الرئيسية » اهم الاخبار » مجلس الشمال يعقد اجتماعين لمقيمي المخيمات الصيفية في نابلس وجنين
مجلس الشمال يعقد اجتماعين لمقيمي المخيمات الصيفية في نابلس وجنين

مجلس الشمال يعقد اجتماعين لمقيمي المخيمات الصيفية في نابلس وجنين

فلسبورت | نظم مجلس الشمال اجتماعا لمجموعة من مقيمي المخيمات الصيفية في مركز حمدي منكو بمدينة نابلس، ورحب مشرف المخيمات الصيفية في الشمال سليم الكيلاني بالحضور، واكد ان المجلس يولي اهمية كبرى بالمخيمات الصيفية كونها تتماشى مع استراتيجيته في خدمة الشباب والطلائع، ونوه الى اهمية الوازع الوطني والاخلاقي في متابعة المخيمات الصيفية وتقييمها وركز على ان العملية تعتبر تقويمية ، وتهدف الى تحسين الاداء والوصول الى الهدف المنشود، وشدد على اهمية المسؤولية الملقاة على كاهل كل مقيم ، لان التقييم هو الطريق الاصوب في بناء الاستراتيجيات ومحاولة تجاوز العقبات والسلبيات، وتعزيز الايجابيات وتنميتها .
واوضحت دعاء شتيه وأمجد بني عودة تفاصيل العملية التقييمية، وتم اطلاع المقيمين على اليات التقييم،وتضمنت استمارة مطبوعة ومن المقرر ان يتم تعبئة نموذج تقييمي لكل مخيم.
ونوه بني عودة وشتيهالى كيفية التعامل مع الاطفال الموهوبين في المخيمات، والذين يجب ان يتم تسجيلهم وفق نموذج خاص حتى يتم التواصل معهم، بهدف ادماجهم في برامج وانشطة تساعد على تنمية مواهبهم وابرازها لترى النور من خلال الدوائر المختصة في المجلس الاعلى.
وتم التأكيد على اهمية ارسال المخيمات مواد اعلامية للمتطوعين الاعلاميين ودوائر الاعلام في فروع المجلس الاعلى، كي يتسنى تسليط الضوء بشكل جيد على المخيمات وما يتم انجازه خلالها.
في السياق نفسه عقد مجلس الشمال اجتماعا مع المقيميين في نادي جنين بمدينة جنين، وبلغ عدد الطاقم 60 مقيما ومقيمه، وتركز النقاش على آلية التقييم، ومراجعة نموذج الاستمارة.
ونقل يوسف الزعبي، مدير عام مجلس الشمال، تحيات اللواء الرجوب، وامين عام المجلس الوزير عصام القدومي، وتحدث عن اهمية المخيمات الصيفية ودورها في صقل شخصية الطلائع وتنشئتهم على المبادئ الوطنية وتعزيز الهوية.
وتحدث مشرف المخيمات الصيفية في الشمال سليم الكيلاني عن هدف الاجتماع وقال: انه يتبنى توجيهات قيادة المجلس الأعلى لتصويب وتقويم العمل داخل المخيمات، وأشار إلى اهمية الجدية والموضوعية والتزام المقيمين بعملهم الذي ينتج عنه تبني المجلس لخطط واستراتيجيات مستقبلية لتنمية العمل مع القطاع الشبابي والطلائع والاطفال.
وشدد مدير دائرة المؤسسات الشبابية في المجلس، عبد الناصر القريوتي، على اهمية دور الشباب في تمثيل المجلس الاعلى، وشرح للمقيمين طريقة وآلية التقييم، وكيفية تعبئة استمارة التقييم، وعدد الزيارات للمخيم، والدور المنوط بالمقيم بعملية التوجيه والتقييم، ونوه إلى وجود استمارة ثانية تهتم باكتشاف المواهب في صفوف الطلائع يعبئها مدير المخيم، وتوفر الاستمارة قاعدة بيانات للموهوبين تساعد المجلس على تبني وابراز الطلائع الموهوبين.
واجاب أمجد بني عوده، ودعاء اشتيه، على كافة استفسارات المقيمين، وشرحا معايير المخيم الناجح وفقا للاستمارة.
من الجدير بالذكر أن المخيمات الصيفية التي ينظمها المجلس الأعلى تبدأ في 12 من تموز.

عن Majdii yousef

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

Cialis tadalafil 20 mg tablets|best gnc diet pills 2019|Cbd gummy pucks
إلى الأعلى
التخطي إلى شريط الأدوات