الرئيسية » اهم الاخبار » دراسة علمية: ممارسة الرياضة 15 دقيقة يومياً تطيل من متوسط عمر الإنسان
دراسة علمية: ممارسة الرياضة 15 دقيقة يومياً تطيل من متوسط عمر الإنسان

دراسة علمية: ممارسة الرياضة 15 دقيقة يومياً تطيل من متوسط عمر الإنسان

فلسبورت | أظهرت دراسة علمية نشرت نتائجها في لندن اليوم أن ممارسة التمارين الرياضية  لمدة 15 دقيقة يوميا تطيل من متوسط عمر الإنسان بنحو ثلاث سنوات وتخفض خطر الوفاة بنسبة 14 في المائة . ونقلت هيئة الإذاعة البريطانية عن خبراء القول لمجلة ( لانسيت ) المعنية بالعلوم الطبية إن هذه الدقائق هي أقل قدر يستطيع البالغون القيام به للحصول على أي فائدة صحية كما تعد أقل من نصف المدة التي يوصي بها الأطباء في بريطانيا.

وكانت الحكومة البريطانية قد أصدرت حديثا نشرة طبية تنصح البالغين بممارسة الرياضة لمدة 150 دقيقة أسبوعيا وهو ما يعني أن الفرد يستطيع أن يمارس الرياضية 10 دقائق يوميا أو 30 دقيقة خمس مرات أسبوعيا . كما يرى الخبراء أن 15 دقيقة من الرياضة يوميا هي بداية جيدة لأولئك الذين لا يمارسون الرياضة.

وكشف الفريق العلمي بالمعهد الوطني للبحوث الصحية في تايوان الذي أجرى الدراسة بعد متابعة حوالي 400 ألف شخص على مدار 13 عاما أن تخصيص 15 دقيقة يوميا لممارسة تمارين رياضية معتدلة مثل المشي السريع سيعود بالفائدة على أي شخص ويزيد من عمره ثلاث سنوات.كما أظهرت الدراسة أن كل 15 دقيقة إضافية يمارسها الشخص يوميا تقلل من فرصة وفاته بنسبة أربعة في المائة فيما ربط الباحثون أيضا بين ممارسة التمارين الرياضية يوميا وانخفاض معدل الإصابة بمرض السرطان ( بعد إرادة الله سبحانه وتعالى ) .

عن Majdii yousef

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*