اهم الاخبار

اتحاد الكرة يصدر بياناً توضيحياً حول قرار الفيفا بحق الرجوب

فلسبورت | أصدر الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم، اليوم الجمعة بيانا توضيحيا حول قرار لجنة الانضباط في الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا” بحق اللواء جبريل الرجوب رئيس الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم .

وأوضح اتحاد الكرة أنه منذ اللحظة الأولى التي تم فيها بدء سلسلة الإجراءات في لجنة الانضباط التابعة للاتحاد الدولي لكرة القدم منذ تاريخ 29/5/2018 بطلب من الاتحاد الإسرائيلي لكرة القدم وبعض المجموعات الإسرائيلية اليمينية المتطرفة، بأن هناك نية مبيته لإصدار حظر على أنشطة كرة القدم بحق رئيس الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم اللواء جبريل الرجوب، الأمر الذي لا يبدو أنه سيتوقف عند هذا القرار الذي نستغربه ونستهجن توقيته”.

وأضاف الاتحاد أن هذا القرار غير متجانس مع “الإساءة المفترضة” إذ يوقع العقوبة القصوى على تهمة لم تثبت، ولم يتم عقد جلسة استماع بشأنها، فضلاً عن كونه قد تم الإعلان عنه على موقع “الفيفا” قبل إخطار الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم رسمياً بساعات.

كما أشار إلى أن لجنة الانضباط بنت قرارها على ادعاءات من مجموعة إسرائيلية من المستوطنين في الأراضي المحتلة، والذين يطلقون على أنفسهم “الرقيب الإعلامي الفلسطيني” (Palestine Media watch)، وهذه الادعاءات تتعلق بتصريحات منسوبة للواء جبريل الرجوب عبر وسيلة إعلام لبنانية منذ العام 2013.

اما فيما يتعلق بالتهديد المفترض لشخص اللاعب الأرجنتيني ليونيل ميسي، تساءل الاتحاد” عن مدى قانونية أن يقوم طرف ثالث، هو طرف غير محايد، وعلى نزاع لم يتم حله مع الاتحاد الفلسطيني أمام “الفيفا”، بالتقدم بشكوى بالنيابة عن ميسي الذي لم يتقدم لا هو ولا الاتحاد الأرجنتيني بذلك. فضلا عن أن القرار ذاته يوضح بأن أعضاء لجنة الانضباط قد أصدروا حكمهم بناء على “قناعاتهم الشخصية فيما يتعلق بتطبيق المادة 97 من قانون الانضباط الخاص بالفيفا، وليس على شهادات من طلبهم الممثل الشخصي للواء جبريل الرجوب في ردّه على تبليغ اللجنة الأوّلي، الأمر الذي يعترف به القرار الصادر اليوم”.

وأكد الاتحاد على حقه بمتابعة القضية في الدوائر القانونية ذات العلاقة.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى