اهم الاخبارعربي ودوليكرة القدم

مصطفى حلاق أفضل لاعب فلسطيني في الدوري اللبناني

فلسبورت|للسنة الرابعة على التوالي، وبرعاية الحملة الدولية للحفاظ على الهوية الفلسطينية – انتماء، أقامت المؤسسة الفلسطينية للشباب والرياضة مهرجانها السنوي الرياضي لاختيار أفضل لاعب كرة قدم فلسطيني في الدوري اللبناني “جائزة جمال الخطيب للحذاء الذهبي”، لموسم 2016 – 2017.

والتي تميزت بضم لائحة التصويت عدة لاعبين من الفرق الثلاثة الأولى من الدرجة الثانية لأول مرة، واقيم المهرجان أول من أمس في قاعة جامعة AUL بحضور حشد كبير. وقد فاز بجائزة الحذاء الذهبي لاعب نادي شباب الغازية مصطفى حلاق، وبجائزة الحذاء الفضي لاعب نادي التضامن صور وسيم عبد الهادي، وبجائزة الحذاء البرونزي لاعب نادي طرابلس أحمد ياسين. وحضر المهرجان عدد كبير من الشخصيات الرياضية والاعلامية تقدمهم مدير المؤسسة الفلسطينية للشباب والرياضة خليل العلي، ومدير الحملة الدولية للحفاظ على الهوية الفلسطينية ياسر قدورة، ومنسق الحملة الدولية لكسر الحصار عن غزة رشيد عيسى، وحشد كبير من الرياضيين واللاعبين الفلسطينيين واللبنانيين.

بدأ المهرجان بتلاوة آيات من القرآن الكريم رتلها اللاعب عبد الله السيد، ثم النشيدين اللبناني والفلسطيني ومن ثم تم عرض فيلم تعريفي عن أهداف ومشاريع وإنجازات المؤسسة الفلسطينية للشباب والرياضة في لبنان، وبعدها تناوب الإعلاميان أيمن هواش وأحمد الدلو على عرافة الاحتفال وتقديم برنامج المهرجان. وألقى مدير المؤسسة الفلسطينية للشباب والرياضة خليل العلي كلمة بدأها موجهاً التحية الى أهالي غزة المحاصرة وأهالي الضفة الصامدة، كما توجه بالتحية الى الأسرى المضربين عن الطعام الذين يخوضون إضراب الحرية والكرامة. واستكمل قائلاً: أباركُ لنادي العهد بطل الدوري اللبناني ولنادي الأنصار بطل كأس لبنان (موسم 2016 – 2017)، ثمّ أباركُ للاتّحاد اللبناني لإنهاءِ موسمه الرياضيّ بنجاح. وأضاف: منذ 2014 وحتى اليوم كرّمت المؤسسة الفلسطينية أكثر من مئة نجمٍ وشخصيةٍ رياضية، وما زالت تُقدِّم نجماً تلوَ نجم، نرتقي بهم للأفضل وللأحسن، وستبقى جائزةُ النجم الكبير جمال الخطيب السنوية قائمةً بكم ولكم حتى العودةَ إلى فلسطين، بإذن الله.

وأكد أن حصول نادي الخليل الرياضيّ في البداوي في بطولة المتوسط الدولية بلعبة الكيك بوكسينغ على 19 ميدالية، وتتويج إبن مخيم البداوي إبراهيم عبد الوهاب هدّاف بطولة الشباب في الدوري اللبناني، وحصد مصطفى حلاق للقب هدّاف الدرجة الثانية الفلسطيني، بأنه خير دليلٍ على تطوّر الرياضي الفلسطيني وإنّ تواجد النجوم الفلسطينيين داخل الأندية اللبنانية الكبيرة دلالةٌ على أنّ اللاعب الفلسطيني في رقيٍّ وتقدمٍ وتألق رغم كلّ العوائق التي يعيشها وتُفرضُ عليه، إلاّ أنّه يخرج من الأزمات لاعباً متميزاً.

وفي الختام توجه بالشكر إلى إدارة جامعة AUL لاهتمامها بفعاليات القضية الفلسطينية، كما شكر الأندية الفلسطينية واللبنانية والمؤسسات والاتحادات ووسائل الإعلام لإنجاح المهرجان. وتحدث قدورة، مقدماً تعريفاً عن فعاليات حملة انتماء ودورها في المحافطة على الهوية الفلسطينية من خلال النشاطات المستمرة خلال شهر أيار من كل عام، وذكر بقرب الذكرى 50 لاحتلال مدينة القدس والـ 100 لوعد بلفور، مؤكدا أن الشعب الفلسطيني بصغاره وكباره يريد العودة إلى فلسطين ولن ينسى أرضه مهما طال الزمن. ووجه التحية للأسرى البواسل الذين يخوضون معركة الإرادة والصمود. وثم تحدث المسؤول الإعلامي في المؤسسة الفلسطينية للشباب والرياضة إبراهيم العلي عن الطريقة المتبعة في نظام التصويت عبر الموقع الإلكتروني وكيفية تطبيق التصويت لمرة واحدة لكل زائر وذلك بإتباع أحدث التقنيات في برمجة المواقع الشبيهة بالمواقع العالمية في هذا المجال، وأكد أن العدد الكلي للتصويت هو 39290 صوتاً وهو الأعلى في السنوات الأربع للمهرجان.

وتم تكريم الأندية الفلسطينية المتأهلة إلى الدرجة الثانية في دوري الاتحاد الفلسطيني في الشتات/ فرع لبنان وهي: الضفة، العودة، الناصرة – عين الحلوة ، نهاوند – عين الحلوة، شبيبة العودة، الأقصى – برج البراجنة، اليرموك – نهر البارد، الخليل – البداوي، العودة – الرشيدية، النهضة – برج الشمالي. ثم تقديم درع تكريمية لهداف بطولة الدوري اللبناني لفئة الشباب لاعب نادي طرابلس (ولاعب نادي الخليل – البداوي) اللاعب إبراهيم عبد الوهاب، كما تم تقديم درع تكريمية إلى رئيس تجمع الأندية الفلسطينية في بيروت يحيى سريس، ودرع أخرى إلى إدارة جامعة AUL. وفي لعبة كرة الصالات تم تكريم اللاعب عدنان سلوم لاعب نادي نادي الحرية – صيدا. وفي لعبة الشطرنج تم تكريم الحكم الدولي الفلسطيني شارل كيلة. ومن اللاعبين السابقين تم تكريم حارس مرمى الأنصار السابق الكابتن محمد الشريف، واللاعب السابق أسطورة نادي الأنصار محمد أدلبي. وفي لعبة كرة الطائرة تم تكريم اللاعب والبطل السابق محمود غندور. وعن الإعلاميين تم تكريم قناة القدس الفضائية راعية المهرجان إعلامياً استلمه مسؤول العلاقات العامة في القناة راجي العبيدي، كما تم تكريم موقع الرشيدية استلمه نمر حوراني، والإعلاميين محمد محيي الدين لوباني ومنار يونس.

وتم تكريم ثلاثة من اللاعبين الفلسطينيين في الدرجة الأولى وهم: وسيم عبدالهادي (التضامن صور)، أحمد ياسين (طرابلس)، عمر مشلاوي (الإخاء الأهلي عاليه). ومن الدرجة الثانية تم تكريم هداف البطولة برصيد 23 هدف لاعب نادي شباب الغازية مصطفى الحلاق، تم تكريم لاعبين مميزين ساهموا في صعود أنديتهم الى الدرجة الأولى وهم: أحمد الجمل (الشباب العربي)، علاء حبوس وأيمن أبو صهيون (الإصلاح البرج الشمالي). وفاز بجائزة الحذاء الذهبي لاعب نادي شباب الغازية مصطفى حلاق، وبجائزة الحذاء الفضي لاعب نادي التضامن صور وسيم عبدالهادي، وبجائزة الحذاء البرونزي لاعب نادي طرابلس أحمد ياسين. وبعد إعلان النتائج تحدث مصطفى الحلاق متقدماً بالشكر للمؤسسة على هذا المهرجان وهذه الأجواء التنافسية الرياضية كما شكر كل من صوت ودعم لتكون الجائزة من نصيبه، وأهدى الجائزة الى الأسرى البواسل في سجون الاحتلال الإسرائيلي.

يذكر أنه تنافس على الجائزة 11 لاعب من الدرجتين الأولى والثانية وهم: إبراهيم سويدان (السلام زغرتا)، أحمد الجمل (الشباب العربي)، أحمد ياسين (طرابلس)، أيمن صهيون (الإصلاح البرج الشمالي)، بسام مرزوق (الاجتماعي)،علاء حبوس (الإصلاح البرج الشمالي)،محمد أبو عتيق (الإخاء الأهلي عاليه)، عمر مشلاوي (الإخاء الأهلي عاليه)، محمد قاسم (الصفاء)، مصطفى حلاق (شباب الغازية)، وسيم عبد الهادي (التضامن صور). وفي الختام تم التقاط الصور التكارية الجماعية والفردية مع المكرمين.

المصدر : جريدة الايام الفلسطينية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى