الرئيسية » اهم الاخبار » السرية تنتزع الصدارة من بيت لحم وقلنديا تؤكد تفوقها على رام الله
السرية تنتزع الصدارة من بيت لحم وقلنديا تؤكد تفوقها على رام الله

السرية تنتزع الصدارة من بيت لحم وقلنديا تؤكد تفوقها على رام الله

فلسبورت | بسام ابو عرة – انتزع فريق سرية رام الله الاولى صدارة الدوري السلوي في مرحلته  قبل الاخيرة بفوزه العريض على المتصدر ارثوذكسي بيت لحم بفارق 17 نقطة وبنتيجة 78 نقطة مقابل 61 ، فيما حقق مركز قلنديا فوزا جديرا وصعبا على ارثوذكسي رام الله بنتيجة 92 نقطة مقابل 85 في مباراة مجنونة وعالية المستوى ليثبت فريق مركز قلنديا نفسه بالفاينل فور من خلال احتلاله المركز الرابع بالدوري خلف السرية وارثوذكسي بيت لحم وارثوذكسي بيت ساحور، ليكون الحصان الاسود للدوري بجدارة.
وحفلت صالة السرية الخميس باجراء مباراتين مهمتين بدوري جوال السلوي في ظل حضور جماهيري غفير غصت الصالة بهم عن بكرة ابيها ، وكان لمركز قلنديا نصيب الاسد من هذه الجماهير التواقة لكرة السلة ، العاشقة لانديتها ، فشهد يوم الخميس سهرة سلوية بامتياز استمتع بها الجمهور الذي ام الصالة.
مبارتان من العيار الثقيل كان لهما الاثر في تغيير ترتيب جدول الدوري فاستطاع فريق السرية القبض على كتيبة صالح البندك ووقف انتصارات ارثوذكسي بيت لحم الطويلة ومن ثم الحلول مكانه في الترتيب بعدما حقق المطلوب وهو الفوز والفارق فوق 14 نقطة ليكسب فريق السرية اللقاء بفارق 17 نقطة وبفارق 4 نقاط بمجموع اللقائين وينتزع الصدارة بجدارة ليدخل الفاينل فور اولا بينما تراجع بيت لحم الى الوصافة.
وعودة لتفاصيل المباراتين:
ارثوذكسي رام الله 85
قلنديا 92
قلب مركز قلنديا تاخره امام ارثوذكسي رام الله الى فوز مهم بنتيجة 92 نقطة مقابل 85 في مباراة مجنونة بين الفريقين والتي جرت على صالة السرية في ظل زحف جماهيري غير مسبوق لمركز قلنديا غصت بهم الصالة عن بكرة ابيها والذين قدموا موشحات عدة في طريقة تشجيعهم لفريقهم طوال عمر اللقاء والذين اضفوا على الصالة واللقاء جوا سلويا رائعا اعطى اللاعبين مزيدا من التالق.
دخل فريق ارثوذكسي رام الله اللقاء وعينه على نقاطها رغم عدم وجود اجنبي لدى الفريق الذي اراد تكملة الدوري دون الاجنبي والاعتماد على لاعبيه واكثرهم من الناشئين حتى يعدهم للدوري المقبل ليعتمد نهائيا عليهم.
فريق رام الله ادى مباراة رائعة وقوية منذ البداية وحتى النهاية من خلال اللعب الجماعي الذي لعب به الفريق بقيادة نادر مرتا وكان الفريق قريبا جدا من تحقيق الهدف الفوز لولا خبرة لاعبي قلنديا وبالذات الاجنبي الذي لم يوجد له حل ، فبدأت المباراة بالثلاثيات من الفريقين وكان هناك تسجيل اكثر من 6 ثلاثيات من الفريقين في البداية لتشتعل المباراة قوة ويؤدي كل فريق ما عليه من اجل الظفر باللقاء..
مركز قلنديا كان معنيا جدا بالفوز حتى يركن نهائيا في المربع الذهبي ، لذلك لعب الفريق بقوة وعينه على نقاط اللقاء ولعب الفريق رجلا لرجل وكان امام لاعبي قلنديا تمهيد الطريق امام الاجنبي كي يسجل من اي مكان في السلة فهو بيضة القبان دوما ويده الذهبية قل ما تخطا السلة ، ليس هذا معناه انه الوحيد المميز بل برز اكير من نجم في قلنديا في هذا الموسم ومنهم احمد عمري ونديم بدرية واسماعيل حمد وصايل قاسم والكتيبة الزرقاء طويلة بقيادة المايسترو نزار شحادة.
كما برز في قلنديا فان فريق رام الله تالق واضح فيه لبولص سابا ويوسف زكاك وموسى ابو شرخ وعمار جلايطة والكتيبة الارثوذكسية الكبيرة.
امتازت المباراة بحرب الثلاثيات من الفريقين حيث سجل فريق رام الله 9 ثلاثيات منها 4 لعمار جلايطة و3 ليوسف زكاك 2 لسابا فيما سجل فريق قلنديا 9 ثلاثيات عن طريق نزار شحادة والاجنبي وبدرية وابراهيم .
جاءت ارباع اللقاء: الربع الاول لمصلحة رام الله 33 -25 الربع الثاني لرام الله 18- 17 الربع الثالث لقلنديا 29 – 14 والربع الرابع لقلنديا 21 – 20 والنتيجة الاجمالية 85- 92.
حكم اللقاء عنان دراغمة وحسين حمدان وبشير عبد العزيز وسجلها خالد سمحان ووقتها سالم عز و24 ث زاهر الدبس وراقبها خميس ابو السعيد وحضرها عضو الاتحاد محمود عساف.
السرية 78
ارثوذكسي رام الله 61
ضرب فريق السرية عصفورين بحجر واحد من خلال الفوز على ارثوذكسي بيت لحم وتصدره الدوري بجدارة بحيث تبادل المراكز مع بيت لحم واوقفه عند حده واوقع به خسارته الثانية بالدوري وتفوق عليه بالفارق النقطي من خلال المباراتين اللتين جمعتاهما لتعود الصدارة بجدارة للسرية.
فريق السرية تصدر الدوري برصيد 40 نقطة متساويا مع ارثوذكسي بيت لحم بنفس عدد النقاط لكن فارق السكورات صب في مصلحة السرية بفارق 4 نقاط للمباراتين.
فريق السرية منذ البداية عقد العزم على الفوز في اللقاء لانتزاع الصدارة فلعب رجلا لرجل وهاجم بقوة لكي يطفي حماس لاعبي بيت لحم الذين قدموا ربعا قويا في اللقاء من خلال اغلاق الدفاع جيدا وتالق موسى بشير الافضل في بيت لحم باللقاء ومن ثم انهاء الربع تلحميا 21 مقابل 16.
في الربع الثاني قلب فريق السرية الطاولة على بيت لحم وسيطرة سيطرة مطلقة على الربع الثاني نتيجة واداء وقلص الفارق وعدله وتفوق عليه من خلال هجمات سريعة وريباوند ناجح دفاعي وهجومي بقيادة ابراهيم حبش والكتيبة سليم سكاكيني وكيفن حبش وداود ابو قويدر والاجنبي سمبسون وسهواني وتامر حبش والديراوي ، فيما لعب فريق ارثوذكسي بيت لحم ربعا الاسوء له في كل الامور حيث لعب الفريق دةن تنظيم بارتجالية كبيرة وكان سوء الطالع والتصويب سيد الموقف وبالذات لابراهيم حبش الصغير ما ادى لتفوق كبير للسرية بحيث انتهى الربع لمصلحة السرية 22 مقابل 6 نقاط فقط وبنتيجة اجمالية 38- 27
في الربع الثالث عادت كتيبة صالح البندك بعد غياب ربع كامل عن الاجواء السلوية رغم تالق موسى بشير الا ان باقي الفريق لم يكونوا في يومهم وخاصة في التسجيل وقطع الكرات والريباوند واختراقات المهاجمين من تحت السلة ، فعاد وهج الفريق التلحمي وسجل 21 نقطة مقابل 19 في ظل اعادة الروح للفريق من قبل موسى بشير واياد عبد الله وفراس فريج وقنواتي وعبد القادر محمد والاجنبي بقيادة صالح البندك..
في الربع الرابع عاد وهج السرية من جديد فمن الصعوبة بمكان هزيمة السرية على ملعبها لذلك قدم الفريق ربعا جيدا متفوقين على التلاحمة بالتسجيل والاداء لينتهي 21 مقابل 13. وبنتيجة اجمالية 78 نقطة مقابل 61 ليتصدر فريق السرية دوري جوال السلوي فيما تراجع بيت لحم للمركز الثاني .
مباراة السرية وبيت لحم اتصفت بالهدوء والبرودة قليلا ويبدوا ان برودة الطقس كان لها اثرها على اللقاء فلم يكن هناك الحماس الذي كان الجمهور ينتظره من الفريقين .
حكم اللقاء عنان دراغمة وحسين حمدان وخالد السمحان وسجلها بشير عبد العزيز ووقتها سالم عز و24 ث زاهر الدبس وراقبها خميس ابو السعيد وحضرها عضو الاتحاد محمود عساف.

عن Majdii yousef

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

Apixaban erectile dysfunction|Haccp for dietary supplement template|Arch angel cbd oil
إلى الأعلى
التخطي إلى شريط الأدوات