اهم الاخباردوري ابطال اوروباعربي ودولي

مانيه قد يكون جاهزًا لمواجهة سان جيرمان بحسب ناغلسمان وبايرن ملزم بالتعاقد مع حارس

دوري ابطال اوروبا

فلسبورت|أعلن مدرب بايرن ميونيخ الألماني يوليان ناغلسمان، الخميس، أن مهاجمه الدولي السنغالي ساديو مانيه “سيعود في موعد أبكر” من المتوقع، ما قد يجعله جاهزًا لمواجهة باريس سان جيرمان الفرنسي في الدور ثمن النهائي من دوري أبطال أوروبا لكرة القدم.

قال خلال حديثه من معسكر بايرن الشتوي في العاصمة القطرية الدوحة أن مانيه يحرز تقدمًا أفضل من المتوقع من الإصابة التي تعرض لها في طرف عظمة الشظية (فيبولا) في ساقه اليمنى حرمته من المشاركة في مونديال قطر.

أضاف “إنه لاعب مهم. عندما تسير الأمور على ما يرام، من الممكن أن يكون حاضرًا للمشاركة ضد باريس. ولكن سنرى”.
وتابع “في ذهني، لا أعوّل عليه للمباراة الاولى ضد سان جرمان”.

ويحل العملاق البافاري على فريق العاصمة الفرنسية في 14 شباط/فبراير المقبل، قبل أن يستضيفه في الثامن من آذار/مارس.

أحرز مانيه ستة أهداف وثلاث تمريرات حاسمة هذا الموسم مع بايرن في الدوري المحلي بعد انتقاله في الصيف قادمًا من ليفربول الإنكليزي.

يتصدر بايرن، حامل اللقب في المواسم العشرة الأخيرة، الترتيب على بُعد أربع نقاط من فرايبورغ الثاني، ويحل على  لايبزيغ الثالث مع استئناف البوندسليغا ضمن منافسات المرحلة 16 يوم الجمعة 20 الجاري.

حارس آخر

من جهة أخرى قال ناغلسمان إن النادي “مُلزم” بالتعاقد مع حارس مرمى آخر في الشتاء، لتعويض غياب الحارس الأول مانويل نوير.

وأكد ناغلسمان على “واجب” النادي التعاقد مع حارس في ظل غياب نوير حتى نهاية الموسم بعد تعرضه لكسر في الساق خلال ممارسته رياضة التزلج الشهر الماضي.

قال المدرب إنه أعجب بعمل الحارس الثاني سفين أولريخ في التدريبات، مضيفًا أن “حارس مرمى آخر ضروريًا”.

وتابع “من وجهة نظري، نحن ملزمون بالتعاقد مع حارس مرمى آخر… بغض النظر عما إذا سيكون الرقم واحد أو اثنين”.

وأردف “لدينا بعض اللاعبين الشباب الموهوبين، لكن أن يخوضوا مباراة في هذه المرحلة من الموسم وهم لم يلعبوا دقيقة واحدة في كرة القدم الاحترافية، سيكون موقفًا صعبًا”.

وأقرّ ناغلسمان بصعوبة العثور على حارس مرمى جيد في وقت قصير، خاصة خلال الموسم “سوق الحراس (في الشتاء) معقّد. لا يوجد فريق من شأنه أن يتخلى بكل سرور عن حارسه الأول. لا يوجد الكثير من اللاعبين في السوق، ولا يمكنك أن تبتكر واحدًا”.

يبقى الهدف الأول لبايرن السويسري يان سومر حارس مرمى بوروسيا مونشنغلادباخ، على الرغم من تصريح المدير الرياضي للاخير السبت “لن نتخلى عن يان سومر. أخبرنا بايرن ميونيخ بذلك أيضًا”.

الاحتمال الآخر هو التعاقد مع كيفن تراب من أينتراخت فرانكفورت الذي كان جزءًا من تشكيلة ألمانيا لكأس العالم 2022 إلى جانب نوير.

لكن تراب قال الخميس إنه غير منشغل بالتقارير التي تربطه بالعملاق البافاري “لم أهتم بها حقًا. قرأتها بالطبع، لكننا في منتصف الموسم”.

المصدر: بي ان سبورت

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى