اهم الاخباركرة السلة

فدائي السلة يختبر نفسه امام الرياضي الاردني ويتفوق عليه

فلسبورت | بسام ابو عرة – فاز فدائي السلة على النادي الرياضي الاردني بنتيجة 62 نقطة مقابل 51 في اللقاء الذي جمعهما على صالة الامير حمزة في العاصمة الاردنية عمان الجمعة، في اولى مباريات الوطني السلوي الودية ضمن معسكره التدريبي المنعقد بعمان استعدادا لمشاركته الاسيوية في البحرين .
وحاول الجهاز الفني للمنتخب ابراهيم حبش وماركو الوقوف على جاهزية اللاعبين الفنية والبدنية والخططية والنفسية في هذا اللقاء الودي مع الرياضي، كما حاول الجهاز الفني تجربة اكبر عدد من اللاعبين في المباراة قبل اعتماد اللاعبين الرئيسيين الذين ستقع على عاتقهم مشاركة البحرين.
فالمباراة كانت مهمة جدا لمعرفة تجانس اللاعبين فيما بينهم وكيفية تعاملهم مع اللقاء في مباراة خارجية ، ومدى مقدرتهم على تطبيق الخطط التي تدربوا عليها طوال المدة الماضية في السرية حتى يستطيع اللاعب التعاطي مع اللقاء بطريقة خطة في اللعب وليس ارتجاليا .
لذلك كانت الاستفادة كبيرة من المباراة الاولى للوطني للجهاز الفني وللاعبين على حد سواء ، خاصة ان النتيجة النقطية لم تكن هي المهمة للمنتخب ولجهازه الفني والاداري بقدر الاستفادة الحقيقية من الاخطاء التي حدثت باللقاء، وهذا كان من اهم ما نتجت عنه المباراة نتيجة ومستوى وخطة ومراكز لاعبين وفكرا سلويا.
المباراة جاءت جيدة المستوى وعرف كل لاعب من الوطني مهمته الاساسية في المباريات من خلال تطبيق المهام الملقاة عليهم في مباراة الرياضي الاردني، وقدم المنتخب اداء جيدا ومبشرا في انطلاقته الاولى ، فوضحت الامور السلبية وكذلك الايجابية للمنتخب ، بحيث تم التركيز على معرفة اخطاء كل لاعب وكيف يمكن تصحيحها والحد منها .
منتخبنا قدم ربعا اوليا رائعا من خلال النتيجة والمستوى الذي ظهر عليه والخطة التي لعب بها بحيث كان يضغط على لاعبي الفريق المنافس في ملعبه واستطاع تسجيل 23 نقطة مقابل 10 نقاط للرياضي.
في الربع الاول تمت مشاركة العديد من الاسماء في محاولة لمشاركة اكبر عدد من اللاعبين ، فلم تكن التشكيلة ثابتة بل متحركة سريعا يتم التغيير وقدموا بعض اللمحات الفنية الجميلة.
وكان شارك في اللقاء سني سكاكيني الذي يلعب محترفا في فنزويلا الى جانب المجنس مارك هيل وتامر حبش وسليم سكاكيني واحمد هارون واحمد يونس وطارق التميمي وعمر ديراوي وسامي عودة وكيفن حبش وامين الراميني.
فكانت هذه الاسماء تتغيير كثيرا من اجل الاستفادة الكبرى من اللقاء قبل السفر للبحرين.
في الربع الثاني واصل الوطني سيطرته على اللقاء مع وجود تبديلات وتغييرات بالجملة من اجل الوصول لتوليفة مميزة متفاهمة تستطيع تقديم الافضل في البحرين، وسجل لاعبو الفدائي 14 نقطة بمقابل 12 للفريق الاردني .
في الربع الثالث كان نسخة عن الثاني الا ان منتخبنا تراجع مستواه قليلا بسبب التغييرات التي قام بها الجهاز الفني وسجل 14 نقطة واضاع الكثير منها لوجود عدم تركيز في بعض الاحيان وللتسرع في اخرى وعدم التفاهم احيانا..
في الربع الرابع طالب المدرب حبش من المنتخب تطبيق الخطة بحذافيرها دون النظر للنتيجة حتى يعلم مدى التطبيق العملي الذي يمكن ان يقوم به اللاعبون مستقبلا ، فلعب الفريق بهذا المنهج للاستفادة من ذلك دون الاخذ بعين الاعتبار الاهتمام بالتسجيل ..
وسجل لاعبو المنتخب في الربع الاخير 11 نقطة مقابل 14 للرياضي وبنتيجة اجمالية 62 نقطة مقابل 51.
لتنتهي المباراة الاولى او الاختبار الاول بنجاح في انتظار الاختبار الثاني امام ارثوذكسي عمان للوقوف نهائيا على التوليفة الرسمية للمنتخب قبل السفر للبحرين.
وبعد انتهاء اللقاء قام النادي الرياضي بتكريم نجم فلسطين سني السكاكيني بكاس تذكاري .
يوم السبت ستكون مباراة ارثوذكسي عمان على صالة الارثوذكسي ومن ثم عشاء على شرف المنتخب .
يوم الاحد مساء يغادر وفد فدائي السلة العاصمة الاردنية عمان الى البحرين ..
وفي نفس السياق انهالت التهاني والتبريكات لابراهيم حبش بعد فوزه برئاسة الاتحاد الفلسطيني لكرة السلة من قبل الاندية الاردنية الذين استعدوا جميعا لتقديم اي مساعدة في هذا الاطار.
ومن جهة اخرى ابرق المعتقل لؤي المنسي الذي يرزح في سجون الاحتلال مدة 17 عاما، مهنئا حبش فوزه برئاسة الاتحاد الفلسطيني لكرة السلة متمنيا له ولاسرة كرة السلة دوام التقدم والنجاح، وتمنى المنسي للمنتخب الوطني التأهل في التصفيات الاسيوية .
يذكر ان المعتقل لؤي المنسي كان احد اعمدة كرة السلة الفلسطينية واحد لاعبي سرية رام الله الاولى والمنتخب الوطني قبل اعتقاله، فرج الله كربه.
وفي سياق متواصل قدم ابراهيم حبش شكره الكبير للواء جبريل الرجوب صاحب النهضة الرياضية الفلسطينية لما قدمه لكرة السلة من تذليل لكافة العقبات في سبيل وجود اتحاد سلوي قوي وللمنتخب الوطني من اجل تمثيل فلسطين دوليا ، مؤكدا على بعث الامل من جديد في تقديم مستويات ونتائج تشرف فلسطين وان شاء الله البحرين البداية.
مثمنا دور ابو جهاد حجة الامين العام للجنة الاولمبية ولاركان اللجنة قاطبة وللمجلس الاعلى بقيادة الوزير عصام القدومي ولاركان المجلس على دعمهم المتواصل للمنتخب والوقوف الى جانبه كي يستطيع تقديم واجبه السلوي تجاه،فلسطين دوليا .
ومن جانبه شكر عزيز طينة المدير الاداري للوطني السلوي اللواء الرجوب وابو جهاد حجة واركان الاولمبية والمجلس الاعلى والوزير ابو علاء القدومي على جهودهم الجبارة تجاه فدائي السلة في هذه المشاركة الاسيوية المهمة والتي جاءت في ظروف طارئة .
ومن جانب الاخر واصل الاتحاد الفلسطيني لكرة السلة مشاوراته مع اعضائه في غزة والضفة لصالح السلة الفلسطينية ، وابداء الاراء في جل الامور حتى ينطلق الاتحاد قويا موحدا في كل قراراته وامور واركان اللعبة.
حيث يتواصل خليل ابو شمالة نائب الرئيس مع الرئيس الجديد للاتحاد ابراهيم حبش لكي يتم التنسيق الكامل لعمل الاتحاد، ومن جانب اخر، وشد ابو شمالة من ازر المنتخب متمنيا ان يكون الفدائي عند حسن الظن به .


مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى