اهم الاخباركرة السلة

قلنديا يعبر إلى نهائي كرة السلة من بوابة أرثوذكسي رام الله

كرة السلة

فلسبورت| تأهل نادي شباب قلنديا إلى نهائي كأس جوال لكرة السلة، بعد فوزه على أرثوذكسي رام الله، اليوم الأحد، في لقاء نصف النهائي الذي أقيم بصالة سرية رام الله الأولى، وانتهى بنتيجة 96 نقطة مقابل 79.

وجاءت البداية متكافئة بين الطرفيّن وبصورة هجومية خاصة من قبل قلنديا الذي حقق أفضلية نسبية من خلال عناصره عمر كريّم وتامر حبش، أما الأرثوذكسي فاعتمد على مهارة لاعبيه في تسجيل الرميات الثنائية والثلاثية التي شكلت حلاً أمام دفاعات قلنديا المتمركزة بشكل جيد في مناطقها، حيث انتهى الربع الأول بتقدم قلنديا بنتيجة 33 مقابل 26.

الربع الثاني من اللقاء شهد مبادرةً هجومية لعناصر الأرثوذكسي، إلا أن وجود الثغرات الدفاعية جعلت الخصم يحافظ على فارق التسجيل.

وفي الربع الثالث، سيطر قلنديا على مجريات اللعب وضغط هجومياً التي صاحبها نسقاً عالياً أجبر الأرثوذكسي على تأدية الأدوار الدفاعية، لينتهي الربع بـ 22 مقابل 14.

ولم يتغير الحال في الربع الأخير، فرغم هجوم أرثوذكسي رام الله وصناعته العديد من الهجمات، إلا أن قلنديا عاد في النصف الثاني من الربع الذي انتهى بفارق نقطة واحدة لصالح الأرثوذكسي.

وسيواجه قلنديا في المباراة النهائية فريق أرثوذكسي بيت ساحور الذي حسم تأهله على حساب دلاسال القدس بنتيجة 70 مقابل 42.

يشار إلى أن بيت ساحور توج مؤخراً بلقب الدوري الممتاز على حساب قلنديا بعد المباراة الفاصلة التي جمعت الطرفيّن على صالة جلال برهم.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى