البوم الصوراهم الاخبارثقافة رياضيةكرة القدم

ما هي تمارين الكارديو

ثقافة رياضية

فلسبورت | تعد التمارين الرياضية بجميع ‏أنواعها مفاتيح لصحة جسم الإنسان الجيدة، حيث تساعد التمارين ‏الرياضية في الحفاظ على صحة الجسم من الأمراض ‏المزمنة، ‏كما وتساعد في إنقاص الوزن، ‏وتقوية العظام والعضلات، بالإضافة الى تعزيز الذات وتقديرها، وذلك بغض النظر عن العمر والجنس والقدرة البدنية، ‏ولجعل التمارين الرياضية روتين يومي، والاستفادة منها بأكبر قدر ممكن، ‏يفضل التخطيط الجيد لبرنامج رياضي مناسب، بالإضافة إلى التدرج في هذه التمارين من الأسهل وحتى الأصعب، حتى تصبح عادة صحية ممتعة، وتستمر مدى الحياة، وينصح القيام بتمارين القوة والتمارين الهوائية والتي من ضمنها تمارين الكارديو

فما هي تمارين الكارديو ؟ هذا ما ستناقشه هذ المقالة.

ما هي تمارين الكارديو ؟ تمارين ‏الكارديو أو ما يسمى ‏أيضًا بالأيروبيك، هي تمارين تساعد على تقوية عضلة القلب، وتزيد ‏من معدل ضربات القلب، ‏مما يسرع من ضخ الدم، ‏بالإضافة إلى تزويد الجسم بالمزيد من الأكسجين، مما يحافظ على صحة القلب والرئتين، ‏كما وتقلل من خطر الإصابة بالأمراض المزمنة، ‏وتساعد أيضًا تمارين الكارديو على نزول الوزن، ‏والنوم بشكل افضل، وتساعد تمارين الكارديو على الحفاظ على اللياقة البدنية، كما وتسهم في التحكم بمعدلات السكر في الدم، ومن أهم تمارين الكارديو الشائعة، والتي تساعد في بقاء صحة القلب جيدة، وستستهدف المنطقة المراد حرق الدهون فيها هي لعب كرة السلة، والمشي لمدة ساعة يوميًا، والركض لمدة لا تقل عن 30-45 دقيقة، وبمجمل 3-4 ساعات أسبوعيًا، بالإضافة إلى صعود ونزول السلالم والتي تساعد في حرق الدهون بشكل أسرع.

تمارين الكارديو المنزلية يعد ‏خيار ممارسة تمارين الكارديو في المنزل خيارًا ممتعًا، ‏بالإضافة إلى أنه خيار فعال، ‏ويساعد في توفير المال، ‏بالإضافة إلى أنها لا تحتاج إلى مساحة كبيرة ومعدات فاخرة، ‏فيما يأتي بعض تمارين الكارديو المنزلية:

  1. القفز على الحبل حيث إن هذا التمرين يساعد على حرق 220 سعرة حرارية في كل 20 دقيقة، وتختلف قفز الحبل من شخص إلى آخر، فالخيار الأول هو القفز على قدم واحدة، أما الثاني فهو تناوب القدمين بالقفز، والخيار الثالث القفز باستخدام القدمين في نفس الوقت.
  2. القفز مثل القرفصاء هذا التمرين عبارة عن القفز عاليًا قدر الإمكان، وبعد ذلك الهبوط سريعًا مع الجلوس مثل القرفصاء، ‏وهذا التمرين يزيد من معدل ضربات القلب، ‏بالإضافة إلى حرق السعرات الحرارية وزيادة قوة الساقين، ويتم ادخال هذا التمرين بين التمرينات الأخرى، بحيث تكون مدته من 30-60 ثانية.
  3. صعود الدرج يعد تمرين صعود الدرج ونزوله تمرين قوي للقلب وصحته، ولاتباع هذا التمرين يفضل وجود درج فيه أكثر من ست درجات، وينصح بصعود هذا الدرج ونزوله بسرعة مناسبة، بالإضافة إلى أنه ينصح بأن يكون وقت هذا التمرين 10 دقائق.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى