتين من أجل الوقوف على نقاط القوة والضعف لديه، ومحاولة وضع الخطة المناسبة للخروج بنتيجة إيجابية في هذا اللقاء، مُبيناً أن الفدائي نجح في تحقيق هذا الانتصار الكبير والهام خاصة بعد تألق اللاعبين خلال مجريات الشوط الأول وتسجيلهم أربعة أهداف كاملة.
وأضاف بقوله: “خلال الشوط الثاني من المباراة حافظ منتخبنا على أدائه القوي وواصل سيطرته على مجريات اللعب للمحافظة على النتيجة ومحاولة تعزيزها، وهو ما تحقق من خلال إضافة الهدف الخامس”.
وأشار صندوقة إلى أن المباراة القادمة أمام المنتخب القطري في الدور ربع النهائي لن تكون سهلة، خاصة في ظل تألقه في دور المجموعات وحسمه التأهل بعد حصده 9 نقاط كاملة في صدارة المجموعة الأولى، مضيفاً أن الأهم بالنسبة للفدائي الآن قد تحقق من خلال العبور إلى هذا الدور، في الوقت الذي سيتم فيه التحضير جيداً للقاء المُقبل ودراسة المنافس على كافة المستويات من أجل الخروج بنتيجة إيجابية ومواصلة المشوار في هذه البطولة.
هذا ويلتقي منتخبنا الأولمبي الساعة الواحدة والنصف ظهراً بتوقيت فلسطين – السابعة والنصف بتوقيت الصين- من يوم الجمعة القادم الموافق 19 كانون الثاني الجاري، على إستاد مركز تشانغجو الأولمبي، الذي احتضن شهد أيضاً الفوز التاريخي للفدائي اليوم أمام نظيره التايلاندي.

المصدر: اعلام الاتحاد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى