اهم الاخباررياضة نسائية

إنكلترا تتغلب على أستراليا المضيفة وتلاقي اسبانيا في النهائي

مونديال السيدات

فلسبورت|أنهى المنتخب الانكليزي مغامرة نظيره الاسترالي مستضيف كأس العالم للسيدات في كرة القدم مع نيوزيلندا بتغلبه عليه 3-1 في نصف النهائي الاربعاء في سيدني.


وسجّل اهداف منتخب “اللبؤات الثلاث” إيلا تون (36) ولورين هيمب (71) وأليسيا روسو (86)، فيما أحرزت سام كير هدف الاستراليات الوحيد (63).

وتقابل انكلترا نظيرتها اسبانيا الفائزة على السويد 2-1 الثلاثاء في المباراة النهائية في سيدني الأحد.

وقالت مدربة انكلترا سيرينا ويغمان “لقد بلغنا النهائي وهو أمر لا يصدق. يبدو كأننا فزنا به لكننا لم نفز به بعد، لقد فزنا للتو في هذه المباراة”.

وتابعت “خضنا مباراة صعبة، لكن مرة أخرى وجدنا طريقة للفوز. كنا نتحدث عن الصلابة وهذا الفريق لديه الصلابة، سواء كان ذلك في الهجوم أو في الدفاع”.

ووضعت الانكليزيات حدّا لعقدة الدور نصف النهائي بعدما خرجت منه مرتين سابقًا (2015 و2019)، حيث أظهرت بطلات أوروبا رغبة واضحة في بلوغ النهائي للمرة الاولى في تاريخهن.

وخاضت اللاعبة الاسترالية سام كير مباراتها الاولى كأساسية بعد تعافيها من الاصابة، وتمكنت من معادلة النتيجة بهدف عالمي في الشوط الثاني (63) بعدما كانت تون افتتحت التسجيل في الشوط الاول من تسديدة صاروخية من داخل المنطقة لمصلحة انكلترا (36).

لكن الحشد الجماهيري الغفير الذي بلغ حوالى 75 الفًا في مدرجات سيدني، لم يمنع المنتخب الانكليزي من تسجيل هدفين حاسمين أنهيا آمال اصحاب الارض، الاول عبر هيمب التي شقت طريقها الى داخل المنطقة وسددت في الزاوية (71) والثاني عن طريق روسو (86).

وقالت روسو صاحبة الهدف الثالث والقاتل “كل مباراة في هذه البطولة كانت على أعلى مستوى، لذا يجب أن نكون مستعدات”.

وتابعت “كنا نحلم بذلك منذ أن كنا فتيات صغيرات. نحن متحمسات، وسوف نتعافى ونكون جاهزات”.

ورغم خسارتها، خاضت أستراليا بطولة استثنائية على ارضها حيث يُعد بلوغ الدور نصف النهائي أفضل نتيجة لها في تاريخها، وقد تكون امام فرصة سانحة للخروج بميدالية برونزية عندما تُواجه السويد على المركز الثالث.

وقال المدرب الاسترالي توني غوستافسون “أشعر بالكثير الليلة، كل اللاعبات تركن ما لديهن هناك”.

وأردف “لكنها كانت واحدة من تلك الليالي. كانت إنكلترا مرنة جدا”.

وأضاف “كان دفاعنا في الشوط الأول قوياً، لكننا لم نكن شجعاناً بما فيه الكفاية مع الكرة. في الشوط الثاني بدأنا باللعب وفق الاداء الذين يمكننا تقديمه”.

ومع عودة كير الى التشكيلة، أجرى غوستافسون تغييرين على تشكيلته، فأعاد إميلي فان ايغموند الى دكة البدلاء، فيما حلّت كلير بولكينغورن مكان ألانا كينيدي بسبب المرض.

من جهته، أبقت مدربة انكلترا على التشكيلة ذاتها التي تغلبت على كولومبيا 2-1 في ربع النهائي، حيث غابت المهاجمة لورن جيمس للمرة الثانية بعد ايقافها لمباراتين.

وجاءت الدقائق الاولى عصبية بين الجانبين، وكانت لأستراليا محاولة صريحة عن طريق كير بعد كرة بينية من كاترينا غوري، الا انّ الحارسة ماري إيربس تصدت للكرة، كما اشهر الحكم راية التسلل في الوقت عينه.

وردّت انكلترا بعد لحظات وانقذت الحارسة ماكينزي أرنولد المرمى استراليا اثر تسديدة جورجيا ستانوي
ومع تقدم المباراة، بدأ المنتخب الانكليزي في الهيمنة على خط الوسط.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى