البوم الصوراهم الاخباركرة القدم

اتحاد كرة القدم يقرر استئناف دوري الاحتراف الجزئي بالتوافق مع الأندية

فلسبورت | القدس – دائرة الإعلام بالاتحاد – قرر الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم، استئناف مباريات دوري الدرجة الأولى (الاحتراف الجزئي).

وجاء القرار بعد اجتماع ترأسه اللواء جبريل الرجوب، رئيس الاتحاد، اليوم الخميس، مع رؤساء أندية دوري الدرجة الأولى، في مقر الاتحاد بالرام، للنقاش وبحث آليات استكمال المنافسات، وذلك بعد توقفها في بداية شهر آذار/مارس الماضي جرّاء إعلان حالة الطوارئ بسبب تفشي فايروس كورونا المستجد.

وقال الرجوب: لقد سعينا في هذا الاجتماع لتطوير مفهوم وفق آليات موحدة لاستئناف دوري الاحتراف الجزئي وإغلاق الموسم الكروي الحالي، وذلك حرصاً على الرياضة الفلسطينية ولكن، أيضاً رأفة بالأندية وبجهودها ومعاناتها والتزاماتها، معبراً عن فخره بما سمعه من رؤساء أندية المحترفين والاحتراف الجزئي من إصرار على حماية الحركة الرياضية الفلسطينية وتذليل كل الصعاب لإغلاق ملف الموسم الكروي بطريقة تتسم بالمسؤولية والاحترافية.

وأوضح الرجوب أن أندية المحترفين والاحتراف الجزئي تعتبر النخبة في الرياضة الفلسطينية، مشيراً إلى أن الفوارق بينهما بسيطة ولكن مسؤوليتهم الرياضية والوطنية مشتركة بنفس المعايير والأسس، مشيداً بالإرادة الكبيرة من قبل هذه الأندية في استكمال المنافسات رغم الصعوبات التي تواجهها مادياً وفنياً.

وأكد الرجوب إلى أنه يوجد توافق مع الأندية، التزماً بتعليمات وزارة الصحة ووفقاً للوائح والقوانين الخاصة بالاتحاد الوطني وفق عضويته في الاتحادين القاري والدولي، لاستكمال منافسات دوري الدرجة الأولى باللعب في ظرف أسبوع، مع تحديد ملاعب متفق عليها، بدون حضور جماهيري، وبوجود فترة تحضير للأندية لا تقل عن أسبوعين، منوهاً إلى أنه سيكون هناك رقابة والتزام مطلق بتعليمات وزارة الصحة من جميع النواحي.

وفي ختام حديثه، تمنى الرجوب التوفيق لكافة الأندية المشاركة، موجهاً تحياته لكافة عناصر الأسرة الرياضية على الجهود التي تبذلها، معتبراً أن الرياضة الفلسطينية قطعت شوطاً كبيراً للأمام وهي الآن أحد أسمى مظاهر الفعل الايجابي في العمل الوطني الفلسطيني.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى