الرئيسية » البوم الصور » ارثوذكسي رام الله يتوج بطلا لدوري مواليد 2001 بكرة السلة
ارثوذكسي رام الله يتوج بطلا لدوري مواليد 2001 بكرة السلة

ارثوذكسي رام الله يتوج بطلا لدوري مواليد 2001 بكرة السلة

فلسبورت | رام الله – بسام ابو عرة – عدسة اشرف عابد – توج فريق ارثوذكسي رام الله لمواليد 2001 بطلا للدوري السلوي 2019 بعد حسم الفاصل اللقاء الثالث مع سميه من بيت ساحور بنتيجة 70 نقطة مقابل 62 ، في لقاء كبير واداء عال ومنافسة وندية من الفريقين ضمن نهائي الفاينل الذي جرى الخميس على صالة سرية رام الله الاولى بحضور رئيس الاتحاد الفلسطيني لكرة السلة ابراهيم حبش والدكتور هاني الحصري رئيس نادي ارثوذكسي رام الله والدكتور زهير الوزير عضو المجلس الثوري لحركة فتح واعضاء من ارثوذكسي بيت ساحور واشرف عليان رئيس نادي قلنديا وعضوا الاتحاد نمر ايوب وجاك طنوس وجمهور كبير ازر الفريقين منذ بداية اللقاء وحتى صافرة الدولي عنان دراغمة.
ليسدل الاتحاد الفلسطيني لكرة السلة الستارة عن اخر بطولة له للموسم 2019 بتتويج ارثوذكسي رام الله باللقب بجدارة واستحقاق،وبيت ساحور وصيفا وكأس المركز الثاني.
وكان تبادل الفريقان الفوز في الفاينل النهائي بفوز رام الله باللقاء الاول وفوز بيت ساحور باللقاء الثاني ليعود رام الله ويحسم اللقاء الثالث لمصلحته ويتوج باللقب بعد مباراة حماسية وندية استمتع بها الحضور الغفير الذي واكبها ،حيث الاداء والمستوى الكبيرين للفريقين فنيا ومهاريا قدمها لاعبو رام الله وبيت ساحور لنيل اللقب ، فجاءت المباراة منذ بدايتها وحتى ثوانيها الاخيرة قوية وتنافسية حسمها فريق رام الله في النهاية بخبرة محمد ابو شمسية الكبيرة التي اكتسبها من مشاركاته مع فريقه الاول بارثوذكسي رام الله فكانت بصمته واضحة متوجا فريقه باللقب محرزا لقب افضل لاعب في الدوري مواليد 2001 بجدارة .
وساد التعادل اللقاء في كل شيء بالنصف الاول من عمر المباراة اي الربعين الاول والثاني فكانت النتيجة بالربع الاول التعادل 14 نقطة لكل فريق وخطأين على كل فريق وفي الربع الثاني استمر التعادل وجاءت النتيجة 19 لكل فريق مع وجود 3 اخطاء على كل فريق ايضا لتكون نتيجة الربعين التعادل 33 نقطة لكل فريق .
وكان قدم الفريقان كل ما لديهما في الربعين الاول والثاني وتنافسا بشرف وقوة واداء غير مسبوق بفدائية عالية وادى كل منهما ما عليه في ارضية الملعب من اغلاق الدفاع واللعب على الهجمات المرتدة والتصويب من خارج القوس و الارتقاء من تحت السلة والريباوند الدفاعي والهجومي والذي تميز فيه رام الله بشكل افضل من بيت ساحور بفضل محمد ابو شمسية الذي كان ملك الريباوند الدفاعي والهجومي في اللقاء.
الفريقان اعتمدا على كوكبة مميزة من اللاعبين في اللقاء لخطب ود اللقب، فرام الله راهن على الارض والجمهور وتميز ابو شمسية وبيير وجريس بوشة واحمد حمدان وسليم اصبح وكرس خياط وسليمان ارشيد، فيما راهن بيت ساحور على نصري الاطرش وقائد الفريق رامز خوري وادهم ابو عيطة وليث الهواش وزيد جرايسة وناصر دعيس ورمزي قمصية .
ولعب الفريقان بنفس الطريقة تقريبا الضغط على حامل الكرة والدفاع الضاغط وفي بعض الاوقات رجلا لرجل مع الاعتماد على الهجمات المرتدة والتي كانت لمصلحة رام الله بشكل افضل من بيت ساحور.
الربع الاول انتهى بالتعادل 14 مقابل 14 وكذلك الربع الثاني 19 مقابل 19 والنتيجة الاجمالية التعادل 33 لكل فريق، لينتفض فريق ارثوذكسي رام الله في الربع الثالث ويسجل 19 نقطة بينما تراجع اداء بيت ساحور كثيرا في هذا الربع واضاع لاعبوه الكثير من الهجمات في ظل انفتاح مشرع للدفاع مسجلين 9 نقاط فقط ليتقدم فريق رام الله بنتيجة 52 نقطة مقابل 42 بفارق 10 نقاط كاملة.
في الربع الرابع عاد فريق بيت ساحور لاجواء اللقاء وانتفض الفريق واظهر لاعبوه مواهبهم المميزة في سبيل اعادة الروح للفريق وتقليص الفارق قبل فوات الاوان واستطاع الفريق تسجيل 20 نقطة بمقابل 17 لرام الله لم تكن كافية للتعديل خاصة في ظل تألق فريق رام الله ولعبهم بفدائية عالية بقيادة محمد شماسنة صاحب الخبرة الكبيرة والتميز اللافت في اللعبة وقيادته فريقه للقب بجدارة، لتنتهي المباراة بفوز مستحق لرام الله بنتيجة 70 نقطة مقابل 62 ليتوج الفريق بطلا للدوري وبيت ساحور وصيفا.
حكم اللقاء بجدارة الدولي عنان دراغمة وخالد سمحان وشادي التكروري وسجلها زاهر الدبس ووقتها سالم عز و24 ث عمران دار علي وراقبها المفوض الدولي عادل اسمري.
وكان حقق فريق ارثوذكسي رام الله اللقب الاول لهذه الفئة العمرية في عام 2017 وعاد وجدد احتفاظه باللقب عام 2019 فيما لم يقام الدوري عام 2018 .
من جانبه يعتبر فريق بيت ساحور الاكثر مشاركة بين جميع الاندية في البطولات والدوريات السلوية حيث انه شارك فيها جميعا وتحصل على لقب سوبر الرجال، مركز اول انسات في بطولة اريحا ،مركز ثاني شباب مواليد 2003 ومركز ثاني شباب 2001 ، مركز اول انسات مواليد 2003 ولعب نهائي بطولة دوري جوال .
قاد فريق ارثوذكسي رام الله لمواليد 2001 المدرب خليل الحصري فيما قاد فريق بيت ساحور المدرب رامي سلسع

عن Majdii yousef

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

male enhancement drugs that work|Quickest way to lose weight on slimming world|Cbd oil legal in ny 2017
إلى الأعلى
التخطي إلى شريط الأدوات