اهم الاخبارعربي ودولي

بطولة القدس والكرامة النسخة الثانية 2023

عربي دولي

فلسبورت|كشف رئيس الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم الفريق جبريل الرجوب موعد بطولة القدس والكرامة النسخة الثانية 2 المقرر إقامتها بمشاركة فرق من الدوري الفلسطيني وكذلك الأردني.

وقال الرجوب في حديث لقناة المملكة الأردنية إن بطولة القدس والكرامة لكرة القدم ستقام في فلسطين خلال أيار المقبل بمشاركة أندية أردنية.

بطولة القدس والكرامة 2022 هي بطولة بين الأردن وفلسطين يشارك فيها ستة أندية ثلاث أندية من الأردن وثلاثة من فلسطين تلعب نظام مجموعات وخروج المغلوب، علما أن فريق الوحدات الأردني توج بلقب النسخة الأولى عقب فوزه في النهائي على الفيصلي.

وفي شأن آخر، قال الرجوب إن اعتداء قوات الاحتلال الإسرائيلي على ملعب فيصل الحسيني منذ أيام يشكل نموذجا ملموسا من حالة الاستهداف الإسرائيلي للرياضة.

وأضاف: “أحد العناصر الثابتة في السياسية الإسرائيلية هو الاستثمار بكل أشكال الإرهاب والعنف والتضييق على الشعب الفلسطيني منذ عام 1967 حتى الآن، فكل ما هو فلسطيني موجود في دائرة الاستهداف، ووتيرة التصعيد الإرهابي من هذه الحكومة التي هي آخر صيحة في عالم الفاشية والإجرام”.

أصيب عدد من الفلسطينيين بالاختناق، مساء الخميس، في اعتداء لقوات الاحتلال الإسرائيلي على ملعب فيصل الحسيني في بلدة الرام شمالي القدس المحتلة، خلال مباراة نهائي كأس ياسر عرفات لكرة القدم.

وأكد أن الاتحاد الفلسطيني سيتواصل مع الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا” والاتحاد الآسيوي وكل الاتحادات الوطنية في العالم، لوضع حد لهذا “الإرهاب” الذي يمارسه الاحتلال بحق الرياضة والرياضيين الفلسطينيين.

وأضاف الرجوب أن السياسة الإسرائيلية تستهدف كل ما هو فلسطيني.

وحول الاعتداء الإسرائيلي على ملعب فيصل الحسيني قال الرجوب إنه يوجد لدى الفلسطينيين توثيق لما حصل من خلال الكاميرات التي صورت ما جرى.

وأعلن الرجوب عن قيام الجانب الفلسطيني الثلاثاء بتقديم تقرير لرؤساء البعثات الدبلوماسية المقيمة في فلسطين، ولوسائل الإعلام، يوثق ما جرى في ملعب الحسيني.

ودعا الرجوب لفرض عقوبات توازي حجم الاعتداءات الإسرائيلية.

وطالب الرجوب دول العالم الخروج من مربع الشجب والإدانة للاحتلال الإسرائيلي والانتقال لمربع الإجراءات القانونية.

وبين الرجوب أنه خلال العام الماضي استشهد 4 لاعبين، 2 في مدينة الخضر أعمارهم 15 و 16 سنة، وشخص من قرية المغير في قضاء رام الله وآخر من طوباس.

ولفت إلى أن اللجنة الأولمبية الإسرائيلية انتهكت القوانين الدولية بإقامة منشآت رياضية على أراضي فلسطينية.

المصدر: راية اف ام

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى