البوم الصوراهم الاخبارعربي ودولي

بايرن يجرد دورتموند من لقبه ويتأهل لربع نهائي كأس المانيا

فلسبورت | ثأر بايرن ميونيخ بطل الدوري في المواسم الخمسة الأخيرة والمتصدر حاليا من غريمه بوروسيا دورتموند وجرده الأربعاء من اللقب بفوزه عليه 2-1، ورافق باير ليفركوزن وفيردر بريمن إلى ربع نهائي مسابقة كأس المانيا لكرة القدم.

بلغ بايرن ميونيخ دور الثمانية لكأس ألمانيا لكرة القدم بعد فوزه 2-1 على غريمه بروسيا دورتموند حامل اللقب مساء اليوم الاربعاء (20 ديسمبر/ كانون الأول). وسدد بطل ألمانيا مرتين في إطار المرمى في بداية قوية قبل أن يضعه جيروم بواتينغ في المقدمة بعد 12 دقيقة.

وضاعف توماس مولر الغلة في الدقيقة 40 في وقت لم يبد فيه دورتموند أي مقاومة تذكر وأهدر العملاق البافاري نصف دستة فرص خطيرة أخرى في شوط أول من جانب واحد.

لكن بايرن تراجع في الشوط الثاني ليسمح لدورتموند بالعودة ليقلص أندريه يارمولينكو النتيجة من ضربة رأس بعد أن أفلت من الرقابة في الدقيقة 77. وزاد دورتموند، الذي فاز في مباراتيه الأخيرتين تحت قيادة مدربه الجديد بيتر شتوغر، من الضغط بغية إدراك التعادل لكن تسديدات لاعبيه حادت عن المرمى بينما فشل الكسندر إيزاك وسقراطيس باباستاتوبولوس في التسجيل من مدى قريب.

كما صعد فيردر بريمن إلى ربع نهائي كأس ألمانيا أيضا، بعدما تغلب على ضيفه فرايبورغ 3 / 2 اليوم الأربعاء. أما باير ليفركوزن فقد حسم مباراته اليوم أيضا أمام مضيفه بوروسيا مونشنغلادباخ وبطاقة التأهل لربع النهائي بهدف وحيد سجله ليون بايلي في الدقيقة 70 من المباراة التي أقيمت على ملعب “بروسيا بارك”. بينما نجح أينتراخت فرانكفورت في الفوز على هايدنهايم 2-1 بعد التمديد لوقت إضافي.

ولحقت الفرق الأربعة بايرن ميونيخ وفيردر بريمن وبايرليفركوزن وفرانكفورت اليوم الأربعاء بفرق شالكه وماينز وبادربورن وفولفسبورغ، التي فازت أمس الثلاثاء في ثمن النهائي، ليكتمل عقد فرق دور الثمانية بكأس ألمانيا لكرة القدم.

المصدر: DW

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى