اخبار محليةاهم الاخبارعربي ودولي

فلسطين تحظى باستقبال حار خلال افتتاح دورة الألعاب العربية بالجزائر

فلسبورت | الجزائر – حظيت بعثتنا الرياضية الفلسطينية، بترحيب حار وحافل، خلال مشاركتها، اليوم الأربعاء، في حفل افتتاح دورة الألعاب العربية التي أقيمت في ستاد 5 جويلية بالعاصمة الجزائرية.

ورافق الحفل تفاعل كبير بين البعثة الرياضية والوفود العربية المشاركة، حيث سادت أجواء الفرح والود وغناء الأهازيج الفلسطينية التي تفاعل معها الحاضرون على هامش الحفل.
ورفع العلم الفلسطيني اللاعب بشار مسمار، وهو لاعب منتخبنا الوطني لكرة السلة لذوي الهمم، وهي جريح انتفاضة، حيث رافقه في المقدمة زملاءه في المنتخب، في رسالة تؤكد على إصرار الإنسان الفلسطيني على قهر الظروف وإيصال رسالته للعالم.
وشهد الحفل مشاركة رسمية، بحضور الفريق جبريل الرجوب، رئيس اللجنة الأولمبية الفلسطينية، عبد الرحمن حماد، وزير الشباب والرياضة الجزائري، سمو الأمير عبد العزيز بن تركي الفيصل، رئيس اتحاد اللجان الأولمبية الوطنية، السيدة هيفاء أبو غزالة، الأمين العام المساعد لجامعة الدول العربية.
وفي البداية، تحدثت أبو غزالة، قائلةً: “يسعدني مشاركتكم في هذه الدورة التي تحتضنها الجزائر بمبادرة كريمة من الرئيس الجزائري، بعد انقطاع دام لسنوات، والذي يتزامن مع استقلال الجزائر”.
وأضافت: “دورة الألعاب تمثل واحدة من أهم روافد العمل العربي المشترك، حيث أقيمت أول بطولة رياضية عربية في العام 1953، ومنذ ذلك الحين، وهي تعد من أكبر الملتقيات الرياضية للبلدان العربية، التي تعمق روح الأخوة بين الشباب والرياضيين العرب، وتقام تحت مظلة الجامعة واتحاد اللجان الأولمبية العربية، وتحضيراً للمنافسات القارية والدولية”.
بدوره، قال سمو الأمير عبد العزيز بن تركي: “نلتقي اليوم ونجتمع ونخطو خطوة جديدة بمنافسات متنوعة وتنافس شريف، نؤكد من خلاله على معاني الأخوة العربية تحت مظلة اتحاد اللجان الأولمبية العربية.
وأشار إلى أنه في هذه البطولة سيتنافس أكثر من 2000 رياضي ورياضية، في مختلف الألعاب على مدار 14 يومياً، داعياً المشاركين لتقديم أفضل ما لديهم وأن يكونوا خير ممثلين لبلدانهم.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى