الرئيسية » اهم الاخبار » قطار دوري الوطنية موبايل للمحترفين ينطلق اليوم
قطار دوري الوطنية موبايل للمحترفين ينطلق اليوم

قطار دوري الوطنية موبايل للمحترفين ينطلق اليوم

فلسبورت |  بعد عدة تأجيلات يفتتح اليوم دوري الوطنية موبايل للمحترفين لكرة القدم للمحافظات الشمالية باقامة ثلاث مباريات على ان يختتم غدا السبت باقامة ثلاث مباريات اخرى ليبدأ موسم شاق وصعب على جميع الاندية.

وضع مالي صعب للاندية
ولا شك ان جميع الاندية باستثناء البطل هلال القدس، وربما السموع، تعاني من اوضاع ادارية ومالية صعبة للغاية، وتراكمت عليها ديون من الموسم الماضي وربما من قبل ايضا وطبعا من الموسم الحالي، وهذا مرده للضعف الاداري عند الكثير منها اضافة لعدم وصول الدفعات المالية المستحقة للاندية سواء من الاتحاد او من الشركة الراعية عن الموسم الماضي، ويشمل ذلك آخر دفعة مستحقة اضافة لمكافآت الفائزين وهذا زاد من وضع الاندية صعوبة.

توقيت جيد
ويبدأ الدوري هذا الموسم في توقيت جيد وربما تأخر قليلا اسبوعين لكنه جيد وكاف للفرق التي استعدت جيدا الان لمدة شهرين كاملين من خلال خوض فترات الاعداد والمباريات التحضيرية اضافة للمشاركة في بطولة أبو عمار والتي كانت فرصة جيدة لجميع الاندية للوقوف على جاهزيتها بالشكل الجديد ومعالجة الاخطاء قبل انطلاق دوري المحترفين وهو المسابقة الاهم.

هلال القدس ابرز المرشحين وهؤلاء سيكونوا في السباق
وبالنظر لموازين القوى الحالي، فان حامل اللقب هلال القدس سيكون ابرز المرشحين للفوز بالدوري وبالتالي الحفاظ على لقبه، لان يمتلك كافة الامكانيات المالية والادارية والفنية، فهو يملك منتخب كامل وليس فريقا، ولاعبين مميزين في جميع الخطوط وعلى دكة البدلاء، مما يعطي الثقة والامل بمسيرة رائعة اخرى للفريق المقدسي الذي توج قبل أيام بلقب كأس السوبر على حساب اهلي الخليل.
وبالنظر للاندية الاخرى وامكانية المنافسة يبرز السموع كأحد المنافسين المحتملين حيث يواصل الفريق السموعي الصعب والعنيد مسيرته الرائعة منذ صعوده للدوري، وانعكس الاستقرار الاداري والمالي للفريق على الصفقات المميزة التي ابرمها هذا الموسم واكد الفريق علو كعبه بوصوله لنهائي بطولة ابو عمار.
اهلي الخليل هو الاخر دعم صفوفه بعدد كبير من اللاعبين المميزين وهو منافس محتمل على الدوري بالنظر لنوعية اللاعبين الجيدة والمميزة التي يضمها والخبرات الواسعة كذلك الاستقرار الاداري والمالي الجيد.
بلاطة بتعزيزاته العديدة يأمل هو الاخر في الدخول في سباق المنافسة، حيث تتوفر لديه تشكيلة مميزة من اللاعبين خاصة في الوسط والهجوم.
وهناك طموحات مشروعة للعميد الخليلي والعنابي وصيف الموسم الماضي والغزلان، لكنها تصطدم بما تملكه هذه الفرق من عناصر حالية ومدى القدرة في اثبات الذات وتحقيق النجاحات وتخطي النقص الفني الواضح في صفوفهما، اضافة لعلاج المشاكل المالية والادارية الموجودة.
وفيما يلي تقديم مفصل لمباريات اليوم الجمعة:

هلال القدس + واد النيص
(فيصل الحسيني، الساعة 5)
يريد حامل اللقب القوي والجاهز هلال القدس ان يبدأ حملة الدفاع عن لقبه بقوة كبيرة من خلال تحقيق فوز مقنع على ضيفه واد النيص معتمدا على امكانيات لاعبيه المميزة وخبراتهم الواسعة ومعظمهم ضمن صفوف المنتخب الوطني الفلسطيني.
وتتوفر لدى المدرب خضر عبيد خيارات واسعة وعديدة في كافة الخطوط وهو سيراهن على خط وسطه المميز من الاطراف تحديدا بوجود الثنائي الموهوب تامر صيام وعلي عدوي وفي الارتكاز مراد اسماعيل ومحمد درويش وفي المقدمة المهاجم المتقدم احمد ابو ناهية وخلفه محمد يامين الذي يلعب بقدم في الوسط واخرى في الهجوم.
وهناك خيارات في الدكة عديدة لدى عبيد امثال الدباغ وساري جاد الله وغيرهم ويقود تامر صلاح وابو خميس الدفاع الهلالي بصحبة الظهيرين خالد سالم واشرف رباح ولهما دور هجومي واضح.
اما واد النيص فسيحاول اللعب بواقعية امام فريق جاهز كالهلال من خلال اغلاق وسط ملعبه وتكثيف منطقة الوسط والاعتماد على المرتدات السريعة والركلات الثابتة.
ويعول واد النيص هجوميا على الشقيقين اشرف نعمان وفراس نعمان على الاطراف وتبرز خبرة سميح وغالب يوسف وحسن يوسف واحمد جمال وخضر يوسف الذي له دور كبير في ربط الوسط بالهجوم وهناك عناصر واعدة امثال حازم عبد الله ومحمد زيدان واخرين .
الفريق التلحمي اعتبر بطولة ابو عمار خير اعداد وتجهيز للدوري ليحقق المطلوب وهو البقاء في منطقة امنه في وسط الجدول.

الخضر + شباب الخليل
(الخضر، الساعة 5)
مباراة كلاكيت ثاني مرة لان الفريقين التقيا قبل اسابيع في بطولة ابو عمار وفاز الشباب بهدفين ولكن الامر مختلف هذه المرة فالخضر يلعب على ارضه وهو عاقد العزم على ان تكون البداية جيدة رغم صعوبة الاوضاع التي مر بها .
الخضر استبدل مدربه زايد العمور الذي قاده منذ بداية الموسم بالمدرب المخضرم اسعد الجولاني الذي استلم قبل نحو اسبوعين تقريبا ويخوض الفريق الخضري الدوري الحالي باللاعبين المحليين لديه وجلهم عناصر شابة وواعدة ابرزهم احمد عودة وعمر عيسى وعزام صلاح في حين دعم الفريق صفوفه بلاعبي تعزيز قلائل هم امير عليان واياد الاعسم وخالد الولايدة لمساعدة التشكيلة المحلية.
وسيراهن الخضر على عاملي الارض والجمهور واندفاع الفريق ورغبة العناصر المحلية الشابة في اثبات الذات مبكرا.
شباب الخليل من جهته حريص على ان تكون بدايته جيدة وايجابية لارضاء جماهيره الكبيرة والمتعطشة للانتصارات رغم المشاكل الادارية التي يواجهها النادي مؤخرا وبات هذا لا يخفى على احد.
المدرب رائد عساف يواجه ظروفا صعبة في عمله وهو عبر عن ذلك مرات عديدة لكنه سيحاول التكيف مع الوضع القائم ويدرك ان تحقيق فوزا مبكرا في مستهل الدوري سيصحح الكثير من الامور.
ويراهن عساف على حيوية الوافد محمود يوسف في الامام او في المحور الايمن ومعه المخضرم العتال في الهجوم وهناك اسماء مهمه في التشكيلة الخليلية امثال مهند فنون والاشهب وثائر الجبور والمخضرم البهداري والشعراوي والعناصر الواعدة شاهر الطويل وعطاونة ويوسف الصرصور ومعتز النتشة.

دورا + السموع
(دورا، الساعة 7.30)
ديربي جنوب الخليل سيجمع بين الجارين دورا والسموع وهو ياتي في وقت يمر فيه الطرفين باوضاع مختلفة تماما ففي حين يمر السموع بافضل اوقاته فنيا واداريا فان دورا يعاني من مشاكل كثيرة ادارية وفنية ومالية.
السموع يدخل اللقاء مرشحا للفوز وهو اثبت جاهزيته للموسم بعروض قوية ونتائج ممتازة اهلته للوصول لنهائي بطولة ابو عمار لمواجهة بلاطة لاحقا ، ويريد السموع المنافسة على جميع الالقاب وهو مؤهل لذلك بالنظر لتشكيلته الجيدة والتي يغلب عليها عنصر الخبرة الكبيرة بوجود كشكش والسيوري والكوري وابو غنيمة وابو كرش وحسين جوهر ورامي مسالمة وحسام ابو عواد وحسب الله واخرين واذا فان المدرب الشاب علي الحوامدة يثق في قدرات لاعبيه وهو يريد الفوز اليوم ليس الا.
دورا من جهته نجح في تكوين فريق رغم الصعوبات الادارية التي واجهها وفي وقت صعب ومتاخر من سوق الانتقالات وهو امر يحسب للادارة الجديدة ولكن الامور يشوبها صعوبات جمة سيحاول الفريق نسيانها والتركيز على القتال اليوم للخروج بنقاط امام جماهيره.
هناك عناصر جيدة يراهن عليها دورا بقيادة حريب وتامر طاطور وعبيدة الهريني واحمد شفيق وبشير ابو قبيطة والحارس المخضرم شبير وابراهيم السويركي وعيسى ومحمود السيوطي وحازم الرخاوي والهدف عدم الخسارة والخروج بنتيجة ايجابية في بداية الدوري .

المصدر : جريدة الايام الفلسطينية

عن admin

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

Largexia male enhancement|Coffee and weight loss supplements|Do cbd gummies get yiu high
إلى الأعلى
التخطي إلى شريط الأدوات