اهم الاخباركرة القدم نسائية

اتحاد كرة القدم يختتم دورة إعداد المدربات

فلسبورت| اختتم الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم، دورة إعداد مدربات كرة القدم، التي استمرت لمدة أربعة أيام، بالتعاون مع وزارة التربية والتعليم، وبدعم من الاتحاد النرويجي لكرة القدم، من خلال إقامة مهرجان كروي على إستاد ماجد أسعد بالبيرة، بمشاركة 100 فتاة إلى جانب 24 معلمة للتربية الرياضية في المدارس والأندية المشاركات في الدورة.

وأكد رئيس الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم، اللواء جبريل الرجوب، أهمية الرياضة واعتمادها بشكل أساسي في المدارس، كونها البيئة الرئيسية لتطوير وتشكيل المهارات الرياضية الأساسية لدى الطلاب،  مشيراً إلى أن الأخلاق واللياقة البدنية أهم عناصر نجاح الرياضة، وتطوير الرياضة النسوية لا يقل أهمية عن تطوير الرياضة للرجال.

ودعا المدربات المشاركات في الدورة البدء بتشكيل نواة لفريق كرة قدم نسوي، لأن الرياضة المدرسية هي أساس التعليم الرياضي، وتنظيم دورات على مدار السنة سيكون قائماً من أجل تطوير مدربات للكرة النسوية.

من جانب، أكد  وكيل وزارة التربية والتعليم بصري صالح أهمية هذه الدورة في تطوير مهارات المدربات الكروية، مضيفاً أنه سيتم ضمها إلى ملف إنجاز الذي سيتم اعتماده في الثانوية العامة لرصيد الإنجاز الرياضي الذي يعتمده الطالب.

وعبر المحاضر النرويجي فنستيد هانز عن سعاته بإقامة هذه الدورة، واستمرارها بشكل دوري للسنة الخامسة على التوالي، معتبراً نفسه جزء من عملية تطوير الكرة النسوية في فلسطين لتحقيق نتائج جيدة في السنوات القادمة.

p

وأكد ضرورة أن تعمل المتدربات على الاستخدام الجيد للأدوات التي تم التعرض لها خلال الدورة واستغلالها، وتوظيف المعلومات والاستفادة منها، مما سينعكس إيجابياً على المستوى التعليمي للعبة في المدارس.

بدورها، قالت مديرة الدائرة النسوية هنادي ناصر الدين، إن الدورة استهدفت معلمات المدارس والجامعات، من أجل ادراج كرة القدم كمساق أساسي في الجامعة، وتدريب أساسي في حصص الرياضة للمدارس، ما يساهم في اكتشاف الفتيات الموهوبات كروياً  وتطويرهن، واشراكهن في الأندية.

وأضافت أن هذه الدورة تحفز المتدربات على الاستمرار في الحصول على دورات متقدمة، مشيرة إلى أنه سيكون هناك 3 دورات سنوية للكرة النسوية حسب الاتفاق بين الاتحادين النرويجي والفلسطيني.

وأكدت دنيا مقبل إحدى المتدربات المشاركات، أن الدورة أضافت الكثير لرصيد معلومات المدربات، وكيفية التعامل مع الطلاب، وإنماء المهارات الذهنية والجسدية لدى المعلمات المشاركات في الدورة.

المصدر: وكالة وقا

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى