البوم الصوراهم الاخباركرة القدم

شباب الخليل يحسم الديربي بثلاثية أمام الظاهرية

فلسبورت | استعاد نادي شباب الخليل، صدارة دوري الوطنية موبايل للمحترفين بعدما حسم لقاء الديربي أمام مضيفه شباب الظاهرية بنتيجة 3-1، في ختام الجولة الخامسة.

وسجل أهداف شباب الخليل فهد العتال، محمود يوسف “هدفان”، بينما أحرز هدف الظاهرية الوحيد أحمد ماهر عن طريق ركلة جزاء.

ورفع شباب الخليل رصيده إلى 12 نقطة، في المركز الأول، بفارق نقطتين عن مؤسسة البيرة الثاني، وجبل المكبر الثالث، بفارق الأهداف، فيما تجمد رصيد الظاهرية عند 5 نقاط في المركز الثاني.

وانطلق اللقاء الجماهيري، بمحاولات هجومية واضحة من كلا الفريقين، حيث لعب كل فريق من أجل الفوز، فالشباب اعتمد على ثنائي الهجوم فهد العتال وشاهر الطويل، وفي الجناحين محمود أبو وردة في الجانب الأيمن، ومحمود يوسف في الأيسر، بينما اعتمد الظاهرية على الثلاثي الهجومي أحمد ماهر وليث خروب وعميد مخارزة.

وتمكن شباب الخليل من افتتاح التسجيل في الدقيقة 23 من ضربة ركنية لعبها محمود أبو وردة، ارتقى لها برأسه فهد العتال في الزاوية الضيقة للحارس وليد قيسية.

أشعل هذا الهدف لقاء الديربي، وحاول الظاهرية العودة، حيث أهدر ليث خروب فرصة محققة.

وقبل نهاية الشوط بدقيقتين، عاد العميد واقتنص الهدف الثاني عن طريق هدافه الجديد محمود يوسف.

في الشوط الثاني، اختلف الحال وزادت محاولات الظاهرية لتقليص النتيجة مع التحركات الهجومية الواضحة له، فأطلق ليث خروب تسديدة قوية على يسار الحارس أنس أبو سيف.

في المقابل اعتمد الشباب على المرتدات، فيما خرج مهاجمه المخضرم فهد العتال للإصابة، ورد عليه الظاهرية بتغيير هجومي عبر إشراك أمجد زيدان.

ازدادت متاعب غزلان الظاهرية، بطرد مدافعه أحمد حربي، بالبطاقة الصفراء الثانية في الدقيقة 68.

استثمر الشباب نفس الكرة ومرر مصعب أبو سالم سريعا إلى زميله محمود يوسف الذي انطلق بسرعة فائقة من المحور الأيمن وانفرد وسدد زاحفة في شباك الحارس قيسية مضيفا الهدف الثالث لفريقه والثاني له.

رغم النقص العددي، إلا ان الظاهرية اندفع بحثا عن التقليص، ونجح اللاعب الدولي أحمد ماهر، في الدقيقة 72 من الحصول على ركلة جزاء ترجمها بنفسه لهدف أول بوضعها على يسار الحارس أنس ابوسيف.

بعد الهدف ازدادت محاولات الظاهرية، وسدد أمجد زيدان تسديدتين قويتين، فيما اعتمد الشباب على المرتدات، لينتهي اللقاء بفوز الشباب على الظاهرية 3-1.

المصدر : القدس دوت كوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى